مبخوت في المقدمة.. 5 صفقات لم تكتمل في الميركاتو الصيفي السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • علي مبخوت - مهاجم الجزيرة

    سعودي 360 – انتهت فترة الانتقالات الصيفية رسميًا، في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك خلال أمس الثلاثاء الموافق 31 أغسطس الجاري.

    وكانت قد بدأت فترة الانتقالات خلال شهر يونيو الماضي، وشهدت العديد من الانتقالات القوية من جانب فرق الهلال والاتحاد والنصر والأهلي.

    12 صفقة في اليوم الأخير

    وأغلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، انتهاء الميركاتو بشكل رسمي، حيث شهد الثلاثاء اليوم الأخير في سوق الانتقالات، انتقال البرازيلي أنسيلمو إلى صفوف النصر لمدة موسم على سبيل الإعارة قادمًا من الوحدة، بالإضافة إلى عودة هتان باهبري إلى الشباب بعد موسمين من رحيل إلى الهلال.

    وشهد اليوم الأخير إبرام 12 صفقة، وتتمثل في ضم نادي الطائي الثنائي عبد الكريم القحطاني ومحمد مران، فيما تعاقد الفيصلي مع صالح آل عباس من النصر.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وجلب نادي الاتفاق في اليوم الأخير من الميركاتو، عبد الله العويشير، بينما ضم الفيحاء 3 لاعبين وهم إبراهيم البركة والنيجيري أمادو موتاري وعبد الملك الشمري.

    وكسب الثنائي ضمك والرائد خدمات البرازيلي فيليب أجوستو والفرنسي ماكسيم بيامو على الترتيب، في آخر يوم في فترة الانتقالات الصيفية أمس.

    مبخوت في مقدمة 5 صفقات لم تكتمل

    شهد الميركاتو الصيفي المنتهي، العديد من الأنباء التي أكدت اقتراب بعض اللاعبين من الانضمام إلى دوري المحترفين، والذين جاء في مقدمتهم علي مبخوت، أسطورة الجزيرة والمنتخب الإماراتي.

    مبخوت ارتبط اسمه بشدة بتمثيل صفوف اتحاد جدة، حيث قدم الأخير العديد من العروض من أجل الحصول على خدمات الهداف الإماراتي، قبل أن ينجح الجزيرة في تجديد عقده بعدما رفض عرض عميد الكرة السعودية.

    فابيو ليما

    ويعد البرازيلي فابيو ليما، الحاصل على الجنسية الإماراتية والذي يلعب ضمن صفوف الوصل، أحد أبرز اللاعبين الذين ارتبطوا بالانضمام إلى دوري المحترفين من بوابة نادي الاتحاد.

    ليما كان قريبًا للغاية من الانضمام إلى الاتحاد، في ظل مساعي الأخير في ضم مهاجم أجنبي مميز يعوض رحيل الصربي ألكسندر بريجوفيتش.

    الوصل رفض هو الآخر رحيل ليما، وقرر تجديد عقده حتى عام 2025، براتب مضاعف من أجل تحصينه من الرحيل عن النادي.

    محمد الشناوي

    استهدف النصر التعاقد مع محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي المصري، خلال الميركاتو المنتهي، لكن الحارس الدولي رفض الرحيل وتمسك بالبقاء مع القلعة الحمراء.

    فضلاً عن ذلك، فإن الأهلي بدأ عملية تحسين راتب الحارس المونديالي، خوفًا من الإغراءات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، وتحديدًا من إدارة النصر برئاسة مسلي آل معمر.

    محمود الونش

    بدأ الميركاتو الصيفي بعدة أخبار، يأتي في مقدمتها رغبة النادي الأهلي السعودي، في ضم محمود حمدي الونش مدافع الزمالك، لكن الأخير رفض رحيله بأي شكل من الأشكال، كونه أحد الركائز الأساسية للفريق.

    فضلاً عن ذلك، فإن الونش قرر تجديد عقده مع الفارس الأبيض، بعدم محاولات عدة من الإدارة البيضاء التي كانت تخشى رحيله بأي شكل من الأشكال، قبل أن تنجح إدارة الأهلي في ضم المحترف البرازيلي دانكلير بيريرا.

    يوسف أوباما

    كان يوسف أوباما، نجم الزمالك أبرز اللاعبين المرشحين للانضمام إلى الدوري السعودي من بوابة الحزم، الذي كان يرغب بقوة في خطف صانع ألعاب الفارس الأبيض.

    أوباما طلب من الإدارة البيضاء الرحيل لمدة موسم واحد فقط من أجل تأمين مستقبله، لكن طلبه قوبل بالرفض وبات من المنتظر تحسين عقده خلال الفترة الحالية، خوفًا من التفكير في الرحيل مجددًا.

    وجاء ذلك بناء على رغبة الفرنسي باتريس كارتيرون الذي لا يرغب في رحيل لاعبه، حيث يتطلع للحفاظ على قوام الفريق من أجل التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة