الأهلي - صن داونز

سبورت 360 – سقط فريق الأهلي في فخ الخسارة أمام صن داونز الجنوب أفريقي، بهدف دون رد، في الجولة الرابعة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، لتصبح مهمته صعبة للغاية في التأهل للدور المُقبل من المسابقة.

وأصبحت مهمة الأهلي صعبة في التأهل للدور المُقبل، خاصة وأنه يمتلك 4 نقاط وهو نفس الرصيد الثنائي السوداني الهلال والمريخ.

وظهرت العديد من الأسباب التي أدت إلى خسارة الأهلي المريرة أمام الفريق الجنوب الأفريقي والتي جاءت على النحو الآتي : –

1- مستوى كارثي

لم يقدم الأهلي المستوى المطلوب خلال المباراة، وظهر بشكل كارثي على عكس المتوقع، حيث أنه لم يصنع أي خطورة تذكر على مرمى أصحاب الأرض.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

فضلاً عن ذلك، فإن المارد الأحمر افتقدد لخظورة لاعبه الجنوب أفريقي بيرسي تاو “الحاضر الغائب” في المباراة، حيث شارك في أكثر من ساعة لعب، لكنه واصل مسلسل الظهور السيء منذ عودته من الإصابة.

بجانب ذلك، فإن الفريق الأهلاوي كان عشوائيًا للغاية وافتقد لحالة التنظيم على عكس صن داونز الذي ظهر بتوازن كبير ونجح في تحقيق هدفه الأول وهو الـ3 نقاط.

2- إجهاد واضح

عانى المارد الأحمر من حالة إجهاد واضحة ظهرت على جميع لاعبي الفريق ، بل استثناء بالإضافة إلى توقيت المباراة الذي أسهم في إرهاق البعض منهم.

لاعبو الأهلي يعانون من ضغط كبير من المباريات بداية من الموسم الماضي بجميع بطولات مرورًا ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي شارك فيها بعض اللاعبين مع منتخب مصر، بجانب كأس العالم للأدية والدوري المصري وصولاً بدوري أبطال أفريقيا.

الإجهاد ليس عذرًا كافيًا، لكنه أحد الأسباب التي أدت إلى سقط الأحمر أمام بطل جنوب أفريقيا.

3- موسيماني خارج المباراة

لم يتعلم بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي من خطأ المباراة الماضية أمام صنداونز في الجولة الثالثة، وهو إشراك ثلاثي وسط في مباراة يفترض فيها الحصول على النقاط كاملة.

الأهلي كان يحتاج الفوز في هذه المباراة، لكن المدرب الجنوب أفريقي كان لا يمتلك الشجاعة الكافية، للتخلي عن لاعب وسط من الثلاثة والدفع بلاعب آخر يمتلك مقومات هجومية يقود بها الفريق للأمام من أجل تحريك الخط الأمامي.

ذلك الأمر، لم يكن إيجابيًا للفريق الأهلاوي، ومنح صنداونز أفضلية كبيرة، خاصة وأن ثلاثي الوسط المتمثل في عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج لم يظهر بالمستوى المطلوب.

وفشل موسيماني ابتكار الحلول أمام بطل جنوب أفريقيا الذي درس الأهلي جيدًا وأغلق جميع مفاتيح اللعب، بالإضافة إلى القضاء على خطورة المهاجم المخضرم محمد شريف.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة