بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020

سبورت 360 – معجزة اليونان 2004 شيء قد يتكرر في النسخة المقبلة من بطولة الأمم الأوروبية، يورو 2020، ولم لا، والبطولة تعرف العديد من المنتخبات التي يمكن أن تلعب دور الحصان الأسود للبطولة مثلما لعبه أحفاد الإغريق بشكل لا يصدق قبل 17 عاماً.

يورو 2004 بالبرتغال عرفت تتويج اليونانيون باللقب بعد رحلة إعجازية بقيادة المدرب الألماني أوتو ريهاجل الذي قلب كل الموازين رأساً على عقب ونجح في الفوز بالبطولة بكتيبة لم يكن يتوقع لها أن تعبر دور المجموعات من الأساس.

النسخة الجديدة من بطولة الأمم الأوروبية، التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل، في عدة مدن أوروبية ستعرف مشاركة عدة منتخبات بعضها يمكن أن يكون الحصان الأسود أو يونان جديد للمسابقة.

أخبار منتخب تركيا - سبورت 360

تركيا

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

المنتخب التركي سيخوض يورو 2020 في مجموعة تضم إيطاليا، ويلز وسويسرا، وتملك تركيا حظوظها في التأهل في ظل عدم قوة المجموعة، وذلك السبب ليس الوحيد الذي يجعلها مرشحة قوية لتكون الحصان الأسود للبطولة.

سبب آخر يرجع لامتلاك تركيا في الوقت الحالي جيلاً يعرف وجود العديد من اللاعبين الكبار في أوروبا على رأسهم هاكان تشالهانوجلو الذي ينشط مع ميلان وميريح ديميرال مدافع يوفنتوس.

افتتاح اليورو سيكون بين الطليان والأتراك، ولو نجحت تركيا في الخروج بشيء إيجابي من مواجهة الأتزوري، سيكون بداية الطريق الصحيح للوصول لأبعد نقطة ممكنة في البطولة.

ويملك الأتراك مزيجاً من اللاعبين الخبرة والشباب في قائمة المنتخب المشارك في يورو 2020، ويتمتع الفريق بحالة جيدة حيث لم يخسر إلا مرة واحدة فقط في 10 مباريات بما في ذلك الفوز على روسيا 3-2، ضد النرويج 3-0، والانتصار الساحق على هولندا 4-2.

أخبار منتخب أوكرانيا - سبورت 360

أوكرانيا

وقعت أوكرانيا في مجموعة بيورو 2020 تضم هولندا، مقدونيا الشمالية والنمسا، ما يعطيها فرصة جيدة للتأهل للدور الموالي.

وعرفت النسخ الماضية من كأس الأمم الأوروبية وقوف منتخبات تلعب كرة دفاعية بحتة أو ما يمكن تسميتها بالسلبية مثلما حدث مع اليونان في 2004 والبرتغال في 2016.

المنتخب الأوكراني يتمتع بصلابة دفاعية ويستقبل عدد قليل من الأهداف ويحقق الاستفادة من لاعبين قادمين من فريقين محليين فقط وهما دينامو كييف وشاختار دونيتسك.

الفوز على أوكرانيا سيكون أمر صعب بشدة في المباريات باليورو، مع الاعتراف بالطبع أنها ليست من المرشحين للفوز باللقب، وهكذا يكون الحصان الأسود دوماً.

لكن سجل المنتخب الأوكراني خلال التصفيات يبشر بإمكانية رؤية الفريق يصل لمراحل بعيدة بخطه الخلفي المميز، ولم لا السير على خطى اليونان والفوز باللقب في نهاية المطاف.

أوكرانيا لن تعاني لو تعرض أحد اللاعبين للإصابة لأنها تعتمد على العمل الجماعي كمنظومة واحدة فقط، ويظهر ذلك في تنوع مسجلي الأهداف خلال المباريات في الفترة الماضية.

منتخب بولندا - سبورت 360

بولندا

بالطبع لا يمكن وضع بولندا ضمن قائمة المرشحين للفوز باليورو، لكن بكل تأكيد نستطيع وضعها ضمن كتيبة المرشحين ليكونوا الحصان الأسود للبطولة هذا العام.

المنتخب البولندي يدخل سباق يورو 2020 وفي صفوفه أفضل لاعب في العالم، روبرت ليفاندوفيسكي، بعدما عزف أجمل الألحان رفقة بايرن ميونخ الألماني على مدار المواسم الماضية.

وتأتي يورو 2020 لبولندا في توقيت مثالي حيث يعيش ليفا أفضل فترات مسيرته الكروية، وهو الأمر الذي قد يلقي بظلاله على مردود الفريق ككل في الفترة المقبلة بعد ظهور باهت في كأس العالم 2018.

وسيكون ليفا وزملائه متحمسون لترك بصمة واضحة في يورو 2020 بعد المونديال الباهت، وبجانب ذلك لا يمكن اعتبار المنتخب البولندي فريق يعتمد على لاعب واحد حتى لو كان صاحب الكرة الذهبية.

قائمة بولندا تعرف وجود عدد كبير من الأسماء النشطة في دوريات أوروبا الكبرى على غرار وجيتش تشيزني، حارس يوفنتوس الإيطالي، بيوتر زيلينيسكي نجم نابولي، كريشتوف بيونتيك ويان بيندناريك اللذان يملكان خبرة اللعب في دوريات القارة العجوز الكبرى.

وتلعب بولندا في المجموعة الخامسة رفقة إسبانيا، السويد، وسلوفاكيا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة