الدوري المصري الممتاز

سبورت 360 – كشف أحمد مجاهد، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن موعد انطلاق الموسم الجديد من الدوري الممتاز ومصير بطولة كأس مصر.

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس”: “سننهي الدوري هذا الموسم في أغسطس، ثم سينتهي الموسم المقبل في يونيو، وتعود الكرة المصرية للموسم الطبيعي”.

مجاهد يكشف موعد انطلاق الموسم الجديد

وتابع: “نحن جاهزون لانطلاق الموسم الجديد بداية من يوم 20 أو 21 سبتمبر، وذلك لخوض 5 أو 6 أسابيع قبل تجمع المنتخب في أكتوبر، ثم يتم ضغط المسابقة وإنهاءها في يونيو، وقرعة الدوري للموسم الجديد ستكون يوم 28 أغسطس الجاري”.

وصرّح: “انتخابات اتحاد الكرة ستُقام هذا العام، وقبل 31 أكتوبر ستكون هناك دعوة للجمعية العمومية لعقد انتخابات اتحاد الكرة، بمجرد نشر اللائحة في الجريدة الرسمية”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وعن بطولة كأس مصر، قال: “حريصون على إنهاء كافة المسابقات هذا العام، وسيكون هناك تنسيق واجتماع مع المدرب حسام البدري، وسنرى إذا أمكن أن نلعب مباراتي الأهلي أمام إنبي وبيراميدز مع سموحة في كأس مصر قبل تجمع المنتخب”.

كما أشار: “لجنتنا تولت المهمة يوم 18 ديسمبر، وشروط المسابقة مُرسلة إلى الأندية منذ يوم 10 ديسمبر، والتي تضمنت البند الخاص بتحديد المشاركين في إفريقيا حال عدم اكتمال المسابقة”.

وأضاف: “سألنا الاتحاد الإفريقي وعلمنا بوجود 3 حالات، الأولى إذا اكتمل الموسم، وتلك الحالة بندها معروف، والثانية إذا لم يكتمل الموسم وسيتأهل فريقي الموسم الماضي، والحالة الثالثة حال وجود شروط موضوعة وهو ما جئنا عليه، والشرط يقول إن الجدول على ما هو عليه، خاصة وأن جميع الفرق لعبت نفس العدد من المباريات”.

وواصل مجاهد: “الشرط أوضح أيضاً أنه حال عدم تساوي الفرق في لعب المباريات، نتخذ بشرط الجدارة، وهو قسمة عدد المباريات على عدد النقاط، وسواء مقتنع أو لا فتلك هي الشروط الموضوعة”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة