وقفة 360.. قفاز العويس و4 عوامل ساعدت الأهلي على العبور إلى ربع النهائي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة الأهلي السعودي وشباب أهلي دبي - دوري أبطال آسيا

    سعودي 360 – وصل فريق الأهلي السعودي إلى دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا على حساب شباب أهلي دبي بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

    والتقى الأهلي السعودي مع شباب أهلي دبي مساء اليوم السبت، وذلك في إطار منافسات مباريات دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا 2020.

    وتقدم شباب أهلي دبي بهدف أول عن طريق لاعبه الأوزبكي غانييف بالدقيقة “28” من تسديدة مخادعة اصطدمت بالمدافع عبدالباسط هندي ثم تعادل الأهلي من ضربة جزاء سجلها عمر السومة خلال الدقيقة “54”.

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز النقاط من مباراة الأهلي السعودي وشباب أهلي دبي التي جمعت الفريقين اليوم في دور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا:

    اعتمد الصربي فلادان ميلويفيتش على تشكيلة واقعية في ظل الغيابات التي ضربت صفوفه قبل البطولة والتي كان آخرها إصابة لاعبه البوسني ساريتش بالرباط الصليبي.

    واختار الصربي فلادان في حراسة المرمى محمد العويس وأمامه الرباعي الدفاعي “حسون وهندي وهوساوي ولوكاس ليما” بينما اعتمد في الوسط على المجحد  وآل فتيل في الارتكاز وأمامهم المؤشر والأسمري وماركو مارين وعمر السومة والأسمري.

    بينما على الجانب الآخر؛ دخل شباب الأهلي بتشكيلة مكونة من؛ “ماجد ناصر ويوسف جابر ومرزوق وعبدالعزيز حسين وعباس وغانييف وماجد حسن وكارلوس إدواردو وووليد حسين وإسماعيل الحمادي وبيدرو كوندي”.

    1- الأهلي يتعادل في توقيت مناسب:

    تلقى النادي الأهلي هدفاً مباغتاً سجله اللاعب الأوزبكي غانييف بالدقيقة “28” من تسديدة اصطدم بهندي ودخلت شباك محمد العويس معلناً عن أولى أهداف المباراة المثيرة في الشوط الأول.

    وجاء رد في وقت مناسب عند الدقيقة “54” عن طريق ضربة جزاء سجلها النجم السوري عمر السومة بعد احتسابها من قبل الحكم البحريني إثر عرقلة المتحرك سلمان المؤشر في منطقة الجزاء.

    لم يظهر الأهلي بالشكل المطلوب في مباراة اليوم بل أن شباب أهلي دبي شكل هجمات وفرص أخطر واستحوذ على الكرة بنسبة 58% مقابل 42% بحسب إحصائيات موقع سوفا سكور.

    2- إشراك حسين عبدالغني:

    قرر المدرب فلادن إشراك الظهير حسين عبدالغني بالدقيقة “68” بدلاً من محمد المجحد في وسط الملعب وذلك لتنشيط هذا المركز “الناقص” الذي يفتقد لعناصره الأساسية.

    أدى حسين عبدالغني بروح وقتالية خلال الدقائق التي شارك فيها “52 دقيقة” وحصل على تقييم مميز 7.0% وكان محور أداء الفريق في بقية المباراة التي كانت صعبة جداً على الراقي.

    كما نشّط فلادان وسط الأهلي بإخراج المحور الثاني آل فتيل وإدخال يوسف الحربي بجوار حسين عبدالغني لمحاولة إرجاع السيطرة على وسط الملعب.

    3- تحركات سلمان المؤشر:

    تواجد سلمان المؤشر في الجناح الأيسر بمباراة الأهلي اليوم وحصل على أعلى تقييم بـ”7.8%” وتسبب في حصول الفريق على ركلة جزاء جاء منها هدف التعادل بالدقيقة “45” وصنع فرصتين للتسجيل بانطلاقاته الخطيرة على الطرف.

    لعب المؤشر 105 دقيقة خلال مباراة اليوم وتم إشراك عبدالرحمن الغريب وصوب اللاعب تسديدتين على مرمى شباب الأهلي وتمريراته الصحيحة 72%.

    4- تألق محمد العويس:

    محمد العويس يعد أحد نجوم المباراة اليوم وتصدى لعدد من الفرص الخطيرة التي جاءت لفريق شباب أهلي دبي ليساهم في تأهل الراقي لدور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق الكروي.

    حصل محمد العويس على 7.4/10 بحسب موقع سوفا سكور حيثُ تألق في 6 تصديات، وله 3 تصديات من داخل منطقة الجزاء ولمس الكرة 33 مرة و17 كرة طويلة ناجحة.

    5- ركلات الحظ تبتسم للأهلي رغم المستوى المتواضع:

    عبر فريق الأهلي السعودي لدور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا بفضل وقوف ركلات “الحظ” إلى جانبه بالرغم من المستوى غير المعهود للفريق خلال الـ120 دقيقة “الأشواط الأصلية والإضافية”.

    وأضاع شباب الأهلي أول ركلة من خلال أحمد خليل وآخر ركلة عن طريق عبدالله النقبي ليمنح الأهلي بطاقة التأهل لدور ربع نهائي بطولة دوري الأبطال بالرغم من الأداء الجيد للفريق الإماراتي خلال المباراة.

    تعرف على تقييم لاعبي الأهلي السعودي المتأهلين لربع النهائي:

    dddd

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة