مارسيل كايزر يوضح.. كيف تميز الجزيرة بكرته الهجومية في دوري الخليج العربي الإماراتي؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كايزر - الجزيرة - الدوري الإماراتي

    سبورت 360 – نجحت إدارة نادي الجزيرة، في الحفاظ على حالة الاستقرار الفني الخاصة بالفريق، بعد أن مددت عقد المدرب الهولندي مارسيل كايزر، خلال الأيام القليلة الماضية.

    وأعلنت إدارة نادي الجزيرة عن تمديد عقد مارسيل كايزر لمدة موسمين إضافيين، وذلك بعد الإنجازات التي حققها مع الفريق، وأبرزها التتويج بلقب دوري الخليج العربي الإماراتي، في الموسم المنصرم.

    وتولى كايزر صاحب الـ52 عاماً تدريب فريق الجزيرة بطموحات عالية في بداية الموسم الكروي 2019-2020، ومنذ ذلك الحين قاد الفريق إلى قمة الكرة الإماراتية بعد تحقيقه لقب دوري الخليج العربي للمرة الثالثة في تاريخ النادي والأول منذ عام 2017.

    المؤتمر الصحفي للهولندي كايزر بعد تمديد عقده مع الجزيرة

    موافقته على التمديد والعروض الأخرى

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وتحدث كايزر خلال المؤتمر الصحفي بعد استمراره مع الجزيرة، عن أسباب موافقته على تمديد عقده، حيث أكد أن السبب الأول والأهم هو المجموعة الحالية من اللاعبين الذي وصفهم بالجيدين والطموحين، والمجموعة المتميزة والرائعة من اللاعبين المحليين، وأن السبب التاني يتمثل في إدارة النادي التي أعطته الثقة، معرباً عن سعادته بالبقاء.

    وبسؤاله عن تلقيه عروض أخرى أثناء فترة انتهاء عقده مع الجزيرة ومفاوضات التجديد، أوضح المدرب الهولندي أنه حصل على بعض العروض ولكن مناقشتها أو الحديث عنها الآن بعد التمديد ليس شيئاً مهماً، وأن الأهم هو استمراره.

    كيفية الدفاع عن اللقب والأهداف

    وأشار كايزر إلى أن التقييم النهائي سيحدث في بداية منافسات الموسم المقبل، بعد معرفة الشكل النهائي لقائمة الفريق، وإمكانية إجراء تغييرات على مستوى اللاعبين الأجانب أو الاكتفاء بإثنين فقط مثل الموسم الماضي، ونوعية اللاعبين الصاعدين من الأكاديمية.

    وأضاف المدرب الهولندي أن التقييم سيعتمد أيضاً على المنافسين والوجوه الجديدة التي ظهرت في المنافسة، ومستوى الصفقات التي ستجلبها الأندية الأخرة في فترة الانتقالات.

    وشدد كايزر على أن الفريق قدم كرة قدم جيدة للغاية في أغلب فترات الموسم الماضي، ولكن مازال هناك مساحة للتطور والتحسن، وسيعمل على هذا الأمر خلال فترة الإعداد.

    وعن وضع إدارة النادي أهدافاً لتحقيقها خلال مدة العقد الجديد للمدرب الهولندي، أوضح كايزر أن جميع مباريات فريق مثل الجزيرة تعتبر مهمة، لأنه مطالب دائماً بالفوز، ولكن في بداية الموسم سيكون التركيز بشكل أكبر على البطولات المحلية؛ الدوري وكأس رئيس الدولة للتأ هل لدوري ابطال اسيا.

    وأكمل كايزر بأن تحديد حجم الأوليات يتم بعد الانتهاء من سوق الانتقالات، عندما يدرس تشكيلة الفريق، وأن حالياً لا يوجد اتفاق على أولويات أو بطولات محددة.

    الصفقات الأجنبية ودور الأكاديمية

    وأعرب كايزر على أن الوضع المثالي لأي فريق أن يتمكن من التعاقد مع لاعبين جدد سواء أجانب أو محليين، نظراً لدورهم في خلق منافسة جديدة على التشكيلة، وإضافة المزيد من الحيوية والحماس، مشيراً إلى أنه ليس هناك أي قرارات قد اتخذت بشأن اللاعبين المحترفين، وأن الوضع ما زال تحت الدراسة والتشاور مع الإدارة لحين دخول “الميركاتو”.

    وأكد المدرب الهولندي أن إضافة الأكاديمية للفريق كانت واضحة ولا تحتاج للحديث، لأن الجزيرة يمتلك أفضل الأكاديميات في الدولة ربما في المنطقة أكملها، مبدياً إعجابه بالتوازن الحالي في التشكيلة بداية من اللاعبين الخبرة واللاعبين الشباب أصحاب السن الصغير والخبرات الجيدة بسبب مشاركتهم مع المنتخب الأول، ثم اللاعبين الصغار الذين كانوا يشاركون مع الفريق بصفة متقطعة.

    أسلوب اللعب الهجومي وأهم مباراة في الموسم

    وذكر المدرب الهولندي أن الموسم الماضي كان صعباً للغاية وأن الموسم المقبل سيكون أصعب، مؤكداً أن هذا سبب إعجابه ببطولة الدوري في الإمارات.

    وكشف كايزر أن مباراة الجزيرة ضد الشارقة خارج الديار، كانت الأهم في الموسم الماضي، ليس فقط للفوز على المتصدر ولكن لتقديم الفريق مباراة جيدة، بالإضافة لشعوره بأن الفريق أصبح أكثر قرباً من البطولة.

    وبسؤاله عن فلسفة الجزيرة في كرة القدم وتميزه بالكرة الهجومية الممتعة، أشار كايزر إلى أن السبب الأكبر والأول هو اللاعبين لما يمتلكونه من إمكانيات فردية، وطبيعة الأسلوب الهجومي الذي يتبعه الفريق منذ فترات طويلة، متمنياً الحفاظ على مجموعة اللاعبين الحالية وتعزيزها بلاعبين جدد، للمساعدة في تحسين أسلوب اللعب وتحقيق المزيد من النتائج الايجابية.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة