الأهلي وصنداونز

سبورت 360 – سقط فريق الأهلي في فخ صنداونز الجنوب أفريقي، أمس السبت، بشكل مباغت، “1-0″، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الثالث وله مباراة مؤجلة أمام المريخ، فيما رفع صنداونز رصيده إلى 7 نقاط صدارة ترتيب المجموعة الأولى.

وهناك العديد من الأمور التي أدت غلى سقوط الأهلي في فخ صنداونز، يأتي في مقدمتها 3 أسباب جاءت على النحو الآتي : –

1- الثقة الزائد

دخل لاعبو الأهلي المباراة بثقة زائدة، بسبب النتائج الكبيرة التي حققها الفريق مؤخرًا سواء في بطولة الدوري المصري الممتاز أو مشاركته المميزة بكأس العالم للأندية والتي حصل خلالها على المركز الثالث للمرة الثالثة في تاريخه.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وبخلاف ذلك، فإن الجماهير الأهلاوية كانت تشعر بثقة كبيرة قبل المباراة وظهر ذلك على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تنبأ البعض بفوز كبير للمارد الأحمر، وهو الإحساس الذي انتقل إلى اللاعبين بكل تأكيد، ونتج عن ذلك خوض اللقاء بثقة زائد وعدم احترام الخصم بشكل كافٍ.

2- الاستهتار والرعونة

لاحت لفريق الأهلي العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة لإنهاء المباراة بنتيجة حمراء، إلا أن اللاعبين تعاملوا مع ذلك باستهتار كبير ومبالغ فيه.

بيرسي تاو الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني حصل على عدة فرص سهلة داخل منطقة الجزاء، لكنه لم يسدد وظل محفتظًا بالكرة أكثر من اللازم، ليهدر على الأهلي فرصة تحقيق الفوز.

فضلاً عن ذلك، فإن الاحتفاظ بالكرة وعدم التصرف وإنهاء الهجمات بشكل مميز، كان له دورًا كبيرًا في سقوط الفريق الأهلاوي، حيث ظهر أحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر بصورة سيئة للغاية، نتيجة اللعب الفردي وعدم مساعدة الثلث الأمامي على التسجيل.

3- سوء الحظ

رغم عدم احترام الخصم والثقة الزائدة واستهتار لاعبي الأهلي، إلا أنهم عانوا أيضًا من سوء حظ غريب خلال المباراة، حيث شهدت العديد من التسديدات الخطيرة من جانب الأحمر التي جاءت بجوار القائم أو أعلى العارضة، وذلك عن طريق أليو ديانج وحمدي فتحي والظهير الأيسر علي معلول.

فضلاً عن ذلك، فإن العظ عاند محمد مجدي قفشة الذي دخل في الشوط الثاني، بعد تسديدة قوية جاءت على العارضة بسنتيمترات قليلة، بجانب الفرصة الأخطر عندما سقطت الكرة من حارس مرمى صنداونز وسددها بقوة داخل المرمى، لكن أحد المدافعين تمكن من إبعادها.

شاهد أيضًا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة