ديفيد دي خيا - منتخب إسبانيا - يورو 2020

سبورت 360 – دافع جابينو رودريجيز، المدير الفني السابق لـ منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا، عن حارس لا روخا ونادي مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا والذي أصبح مهددًا بخسارة مقعده الأساسي في تشكيلة المدير الفني لويس إنريكي في كأس أمم أوروبا – يورو 2020، كما هاجم أولي جونار سولشاير المدير الفني للشياطين الحمر.

وقال رودريجيز، والذي أشرف على تدريب دي خيا أثناء تواجده في منتخب الشباب تحت 21 عامًا، لصحيفة “ذا صن” البريطانية: “أنا أؤمن دائمًا أن الفريق هو انعكاس لشخصية مدربه، انظروا إلى مانشستر يونايتد تحت قيادة السير أليكس فيرجسون كان لا يرحم، أما فريق أولي فهو أكثر هشاشة من الكعك، وديفيد يعاني من نتائج ضعف الدفاع”.

وأضاف: “عليك أن تحمي أهم لاعبي فريقك، ولكن هناك فوضى غير محكومة بين خطي الوسط والدفاع بفراغات كبيرة، ببساطة، فريق أولي لديه نقاط ضعف دفاعية هائلة، ثنائي قلب الدفاع يعانون من بطئ شديد، ولا يسيطرون والفريق المنافسة تدرك ذلك”.

رودريجيز: دي خيا سيحرس مرمى منتخب إسبانيا في يورو 2020

وتابع مدرب شباب منتخب إسبانيا السابق: “المشكلة الكبرى هي التنظيم التكتيكي لسولشاير، نقاط ضعف دفاع مانشستر يونايتد تضر بدي خيا وأولي لا يقنعني. في أيامي، روي كين وبول سكولز لم يتحكما فقط في المباريات ولكن كانا يقوما بالعمل القذر وكانا العمود الفقري الدفاعي، أما في فريق أولي، فإيدنسون كافاني هو أفضل مدافع!”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

واستبعد رودريجيز أن يجلس دي خيا على مقاعد بدلاء منتخب إسبانيا خلال كأس أمم أوروبا – يورو 2020 لصالح أوناي سيمون، رغم مشاركة الأخير أساسيًا في مباراة لا روخا الأخيرة ضد البرتغال وديًا.

وأوضح رودريجيز: “الجميع في إسبانيا يتحدث عن سيمون، ولكن بالنسبة لي دي خيا هو الحارس رقم واحد في يورو 2020، ديفيد هو أيقونة في إسبانيا ولديه نفس التأثير الذي كان لدى الأسطورة لويس أركونادا في أيامه.

واختتم مدرب شباب إسبانيا السابق دفاعه عن دي خيا قائلًا: “مسيرته تتحدث عن جودته، ولكن من السهل على الآخرين أن يتحدثوا بتفاهات عنه عندما لا تسير الأمر بشكل جيد، لا تنسوا أنه لا يزال في عمر الـ 30 لذا أمامه الكثير من الوقت، هو فقط يعاني بسبب الآخرين”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة