وقفة 360.. شخصية الهلال تقهر الظروف في تحدي شاهر خودرو

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الهلال السعودي - دوري أبطال آسيا

    سعودي 360 – نجح فريق الهلال في حجز مكانه رسمياً في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2020 عقب تعادله مع شاهر خودرو مساء اليوم في مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات.

    وأضاف الهلال نقطة لرصيده ليعتلي صدارة المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا برصيد 11 نقطة ويأتي بعده باختاكور الأوزبكي بـ7 نقاط ثم شباب الأهلي بـ6 نقاط وشاهر خودرو بنقطة واحدة.

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز النقاط من مباراة الهلال وشاهر خودرو اليوم:

    لوشيسكو يتعامل مع الأمر الواقع:

    دخل فريق الهلال تلك المباراة مفتقداً لخدمات عدد من اللاعبين الأساسيين مثل؛ بافيتيمبي جوميز وسيباستيان جيوفينكو وعلي البليهي وسلمان الفرج ومحمد البريك وياسر الشهراني وسالم الدوسري

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وخاض الهلال تلك المباراة بقائمة مكونة من 14 لاعباً فقط من بينهم 3 حراس حيثُ اعتمد الروماني رازفان لوشيسكو على حارسه المخضرم عبدالله المعيوف إضافة لرباعي الدفاع “جحفلي وجانغ هيون سو وأمير كردي يميناً ومدالله العليان يساراً”.

    وشارك محمد كنو بجوار ناصر الدوسري في وسط الملعب إضافة للاعب الشاب منصور البيشي في الجبهة اليمنى ومحمد الكنيدري في الجبهة اليسرى وفي الوسط الهجومي هتان باهبري والدفع بالنجم البيروفي أندرية كاريلو كمهاجم وحيد.

    وقام لوشيسكو بعمل تبديل وحيد بدخول اللاعب تركي المطيري بدلاً من الجناح الأيسر محمد الكنيدري وذلك خلال الدقيقة “77” من زمن الشوط الثاني للمباراة التي احتضنها استاد نادي الوكرة الرياضي.

    ضعف شاهر خودرو:

    لم يظهر فريق شاهر خودرو بفرص خطيرة وقوية على مرمى المعيوف غير في لقطتين الأولى كانت عن طريق العليان الذي كاد أن يسجل في مرماه بالخطأ بالدقيقة “38” والثانية تسديدة قوية من لاعب الخصم خلال الدقيقة “46” لكن تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف.

    وساعد ضعف مستوى لاعبي شاهر خودرو في خروج المباراة بالتعادل ومنح الهلال نقطة غالية ليرفع رصيده في صدارة المجموعة الثانية لـ11 نقطة ويتأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

    تألق عبدالله المعيوف:

    شهدت تشكيلة الهلال اليوم تواجد 3 لاعبين من العناصر الأساسية فقط وهم؛ الحارس عبدالله المعيوف والبيروفي أندرية كاريلو والكوري الجنوبي جانغ هيون سو أما بقية اللاعبين من البدلاء والشباب مثل منصور البيشي ومحمد الكنيدري الذين قدما مستويات جيدة في ظهورهما الأول بقميص الفريق الأول بالبطولة الآسيوية.

    وحصل الحارس عبدالله المعيوف على أعلى تقييم من بين لاعبي الهلال بحسب إحصائيات موقع “سوفا سكور” العالمي بـ7.5/10 بعد تألقه في التصدي لتسديدتين خطيرتين على مرماه بنجاح.

    واُتيحت اليوم عدة فرص للاعبي الهلال لكن لم يتم استغلالها مثل فرصة البيشي قبل نهاية الشوط الأول وتسديدة هتان باهبري التي تصدى لها حارس شاهر خودرو خلال الدقيقة “68”.

    fg

    ترتيب المجموعة الثانية بعد تعادل الهلال مع شاهر خودرو:

    1- الهلال السعودي: 11 نقطة

    2- باختاكور الأوزبكي: 7 نقاط

    3- شباب الأهلي: 6 نقاط

    4- شاهر خودرو: نقطة واحدة

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة