وقفة 360.. “الترجيحية” تخذل كتيبة النصر في دوري أبطال آسيا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة النصر وبيرسبوليس - دوري أبطال آسيا

    سعودي 360 – ودع فريق النصر بطولة دوري أبطال آسيا 2020 بعد الخسارة أمام بيرسبوليس في نصف النهائي بركلات الترجيح 5-3.

    وسيطر التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 على الأشواط الأصلية والإضافية للمباراة حيثُ سجل حمدالله وتعادل مهدي عبدي في الشوط الأول من مباراة الفريقين.

    وكان فريق النصر قد تأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال آسيا بعد مشوار تاريخي حيثُ تصدر مجموعته ثم تخطى التعاون والأهلي في الأدوار الإقصائية.

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز النقاط من مباراة النصر وبيرسبولي اليوم:

    فيتوريا بكتيبة النصر “المكتملة”:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    دخل فريق النصر المباراة بتشكيلته المعتادة والمكونة من الحارس براد جونز وأمامه الرباعي الدفاعي “مايكون وعوض خميس ومادو والغنم” وثنائي الوسط الصليهم والخيبري وأمامهم خالد الغنام وعسيري وحمدالله وبيتي مارتينيز.

    وعلى الجانب الآخر؛ تعرض بيرسبوليس لضربة موجعة قبل المباراة بساعات قليلة بعد إيقاف مهاجمه الهداف عيسى الكثير لمدة ستة أشهر بسبب حركة احتفاله “العنصرية”.

    فريق النصر كانت فرص تأهله للدور النهائي كبيرة خاصةً أنه مكتمل الصفوف ويملك خط هجومي ناري بقيادة الهداف المغربي حمدالله صاحب الـ7 أهداف في البطولة الآسيوية.

    إصابة الغنام وضعف لياقة بيتي مارتينيز:

    نجح فريق النصر في إحراز هدف التقدم عن طريق لاعبه المغربي حمدالله بعد كرة احتسبها الحكم ركلة جزاء على لاعب بيرسبوليس إثر عرقلة الخطير خالد الغنام وذلك خلال الشوط الأول للمباراة والذي شهد تفوق نسبي للنصر من حيثُ الفرص والهجمات والضغط على حامل الكرة.

    وتمكن بيرسبوليس سريعاً من إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق لاعبه مهدي عبدي بعد كرة قطعها العراقي بشار رسن من الظهير الأيسر عوض خميس بغرابة بدون خطأ وإرساله عرضية متقنة يضعها اللاعب مهدي في الشباك النصراوية بضربة رأسية قوية لا تصد ولا ترد.

    في الشوط الثاني تحسن مستوى فريق بيرسبوليس وسط تراجع لياقة لاعبي النصر وبالتحديد بيتي مارتينيز الذي استمر حتى آخر المباراة وسدد ركلة جزاء بنجاح إضافة إلى أن روي فيتوريا مدرب “الأصفر” قام بتغيير غير مبرر  من خلال إدخال أيمن يحيى بدلاً من المتحرك خالد الغنام الذي تسبب في ركلة الجزاء لفريقه وكان أحد نجوم الشوط الأول من طرف الفريق السعودي.

    ولسوء حظ النصر تعرض أحد أهم أوراقه سلطان الغنام للإصابة في الدقيقة “70” ليخسر جهوده الفريق في باقي دقائق المباراة وتضعف الجبهة اليمنى في الفريق.

    وبالرغم من استحواذ النصر والهجمات الخطيرة التي أُتيحت لكن لم ينجح لاعبوه في استثمارها بشكل غريب مع تراجع مستوى بيتي مارتينيز فنياً ولياقياً.

    الترجيحية تخذل النصر:

    لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1 ليسخر الفريق السعودي بنتيجة 5-3 بسبب بإهدار مايكون ركلة جزاء.

    وقدم مايكون مستوى رائع في المباراة بصرف النظر عن إهداره لركلة الجزاء فقد كان السبب الرئيسي في وصول الفريق للركلات الترجيحية بعد منعه 3 كرات خطيرة على مرمى جونز.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة