الزمالك يواصل انتصاراته بفوز مستحق أمام الجونة في الدوري

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الزمالك والجونة - الدوري المصري

    سبورت 360 – حقق فريق الزمالك فوزاً ثميناً أمام نظيره الجونة، بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

    واستضاف فريق الزمالك بقيادة المدرب العام أسامة نبيه، نظيره الجونة على ملعب “ستاد القاهرة الدولي”، في إطار الجولة الـ12 من الدوري المحلي، وتواجد البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني الجديد في المدرجات بعد وصوله اليوم.

    وبهذه النتيجة؛ يرتفع رصيد فريق الزمالك إلى النقطة 25 في المركز الثالث بسلم ترتيب البطولة المحلية، فيما يتجمد فريق الجونة في المركز العاشر برصيد 14 نقطة.

    نتيجة مباراة الزمالك اليوم ضد الجونة

    الشوط الأول

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وبدأت أحداث الشوط الأول بتبادل للكرة بين أقدام لاعبي الفريقين في منتصف الملعب، ونفذ عمرو السعداوي ركلة ركنية أولى لفريق الجونة في الدقيقة الثانية، بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى رمية تماس.

    وألغى حكم المباراة هدف أول لفريق الزمالك في الدقيقة العاشرة، بعد عودته لتقنية الفيديو “فار”، وذلك بداعي التسلل على المغربي أشرف بن شرقي.

    وشهدت الدقيقة 12 محاولة هجومية أولى لفريق الزمالك بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق أحمد سيد زيزو، استقبلها عمر السعيد بتسديدة مباشرة ضعيفة نسبياً، تصدى لها الحارس إسلام طارق بسهولة.

    وأطلق المغربي أشرف بن شرقي تسديدة قوية لصالح فريق الزمالك من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بأحد مدافعي الجونة وتحولت مباشرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 14.

    واستغل بن شرقي خطأ فادحاً من لاعب وسط الجونة، واستخلص الكرة ثم مررها لزميله أحمد سيد زيزو المنطلق داخل منطقة الجزاء، والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية تصدى لها الحارس إسلام طارق ببراعة وأنقذ مرماه.

    وأحرز لاعبو فريق الزمالك الهدف الأول في مرمى الجونة، بعد أن استغل بن شرقي دربكة دفاعية ونجح في تهئية الكرة على حدود المنطلق إمام عاشور الذي استقبل الكرة بتسديدة أرضية قوية سكنت الشباك، في الدقيقة 17.

    وبعد مرور دقيقة واحدة، أضاف لاعبو فريق الزمالك الهدف الثاني بعد تمريرة طولية متقنة عن طريق عاشور من وسط الملعب، باتجاه زيزو المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي الجونة بشكل منفرد بالمرمى، ليسدد كرة ساقطة لداخل الشباك مستغلاً التقدم الخاطئ من الحارس إسلام طارق.

    وشهدت الدقائق التالية محاولات من لاعبي الجونة لإعادة ترتيب الصفوف بشكل سريع داخل أرضية الملعب، والعودة لأجواء المباراة بعد صدمة هدفي الزمالك المتتاليين.

    وحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة في وسط ملعب الجونة من جهة اليسار، نفذها أحمد سيد زيزو بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء مرت دون خطورة على مرمى الحارس إسلام طارق في الدقيقة 34.

    وفي الدقيقة 39، محاولة هجومية لفريق الجونة من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية عن طريق ألان تشامبادي، وصلت مباشرة لأحضان الحارس محمد أبو جبل.

    وفي الدقيقة 42، نفذت ركلة حرة مباشرة لفريق الجونة في وسط ملعب الزمالك من جهة اليسار، بتمريرة طولية من عمرو السعداوي إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعاً إلى وسط الملعب.

    واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الجونة، بعد عرقلة عمرو طارق داخل منطقة الجزاء، من المدافع محمود علاء، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع نفذها عمرو السعداوي بتسديدة قوية.

    الشوط الثاني

    وانطلقت أحداث الشوط الثاني بتمريرات بين أقدام لاعبي الجونة في وسط الملعب، مع بداية هادئة للفريقين ومحاولات لفرض السيطرة.

    وأرسل إمام عاشور تمريرة طولية تجاه أحمد سيد زيزو المنطلق بشكل ذكي داخل منطقة الجزاء، خلف مدافعي الجونة لكن الكرة كانت أقوى من اللازم وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى في الدقيقة 53.

    وأطلق كريم طارق لاعب الجونة تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 55، مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد أبو جبل.

    وشهدت الدقيقة 70، محاولة هجومية خطيرة لفريق الزمالك بعد مجهود فردي مميز من أحمد سيد زيزو في اختراق منطقة جزاء الجونة من الجبهة اليمنى، أنهاها بتسديدة قوية تصدى لها الحارس إسلام طارق ببراعة وأنقذ مرماه.

    ونفذ زيزو ركنية لصالح الزمالك على يسار مرمى الجونة، بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أرتقى لها محمود علاء برأسية قوية، في الدقيقة 71 اصطدمت بأحد المدافعين وتحولت إلى ركلة ركنية جديدة.

    وكاد فريق الجونة أن يدرك التعادل مع الزمالك في الدقيقة 78، بعد تسديدة قوية عن طريق محمود الشبراوي من داخل يمين منطقة الجزاء، مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

    شاهد أيضًا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة