سبورت 360 – أعد موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقريرًا خاصًا عن أبرز المواهب الشابة المتوقع تألقها في منافسات دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2020.

وتوقع الاتحاد الآسيوي بروز لاعب النصر فراس البريكان في منافسات دوري أبطال آسيا 2020 والتي ستنطلق منافسات المجموعات فيها يوم الاثنين المقبل.

البريكان من مواليد 15 مايو 2000 أي أنه يبلغ من العمر 19 عامًا فقط وتم تصعيد للفريق الأول بعد حصوله على هداف دوري الناشئين عام 2017

ولعب البريكان مع نادي النصر السعودي عدد قليل من المباريات حتى الآن في الدوري السعودي وتمكن من تسجيل هدف في أهلي جدة.

ويمتاز البريكان بكثرة التحرك في مربع العمليات والقوة البدنية التي تمكنه من الالتحام مع المدافعين باستمرار إلى جانب القتال على كل كرة داخل منطقة الجزاء من أجل تسجيل الأهداف كما حدث أمام أوزبكستان.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وفي مواجهة اوزبكستان، البريكان تسبب في ركلة جزاء للمنتخب السعودي سجل منها سلمان الفرج الهدف الأول للأخضر في أوزبكستان قبل أن تتحول النتيجة إلى 3-2 في الشوط الثاني.

وفي مواجهة قطر اعتمد عليه هيرفي رينارد في الطرف الأيمن وكان لديه مهام محددة واستطاع تعطيل الجهة اليمنى للمنتخب القطري، وتحركه داخل الملعب والتزامه بتعليمات المدرب تدل على أن اللاعب قابل للتطور وأنه سيكون نجمًا كبيرًا بالمستقبل.


وقال الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي: انتزع السعودي الشاب فراس البريكان الأضواء في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند، عندما تم اختيار هدفه في المباراة أمام سوريا كأجمل هدف في البطولة من قبل الجماهير.
وتابع: ساعد المهاجم البالغ من العمر 19 عاماً منتخب الصقور الخضراء الشاب في الوصول إلى نهائي تلك البطولة، وبالتالي، التأهل إلى أولمبياد طوكيو هذا الصيف، في حين أنه شارك لأول مرة -وسجل- مع المنتخب الأول.
وقال: لقد تعلم من نجوم أمثال عبد الرزاق حمد الله في نادي النصر؛ حيث يعتبر النادي الذي يتخذ من الرياض مقراً له بيئة مثالية بالنسبة للبريكان لمواصلة التطور اللافت، خاصة أنه يستعد للظهور في النسخة الثانية له في دوري أبطال آسيا، وقد لا يكون البريكان أساسيا مع الأبطال السعوديين، لكنه غالباً ما سيدخل كبديل وسيكون خط دفاع المنافس بحاجة إلى الحذر من اللاعب الذي بدأ العام بشكل ممتاز.

واختار الاتحاد الآسيوي البريكان، لاعب المنتخب السعودي الأولمبي، رجل مباراة السعودية وسوريا التي أُقيمت بالجولة الثالثة من مرحلة دور المجموعات ببطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في تايلاند.
كما فاز لاعب المنتخب الأولمبي السعودي فراس البريكان، بتصويت الجماهير لأجمل هدف في دور المجموعات من نفس البطولة وذلك عن هدفه في مباراة الأخضر أمام سوريا.

جاء ذلك في التصويت عبر موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ حيث حصل البريكان على نسبة 63% من الأصوات من خلال أكثر من 34 ألفًا شاركوا في التصويت، وجاء في المركز الثاني اللاعب التايلاندي سوبتاتشوك ساراتشات بنسبة 19% من الأصوات، علمًا بأن المنافسة شهدت ترشيح 8 أهداف سجلت في دور المجموعات.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة