ملخص أخبار دوري الخليج العربي – الدوري الإماراتي اليوم الأربعاء 22 – 1 – 2020

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • شباب الأهلي دبي

    سبورت 360– أصبح دوري الخليج العربي الإماراتي، أحد أقوى وأهم الدوريات العربية في الفترة الأخيرة، نظرًا لنوعية اللاعبين المتواجدين في المسابقة سواء أجانب أو محليين.

    ويتصدر شباب الأهلي دبي جدول ترتيب دوري الخليج العربي الإماراتي برصيد 29 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الشارقة الوصيف ومنافسه المباشر وحامل لقب الموسم الماضي.

    شباب الأهلي يتطلع لحصد اللقب بعدما خسره الموسم الماضي أمام الشارقة بعد صراع طويل، اشتد في الرمق الأخير من الموسم.

    ويقدم موقع “سبورت 360” خلال التقرير التالي ملخص أخبار الدوري الإماراتي اليوم الأربعاء.

    أول تعليق من تيجالي بعد حصوله على الجنسية الإماراتية

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    أعرب سيباستيان تيجالي نجم نادي الوحدة، عن سعادته بالحصول على الجنسية الإمارتية بشكل رسمي وتمثيل المنتخب الوطني.

    وكان الاتحاد الإماراتي قد قام بتحديث بيانات تسجيل سيباستيان تيجالي وكايو كانيدو لاعب العين وقيدهم كلاعبين مواطنين ويحق لهم تمثيل المنتخب الأول لكرة القدم.

    ويحمل المهاجم تيجالي  والبالغ من العمر “34 سنة” الجنسية الأرجنتينية وقد سبق له اللعب في أندية  الاتفاق والشباب وقد انضم إلى الوحدة الإماراتي عام 2013.

    وقال تيجالي في تصريحاته عبر المؤتمر الصحفي لمباراة الوحدة وحتا: “فخور جداً بهذه الفرصة التي منها أستطيع رد جزء من جميل هذه الدولة علي وعلى عائلتي ولا يمكنني الإنتظار حتى ألعب للمنتخب الوطني ويجب علي أن أعمل بشكل كبير جداً لخدمة المنتخب”.

    البرازيلي كايو لوكاس في خدمة الشارقة لموسم ونصف

    كشفت تقارير صحفية إماراتية عن نجاح الشارقة في الاتفاق على التعاقد مع البرازيلي كايو لوكاس، لاعب بنفيكا البرتغالي ولاعب العين السابق، لمدة عام ونصف العام..

    وقالت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية أن هذه الصفقة التي يتوقع أن يكون لها المردود الفني الكبير خلال الفترة المقبلة، في ظل الإصابة التي لحقت بالبرازيلي الآخر إيجور كورنادو، والتي ربما تطول إلى أكثر من شهرين.

    وأضافات الصحيفة ان وجهة كايو لوكاس قد تحولت من الوحدة إلى الشارقة، في ظل الرغبة الكبيرة من إدارة نادي الشارقة لضم اللاعب، نظراً لحاجة الفريق لجهوده، سواء على المستوى المحلي أو الآسيوي.

    ويعتبر كايو لوكاس الهداف البرازيلي التاريخي بقميص نادي العين، خلال الفترة من 2016 حتى 2019، وتصل قيمته السوقية حسب موقع ترانسفير ماركت 3 ملايين يورو.

    تعرف على قائمة نادي العين المُشاركة في دوري أبطال آسيا

    كشف البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب نادي العين الإماراتي، عن القائمة التي اختارها للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

    ويستضيف فريق العين منافسه بونيودكور الأوزبكي يوم الثلاثاء الموافق 28 يناير على استاد هزاع بن زايد في الملحق المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا.

    وكان بونيودكور الأوزبكي قد انتصر اليوم الأربعاء على الزوراء العراقي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد ليضرب موعداً مع العين الإماراتي في ختام مباريات الملحق الآسيوي.

    ويتأهل الفائز من مباراة العين وبونيودكور للمشاركة ضمن المجموعة الرابعة والتي تضم النصر والسد وسباهان في دوري أبطال آسيا.

    حراسة المرمى: محمد بوسندة، حمد المنصوري، خالد عيسى، سهيل الشامسي

    خط الدفاع: علي الحيظاني، سالم عبدالله، محمد شاكر، إسماعيل أحمد، مهند سالم، محمد فايز، محمد أحمد، سعيد جمعة.

    خط الوسط: يحيى نادر، بندر الأحبابي، أحمد برمان، ريان يسلم، محمد عبدالرحمن، خالد البلوشي، فلاح وليد، محمد هلال، عمر ياسين، محسن عبدالله، إدريس مزاوياني، عبدالله سمير، شيوتاني، محمد جمال.

    خط الهجوم: لابا كودجو، كايو كانيدو، علي عيد، جمال معروف.

    شباب الأهلي يصرف النظر عن الكولومبي كاردونا

    أكد الأرجنتيني رودولفو اروابارينا مدرب شباب الأهلي، أنه تم صرف النظر عن التعاقد مع الكولومبي إدوين كاردونا ، صانع ألعاب مونتيري المكسيكي، بسبب إصابة يعاني منها اللاعب في يديه، ستبعده عن الملاعب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وهو وقت طويل في كرة القدم، ولا يمكن انتظاره طوال تلك الفترة.

    وأوضح المدرب، أن كاردونا، لاعب جيد، ولكنه ليس صانع ألعاب، والمركز الذي يجيد فيه، لا يحتاج فيه شباب الأهلي إلى لاعبين.

    وأكد أن شباب الأهلي، قرر الاكتفاء بالمجموعة الحالية من اللاعبين، وأن طريقة لعب فريقه لا تحتاج إلى صانع ألعاب، كما أن شباب الأهلي، لديه أكثر من لاعب قادر على بناء الهجمات مثل عادل وجدان وليوناردو وكارتابيا.

    مهمة صعبة على شباب الأهلي أمام الشارقة

    وعن لقاء الشارقة بعد غد الجمعة، في ختام الدور الأول لدوري الخليج العربي، قال اروابارينا: “هدفنا الفوز لإنهاء الدور الأول بشكل جيد، خاصة وأن المباراة تأتي بعد خسارتنا لكأس الخليج العربي أمام النصر، وندرك جيداً أن مهمتنا لن تكون سهلة أمام الشارقة، حامل لقب الدوري من الموسم الماضي.

    وأكمل: “لم يحالفنا التوفيق للفوز بكأس المحترفين هذا الموسم، وهذه كرة القدم، ولكننا لن نتوقف عن العمل بجدية للمنافسة بقوة على كل البطولات، والفريق مطالب باستعادة الثقة سريعاً، لأنه مقبل على بطولات كثيرة في الموسم الجاري.

    وعن جاهزية فريقه، قال: “يغيب عنا محمد جابر، بسبب التحاقه بالخدمة الوطنية، وسعود عبد الرزاق للإصابة في العمل، وأحمد جميل، بسبب إصابة بسيطة، تحتاج إلى العلاج من أسبوعين إلى ثلاثة، بينما لا تزال الشكوك تحوم حول مدى قدرة كل من ليوناردو وأحمد خليل، على المشاركة في المباراة.

    ويتصدر شباب الاهلي ترتيب فرق دوري الخليج العربي، برصيد 29 نقطة ويتفوق على الشارقة صاحب المركز الثاني بفارق 5 نقاط ، وعلى النصر صاحب المركز الثالث بفارق 6 نقاط.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة