وقفة 360| إبداع “المخيف والمكار” ضمن أسباب تفوق الأهلي على المقاصة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة الأهلي ومصر المقاصة - الدوري المصري

    سبورت 360 – اكتسح فريق الأهلي مضيّفه مصر المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ18 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

    وتقدم مصر المقاصة بهدف أول عن طريق أحمد مودي من ركلة جزاء بالدقيقة “34”، ورد الأهلي بهدف التعادل برأسية محمد شريف خلال الدقيقة “39”.

    وأضاف محمد شريف الهدف الثاني للأهلي بالدقيقة “62”، وسجل محمد دسوقي هدف بالخطأ في مرماه ليضاعف النتيجة للمارد الأحمر بالثالث عند الدقيقة “75”.

    وتمكن محمد مجدي قفشة من تسجيل الهدف الرابع الأهلاوي بالوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، ليرفع بذلك المارد الأحمر رصيده إلى 51 نقطة بالمركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري.

    ويعد هذا المكسب هام جداً للنادي الأهلي في “البروفة الأخيرة” قبل المواجهة المرتقبة ضد كايرز تشيفز يوم السبت المقبل، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأسباب التي منحت الأهلي نقاط مباراة اليوم أمام مصر المقاصة:

    دخل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مباراة اليوم ضد المقاصة معتمداً على محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمام رباعي الدفاع أكرم توفيق وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي الوسط حمدي فتحي وعمر السولية، وفي الأمام يأتي الرباعي الهجومي حسين الشحات ومجدي قفشة وجونيور أجايي ومحمد شريف.

    – رد الفعل بعد التأخر بهدف

    الأهلي خلال الشوط الأول كان الأكثر استحواذاً على الكرة ومحاولةً على مرمى الخصم خلال الشوط الأول من المباراة، إلا أن بعد مرور 34 دقيقة وبخطأ فردي مرتكب من مدافع الفريق نتج عنه تقدم المقاصة بهدف من ضربة جزاء سجلها أحمد مودي.

    ونجح لاعبو الأهلي في العودة بالنتيجة سريعاً بإحراز هدف أول بعد 6 دقائق فقط من التأخر في النتيجة، فأن ردة الفعل السريعة هذه كانت كفيلة معنوياً بإعادة الفريق الأحمر للمباراة والسيطرة من جديد وتسجيل أهداف.

    – ملك الحلول

    استطاع الأهلي تسجيل هدف أول بعد كرة عرضية من أكرم توفيق من الناحية اليمنى تصل لأقصى الجهة اليسرى إلى علي معلول “ملك الحلول” كما يُطلق عليه، لينفذ كرة عرضية متقنة يترجمها الهداف محمد شريف برأسية في شباك مصر المقاصة.

    الأهلي أضاع خلال شوطي المباراة أهداف بالجملة بغرابة، كما ألغى الحكم هدفين سجلهما محمد شريف وذلك بداعي وجود حالتي تسلل على اللاعب.

    – شريف “المخيف”

    تألق مهاجم الأهلي محمد شريف في مباراة اليوم بشكل غير عادي وسجل 3 أهداف لفريقه من بينهم هدف أحرزه لاعب المقاصة في شباكه بالخطأ. إضافة إلى هدفين ملغيين له بداعي التسلل.

    محمد شريف نجح اليوم في أن يصبح وصيف الهدافين في الدوري المصري بـ14 هدفاً، وبفارق هدف واحد عن أحمد ياسر ريان لاعب سيراميكا كليوباترا المتصدر بـ15 هدفاً.

    – هدف المكار

    أحرز محمد مجدي قفشة هدف رابع للنادي الأهلي من تسديدة من منتصف الملعب مستغلاً تقدم الحارس محمود حمدي، في لقطة ذكية من نجم القلعة الحمراء بالوقت المحتسب بدل الضائع من مجريات الشوط الثاني.

    وبشكل عام قدم فريق الأهلي أداءاً جماعياً مميزاً نجح خلاله في سحق المقاصة برباعية، قبل المواجهة القوية المرتقبة على لقب دوري أبطال أفريقيا أمام كايزر تشيفز.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة