7 إيجابيات و4 سلبيات لانتقال البليهي من الهلال إلى سان لورينزو

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سعودي 360 – يرغب نادي سان لورينزو الأرجنتيني في ضم مدافع نادي الهلال علي البليهي، وذلك بطلب من مدرب الفريق خوان بيتزي الذي سبق له وأن أشرف على اللاعب وقت قيادته للمنتخب السعودي.

    ويعد علي البليهي “29 عاماً” من العناصر الأساسية في صفوف نادي الهلال السعودي ويقدم مستوى جيد حيثُ لعب خلال الموسم المنصرم 32 مباراة في مختلف البطولات وسجل 5 أهداف.

    كما يتواجد البليهي ضمن قائمة أفضل المدافعين في الدوري السعودي وذلك لأنه دائماً ما يلعب بحماس ويكسب الكرات الهوائية ويجيد بناء الهجمة بشكل ممتاز والتقدم في الضربات الركنية لفريقه ويحرز منها أهداف.

    البليهي جاء للعب في صفوف الهلال قادماً من الفتح عام 2017 وحتى الآن لعب مع الزعيم 82 مباراة في كافة المسابقات مسجلاً 5 أهداف ولكن مستواه تقدم كثيراً في الموسم الأخير، فيما مثل المنتخب السعودي الأول في 10 مباريات.

    ولم يأتي اهتمام بيتزي بضم البليهي إلى صفوف فريقه الأرجنتيني من فراغ فبالتأكيد لديه رؤيته الفنية، وهي أيضاً خطوة مهمة في مسيرة اللاعب السعودي بشكل عام وخاص فخطوة الاحتراف دائماً ما تكون مهمة لكل لاعب كرة قدم.

    ويستعرض لكم موقع “سبورت 360” أبرز الإيجابيات والسلبيات لخطوة انتقال البليهي من الهلال إلى سان لورينزو حال تمت الصفقة هذا الصيف:

    الإيجابيات:

    1- فرصة ذهبية:

    يتوقع أن يلقى البليهي مكانه في التشكيلة الأساسية مع سان لورينزو فالتقارير تؤكد اقتناع بيتزي بإمكانيات اللاعب فإذاً ستكون هناك فرصة متاحة للبليهي لإثبات نفسه ومكانه مع الفريق، خصوصاً أن شخصية وطبيعة المدرب ليست غريبة على بيئة مدافع الهلال إذ اجتمعوا سوياً مع الأخضر واعتمد عليه في كأس العالم 2018.

    ee

    2- الرد على المشككين:

    أثار خبر اهتمام سان لورينزو بضم البليهي موجة سخرية من بعض الجماهير على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والذين يروا أن البليهي لن يتأقلم في تلك التجربة وسيكرر تجربة فهد المولد مع ليفانتي الاسباني عندما لم يستطع التأقلم مع فريقه وعاد سريعاً للاتحاد.

    ويمكن أن يحقق البليهي المطلوب منه مع سان لورينزو ويقدم مستويات طيبة ويرد على المشككين في إمكانية نجاحه في الخارج.

    3- خطوة للأمام!

    قد تكون تجربة البليهي مع سان لورينزو “المحتملة” خطوة إلى الأمام وليس للخلف في مسيرة اللاعب السعودي الذي اجتهد وحجز مقعده أساسياً مع الهلال في الموسم الماضي، وبالتالي يمكن أن يخوض تجارب أخرى خارجية ويلفت الأنظار إليه فالدوري الأرجنتيني من الدوريات القوية مع وجود بوكا جونيورز وريفر بليت.

    4- نقل صورة إيجابية:

    يتوقع أنه حال نجاح تجربة البليهي مع سان لورينزو “المحتملة” أن يفتح الباب أمام احتراف لاعبين سعوديين آخرين أصغر سناً فدوري المحترفين يضم العديد من المواهب التي تحتاج متابعة ونظرة خارجية.

    5- عقلية إحترافية:

    أي تجربة إحترافية بالتأكيد يكون لها تأثير في شخصية اللاعب ويمكن أن تؤثر بشكل إيجابي مع بعض اللاعبين وفي حال عودته للدوري المحلي ينقل ما تعلمه في الخارج لزملائه ويضيف الكثير لفريقه.

    6- استفادة وطنية:

    يعد البليهي من اللاعبين الذين تعول عليهم الجماهير السعودية في المنتخب الوطني وبالتالي حال خوضه للتجربة الاحترافية تلك قد تعود بالإيجاب على مستوى اللاعب ويفيد منتخب بلاده.

    7- تطور مستواه:

    البليهي من أفضل اللاعبين المحليين في خط الدفاع وحال اللعب في صفوف سان لورينزو وتغيير البيئة من السعودية إلى دوري حماسي مثل الأرجنتين بالتأكيد سيطور اللاعب من مستواه ويصبح أقوى من ذي قبل فالأجواء حماسية ومختلفة سواء في الملعب أو المدرجات بالدوري الأرجنتيني.

    السلبيات:

    1- مهمة صعبة:

    فكرة احتراف البليهي إلى سان لورينزو محاطة بالمخاطر بعض الشيء خصوصاً مع التجارب الاحترافية السلبية السابقة للاعبين السعوديين وقد يعطي اللاعب حال فشله صورة سلبية عن اللاعب السعودي.

    2- فرق إمكانيات!

    هناك 4 لاعبين في خط الدفاع مع لورينزو مثل داميان بيريز وخافيير رودريجيز وكولوتشيني وماركو سينيسي بالتالي سيجد البليهي منافسة شرسة مع لاعبين يتوقع أن تكون جودتهم أعلى منه.

    3- تجربة ضعيفة!

    نادي سان لورينزو لا ينافس على البطولات مثل الهلال وفي الموسم الماضي احتل المركز 23 في جدول ترتيب الدوري الأرجنتيني وبالتالي فهي ليست بالتجربة القوية بالنسبة للبليهي ولكن يمكن أن يقدم مستوى جيد وينتقل لتجربة أعلى.

    4- آثار التجربة:

    إذا حدث واحترف البليهي في صفوف سان لورينزو وفشل وعاد بعدها إلى الدوري السعودي بالتأكيد ستهتز ثقته بنفسه ولن يسعيد مستواه مجدداً وتنتهي مسيرته خصوصاً أنه يبلغ من العمر (29 عاماً).

    e

    شاهد أيضاً: ألميرون مدرب الشباب الجديد.. حديث مهم

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة