الهلال - الدوري السعودي

سعودي 360 – يعد انتقال النيجيري أوديو إيجالو، أحد أهم انتدابات “الزعيم” في فترة الانتقالات الشتوية المنتهية، لاسيما وأن الفريق الهلالي، مُقبل على مراحل صعبة من الموسم الحالي، أهمها بطولة كأس العالم للأندية التي سنتطلق الشهر الجاري في الإمارات.

إيجالو هو سادس صفقات “الزعيم” الرسمية” خلال الميركاتو الشتوي الجاري، وذلك بعد التعاقد مع  سعود عبدالحميد وعبدالإله المالكي من الاتحاد، بالإضافة إلى عبدالرحمن عبيد، الظهير الأيسر السابق للنصر، إضافة إلى محمد العويس، حارس مرمى أهلي جدة، بجانب البرازيلي ميشيل، قادمًا من فلامنجو.

وسيحل النجم النيجيري صاحب الـ32 عامًا، مكان الفرنسي بافتيمبي جوميز الذي رحل عن صفوف الفريق بعد إنهاء عقده بالتراضي قبل أيام قليلة، تاركًا وراءه مسيرة حافلة بالإنجازات التي يأتي في مقدمتها دوري أبطال آسيا مرتين.

ورغم ارتباط العديد من الأسماء اللامعة لقيادة هجوم الهلال، فإن إيجالو هو الوحيد الذي كان له الأفضلية وذلك من أجل 3 أسباب جاءت على النحو الآتي : –

1- أرقامه المميزة

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

انضم النجم النيجيري إيجالو لصفوف الشباب في فترة الانتقالات الشتوية الخاصة بعام 2021، وتمكن من فرض اسمه بقوة على التشكيلة الأساسية، وأصبح عنصرًا مؤثرًا داخل المنظومة الشبابية.

إيجالو شارك مع الشباب في 31 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 21 هدفًا وصنع 5 أهداف، وأسهم في وصول “الليوث” لدوري أبطال آسيا، باحتلال وصافة ترتيب دوري المحترفين بنسخته الماضية.

2- التأقلم مع الكرة السعودية

ويعد التأقلم مع أجواء الكرة السعودية، أحد أهم الأسباب التي دفعت الهلال لتفضيل إيجالو على بقية الأسماء التي أتيحت للزعيم الهلالي.

إيجالو تأقلم بشكل سريع للغاية مع الدوري السعودي، حيث سجل في الموسم الماضي مع الليوث حيث شارك في 13 مباراة سجل فيها 9 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وخلال الموسم الحالي، نجح إيجالو في تصدر ترتيب هدافي دوري المحترفين برصيد 12 هدفًا، مناصفة مع البرازيلي أندرسون تاليسكا.

3- الخبرة والتمرس

يمتلك إيجالو، الخبرة والتمرس في تسجيل الأهداف، بسبب قدرته المميزة على اللعب كمهاجم صريح والتواجد داخل منطقة الجزاء، وهذه هي أهم مميزاته.

فضلاً عن ذلك، فإن الهداف النيجيري يمتلك خبرة كبيرة في الملاعب، نتيجة الأندية العديدة التي لعب لها مثل مانشستر يونايتد وواتفورد الإنجليزيين وأودينيزي الإيطالي غرناطة الإسباني، وهو ما يساعد “الزعيم” في المشاركة بكأس العالم للأندية الشهر الجاري.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة