حرس الحدود - الدوري المصري

سبورت 360 – يشهد الدوري المصري ظاهرة معتادة مع نهاية كل موسم، وتتعلق باللاعبين أصحاب الخبرات أو المتألقين في الأندية التي تصارع على الهبوط، أو التي هبطت بالفعل.

حيث يخوض هؤلاء النجوم رحلة جديدة سواء مع أندية الدوري الممتاز، التي تمكنت من البقاء بالفعل بين الكبار، أو مع الوجوه الجديدة والصاعدين حديثاً، لتبدأ رحلة جديدة يخوضونها مع فريق آخر.

لاعبو الدوري المصري ورحلة جديدة

ولطالما شملت صفوف أندية القاع وصراع الهبوط، أسماءً بارزة ومألوفة للغاية بالنسبة لمتابعي الدوري المصري، الأمر الذي يجعلهم محط أنظار أندية أخرى تسعى للاستفادة من خبراتهم.

“سبورت 360” يستعرض في التقرير التالي أبرز هؤلاء اللاعبين وموقفهم مع اقتراب قطار الدوري من محطة النهاية..

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أحمد الألفي (طنطا)

نجم خط الوسط الهجومي بزغ نجمه مع فريق الشرقية وانتقل إلى لااتحاد السكندري في 2015، وقدم مستويات مميزة مع زعيم الثغر، لكنه أعير للجونة الموسم الماضي لتنتهي إعارته وينتقل من الاتحاد إلى طنطا.

الألفي يمتاز بالسرعة والقوة في التسديد ولطالما حسم مباريات لفريقه، لكنه لم يجد لنفسه مكانا في التشكيل الاساسي مع طنطا بالدور الثاني من الدوري وبقي كورقة رابحة للمدربين في الشوط الثاني.

أحمد سعيد أوكا

نجم دفاع إف سي مصر، لا يمكن أن تتذكره دون أن تذكر مشاركاته مع منتخب مصر بقيادة “المعلم” حسن شحاتة، عندما كان لا يزال لاعبا في حرس الحدود وهي أفضل فتراته الفنية.

oka

أوكا صاحب الـ 36 عاما، من النجوم المخضرمين في الدوري المصري ويلعب في الدوري الممتاز لنحو 15 عاما، عندما بدأت رحتله من الشمس إلى الإسماعيلي ومنه إلى حرس الحدود ثم أعير لوادي دجلة الذي نقله لشقيقه لييرس البلجيكي.

وبعد فترة احتراف قصيرة على سبيل الإعارة عاد أوكا لدجلة ثم سموحة ومنه للمقاصة ثم إلى الإنتاج الحربي، ومنه إلى الأسيوطي سبورت “بيراميدز حاليا” وأخيرا الجونة ثم نادي مصر.

محمود توبة

لاعب إف سي مصر أيضا وأحد نجوم منتخب الشباب ببطولة العالم 2009 بمصر، والذي تعرض لإصابة قوية في منتصف الموسم.

توبة الذي يجيد اللعب في مركز الوسط الدفاعي، يمتلك خبرات المشاركة مع عدة أندية بالدوري المصري وكانت أبرز محطاته إنبي الذي دافع عن ألوانه 6 مواسم لكنه لعب أيضا في المصري والمقاصة وبتروجت.

محمود كابونجا

نجم خط وسط طنطا من المخضرمين في الدوري المصري أيضا، فاللاعب صاحب الـ 34 عاما لم يستفد من وجوده كثيرا أبناء السيد البدوي، علما بأن ابن الاتحاد السكندري السابق يمتلك خبرات كبيرة في الممتاز، ولعب أيضا موسمين بقميص الإنتاج الحربي.

محمد ماجد “أونش”

Onosh

أحد أبرز نجوم طنطا في الهجوم، ولم يتجاوز الـ 30 من عمره، لكنه من بين أصحاب الخبرات في الدوري.. بدايته كانت مع اتحاد الشرطة وتألق لينتقل إلى سموحة ومنه إلى الداخلية ثم المقاولون العرب، على سبيل الإعارة، وعاد للداخلية من جديد لينتقل للمصري حيث قدم أفضل مستوياته تحت قيادة حسام حسن، قبل أن ينتقل للإنتاج الحربي في صيف 2018، وخاض تجربة احترافية قصيرة مع الفيصلي الأردني وأخيرا الإنتاج الحربي من جديد ثم طنطا.

عمرو الحلواني

حرس الحدود وإن لم يهبط لكن إذا تحدثت عن نجمه الأبرز فلا شك أنه أخصائي الضربات الثابتة عمرو الحلواني.

amr-elhalawani

اللاعب صاحب الـ 35 عاما، كانت أبرز محطاته إنبي، علما بأنه من ناشئين الأهلي وانتقل إلى أبولون اليوناني ثم عاد على الفريق البترولي ومنه إلى حرس الحدود حيث يكافح من أجل البقاء.

أحمد شرويدة

صاحب الـ 29 عاما سلاح مهم في هجوم حرس الحدود، شأنه كشأن لاعب المصري المعار عبداللطيف جريندو، لكن شرويدة امتاز دوما بقدرته على الحسم داخل منطقة الجزاء، لاسيما في الضربات الرأسية.

ahmed-sherwida

شرويدة يمتلك رحلة طويلة في الدوري المصري بدأت مع الشمس ثم المصري ومنه إلى تليفونات بني سويف ثم الاتحاد ثم إنبي والعودة للمصري من جديد، ثم الإنتاج الحربي فالنجوم وأخيرا حرس الحدود.

ويتشابه موقف شرويدة مع مخضرم آخر وهو رضا الويشي مهاجم نادي مصر، والذي سبق له اللعب في الأهلي قبل سنوات.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة