كأس يورو 2020

سبورت 360- تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى القارة الأوروبية خلال الأيام القادمة وذلك لمُتابعة بطولة  كأس أمم أوروبا “يورو 2020” التي تضم أقوى مُنتخبات القارة.

وكان من المُفترض أن تُقام البطولة العام الماضي، ولكن وبسبب جائحة كورونا قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” تأجيل إقامتها عام كامل.

وُتعد نسخة هذا العام من البطولة الأوروبية الأهم على مستوى المُنتخبات استثنائية لأكثر من سبب، فبجانب تأجيلها عام كامل، تُقام البطولة في 11 مدينة مُختلفة في القارة، ويأتي ذلك في إطار الاحتفال بمرور ستين عاماً على انطلاق المُسابقة.

موعد انطلاق وختام يورو 2020

تنطلق بطولة يورو 2020 في 11 يونيو 2021، وذلك عبر مُباراة الافتتاح التي تُقام على أرض ملعب الأولمبيكو في روما بين إيطاليا وتركيا، وتُقام المُباراة النهائية في 11 يوليو 2021 على أرض ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ملاعب يورو 2020

تُقام البطولة كما سبق وأشرنا في 11 مدينة مُختلفة، وستُلعب المُباريات على أرض 11 ملعباً من أهم ملاعب القارة العجوز على الإطلاق.

وتشمل قائمة الملاعب التي تستضيف البطولة ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن وسيكون شاهداً على المُباراة النهائية، كما تشمل القائمة أيضاً ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما ويستضيف مُباراة الافتتاح بين إيطاليا وتركيا.

وتشمل القائمة ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ الألمانية، والملعب الأولمبي في عاصمة أذربيجان باكو، فضلاً عن ملعب يوهان كرويف أرينا في العاصمة الهولندية أمستردام، والملعب الوطني في بوخارست عاصمة رومانيا.

وتضم الملاعب أيضاً ملعب كريستوفسكي في مدينة سانت بطرسبرج الروسية وهو أحد ملاعب كأس العالم الأخيرة علاوة على ملعب لاكارتوخا في إشبيلية الذي حل مكان ملعب سان ماميس في بيلباو بإسبانيا.

ويُشارك ملعب بوشكاش أرينا في بودابست عاصمة المجر في استضافة المُباريات، مع ملعب هامبدن بارك التاريخي في مدينة جلاسجو الاسكتلندية، إضافة لملعب باركن في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن،  وكان الاتحاد الأوروبي قد استبعد ملعب أفيفا في دبلن العاصمة الأيرلندية قبل شهرين بسبب عدم وجود ضمانات لحضور الجمهور.

مجموعات يورو 2020

خاضت كافة المُنتخبات في أوروبا تصفيات بطولة اليورو الاستثنائية، ولم يُعفى أي مُنتخب من التصفيات نظراً للطبيعة المُختلفة للبطولة.

وتأهل عبر التصفيات المُباشرة والتصفيات التكميلية 24 فريقاً تم تقسيمهم لأربعة مستويات لتجري القرعة بينهم وأسفرت عن 6 مجموعات قوية.

وتضم المجموعة الأولى مُنتخبات تركيا وإيطاليا وويلز وسويسرا، فيما تضم المجموعة الثانية مُنتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، وتضم المجموعة الثالثة مُنتخبات هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

وتلعب في المجموعة الرابعة مُنتخبات إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا وجمهورية التشيك، فيما تخوض إسبانيا غمار المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً السويد وبولندا وسلوفاكيا، وتضم المجموعة السادسة النارية مُنتخبات المجر لجوار البرتغال وفرنسا وألمانيا.

نظام بطولة يورو 2020

ستلعب المُنتخبات المُشاركة في البطولة دور المجموعات كما هو مُعتاد، وستتأهل مُباشرة المُنتخبات التي ستحتل المركز الأول والثاني لدور الـ16، وينضم لهم أحسن أربعة مُنتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وستبدأ المُنتخبات بعد انتهاء دور المجموعات أدوار خروج المغلوب وصولاً للمُباراة النهائية التي تستضيفها مدينة لندن عبر ملعبها التاريخي ويمبلي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة