5 أمور يجب أن تعرفها عن كايزر تشيفز خصم الأهلي في النهائي اليوم

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي

    سبورت 360 – يصطدم فريق كايزر تشيفز “الطموح” بمنافسه الأهلي المصري على لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، في النهائي الساخن المرتقب بين الفريقين، مساء السبت 17 يوليو.

    ونجح فريق كايزر تشيفز في الوصول للنهائي الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه على حساب الوداد الرياضي، بعد الفوز بهدف نظيف في المغرب بمباراة الذهاب، ثم التعادل السلبي على أرضه في الإياب.

    وضرب كايزر تشيفز موعداً نارياً مع الأهلي المصري حامل لقب النسخة الماضية، ليكون نهائي ناري بين الفريق الجنوب أفريقي الذي يطمح لاقتناص النجمة القارية الأولى، والفريق القاهري الذي يريد الحفاظ على لقبه وإضافة النجمة العاشرة لقميصه.

    وكان فريق الأهلي المصري قد وصل لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تخطي الترجي التونسي بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-0.

    فريق-كايزر-تشيفز1

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

     ويعد كايزر تشيفز هو ثالث فريق جنوب أفريقي يصل للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فريقي ماميلودي صن داونز وأورلاندو بيراتس.

    وتأهل فريقا ماميلودي صن داونز وأورلاندو بيراتس إلى النهائي القاري مرتين، حيث نجح كلُ منهما في الفوز بها مرة، وتعرضا للخسارة في المرة الأخرى.

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز المعلومات عن نادي كايزر تشيفز خصم الأهلي في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا اليوم:

    1- تاريخ كايزر تشيفز

    كايزر تشيفز يعد من الأندية المعروفة والجماهيرية في جنوب أفريقيا، فقد تم تأسيسه بتاريخ 7 يناير عام 1970 في مدينة جوهانسبرغ ويلعب في دوري الممتاز لكرة القدم.

    ويعد نادي كايزر تشيفز أحد أهم وأنجح فرق جنوب أفريقيا، كما أنه لديه قاعدة جماهيرية كبيرة هناك، ومنافس دائم على البطولات مع أندية صن داونز وأورلاندو وسبور سبورت.

    يلعب فريق كايزر تشيفز مبارياته الرسمية في ملعب البنك الوطني الأول الواقع في مدينة جوهانسبرغ، والملعب يسع لـ94،700 متفرج، وهو ثالث أكبر ملعب في أفريقيا من حيث عدد المقاعد.

    big_shaq_daddy_515

    2- إنجازات كايزر تشيفز

    استطاع فريق كايزر تشيفز تحقيق لقب الدوري الممتاز 4 مرات آخرها موسم 2014/15 وذلك منذ بداية دوري جنوب أفريقيا لكرة القدم في عام 1996.

    وحصد كأس جنوب أفريقيا أو كما يطلق عليه كأس نيدبانك 13 مرة في تاريخه آخرها عام 2013، وكأس جنوب أفريقيا للثمانية الكبار 15 مرة أيضاً.

    قارياً، توج بلقب كأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة عام 2001 على حساب إنتر كلوب الأنجولي بالفوز عليه بهدف دون مقابل، على ملعبه بمدينة جوهانسبورغ.

    3- طريق كايزر تشيفز للنهائي الأفريقي

    بدأ الفريق الجنوب أفريقي مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا باختبار سهل نجح في تخطيه أمام باميندا الكاميروني حيث انتهى الذهاب بفوز كايزر 1-0 وتعادل الفريقين سلبياً في الإياب.

    وقع كايزر تشيفز في مرحلة المجموعات مع أندية الوداد المغربي وحورويا الغيني وبترو إتلتيكو الأنجولي في المجموعة الثالثة بدوري الأبطال.

    ووصل فريق كايزر للدور التالي بعد أن احتل المركز الثاني في مجموعته خلف الوداد المغربي بـ9 نقاط جمعها من انتصارين و3 تعادلات وخسارة واحدة.

    واستطاع كايزر أن يتخطى دور ربع النهائي بفوزه على سيمبا التنزاني بمجموع 4-3، حيث فاز الفريق الجنوب أفريقي في الذهاب على أرضه 4-0 وخسر بنتيجة 3-0 خارج الديار.

    وواصل كايزر تشيفز مفاجآته بإقصاء الوداد المغربي والوصول للنهائي الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز في الذهاب 1-0 والتعادل بدون أهداف في مباراة الإياب.

    New-Project-2021-06-26T201017.057-780x470

    4- مدرب كايزر تشيفز

    البريطاني ستيوارت باكستر سيتولى قيادة كايزر تشيفز في مباراة الأهلي اليوم، حيث تولى هذه المهمة خلال الشهر الماضي، خلفاً للمدرب “جيفين هانت” الذي قاد الفريق الجنوب أفريقي إلى قبل نهائي دوري الأبطال.

    وتولى آرثر زواني وديلون شيبارد المدربان المساعدان، قيادة كايزر تشيفز أمام الوداد الرياضي في الدور قبل النهائي، والتي كانت أولى مهمات ستيوارت باكستر ولكنه لم يتواجد في مقاعد البدلاء لكونه لم يكن لديه تصريح العمل الخاص به في جنوب أفريقيا، وهو شرط أساسي قبل التواجد في أرض الملعب.

    يملك ستيوارت “67 عاماً” تاريخاً ناجحاً في القارة الأفريقية وبالتحديد مع منتخب جنوب أفريقيا وأطاح بنظيره المصري من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر.

    ستيوارت سبق له تدريب كايزر تشيفز خلال الفترة من 2012 حتى 2015 وخلالها حقق 4 ألقاب وهي؛ الدوري الجنوب أفريقي مرتين وكأس نيدبانك وكأس جنوب أفريقيا للثانية الكبار مرة واحدة.

    5- أبرز لاعبي كايزر تشيفز

    كتيبة كايزر تشيفز مدججة بالنجوم ولعل الاسم الأبرز الذي يعرفه الجمهور المصري هو خاما بيليات الجناح السريع الذي كان على رادار الأهلي والزمالك وقت تألقه رفقة صن داونز فريقه السابق.

    ويضم فريق كايزر تشيفز مجموعة مميزة من اللاعبين مثل سمير نوروكوفيتش وليوناردو كاسترو ثنائي خط الهجوم، واللاعب ليبوجانج مانياما ونجابولو بلوم إضافة إلى الحارس بروس بفورما.

    ويحمل نوروكوفيتش آمال وطموحات فريق كايزر تشيفز، فالصربي يعد من أبرز نجوم البطولة الأفريقية هذا الموسم فقد سجل 3 أهداف وصنع هدفاً خلال 9 مباريات.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة