مباراة الشارقة وشباب الأهلي - كأس سوبر الخليج العربي الإماراتي

سبورت 360 – حصد شباب الأهلي لقب بطولة كأس سوبر الخليج العربي الإماراتي بعد فوزه على الشارقة بهدف نظيف وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على استاد “آل مكتوم”.

وتوج فريق شباب الأهلي بلقب كأس سوبر الخليج العربي بعد تحقيق الفوز على الشارقة بهدف نظيف سجله اللاعب محمد مرزوق خلال الدقيقة “95” من زمن المباراة.

ونجح فريق شباب الأهلي في إضافة اللقب الخامس في تاريخه من كأس السوبر الإماراتي بعد أعوام؛ 2008 و2013 و2014 و2015.

أسباب فوز شباب الأهلي على الشارقة:

1- الأهلي الأكثر استحواذاً

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ظهر فريق شباب الأهلي بمستوى أفضل من الناحية الهجومية والدفاعية واستحوذ على الكرة بنسبة 69% مقابل 31 % لصالح الشارقة وأيضاً التمريرات كانت 490 مقابل 231 للشارقة.

وكانت جبهة الأرجنتيني كارتابيا هي الأخطر في شباب الأهلي من حسيث الاختراقات والعرضيات التي تم إرسالها للاعب إيجور جيسوس دا كروز.

ويعد كارتابيا الأكثر صناعةً في الشوط الأول بالتحديد بفرصتين لزملائه، في الجبهة اليمنى.

2- الضعف الهجومي للشارقة

لم يقدم الشارقة المستوى الذي يشفع له للفوز باللقب وظهر بشق هجومي ضعيف واتجه الفريق للدفاع أمام فريق شباب الأهلي الذ كان أكثر اجتهاداً ومحاولةً على مرمى الحوسني.

كما تألق خط دفاع شباب الأهلي ونجح في إيقاف خطورة أهم مفاتيح اللعب لدى الشارقة عن طريق كورنادو وويليتون.

3- تنوع اللعب

سيطر شباب الأهلي على مجريات المباراة هجومياً ونجح في إجبار الشارقة على التراجع والدفاع في بعض دقائق المباراة خاصةً مع ثنائيات إدواردو ويحيى الغساني في الجهة اليسرى ، وكارتابيا وحسين في الجبهة اليمنى، إضافة لتحركات الخطير إيجور في الأمام.

4- الهدف القاتل

أنقذت رأسية محمد مرزوق، شباب الأهلي من الدخول لركلات الحظ والمعاناة ليفود فريقه بهدف نظيف في وقت متأخر ومن الصعب أن يعود فيه الشارقة ويعادل النتيجة “94 د”.

وكان مهدي علي قد دفع باللاعب البديل محمد مرزوق في الدقيقة “46” من بداية الشوط الثاني على حساب عبدالعزيز صنبور، ليسجل اللاعب برأسية قاتلة من ركلة ثابتة نفذها جيينف.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة