وقفة 360| تراجع الفتح و”هدف ماركة عالمية”.. أسباب أهدت الفوز لكتيبة الهلال بثلاثية

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة الهلال والفتح - الدوري السعودي

    سعودي 360 – فاز الهلال على نظيره الفتح بثلاثة أهداف دون مقابل، اليوم الخميس، في المباراة التي جمعتها بختام مباريات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين.

    وتقدم الهلال في الشوط الأول بهدف سجله عمر خربين خلال الدقيقة “30” بعد كرة عرضية تلقاها من محمد البريك الظهير الأيمن ليسكن الكرة الشباك برأسية رائعة.

    وأحرز سالم الدوسري ومحمد كنو هدفي الهلال في الشوط الثاني خلال الدقيقتين “64 و52″، لتنتهي المباراة بفوز الأزرق بثلاثة أهداف دون مقابل.

    الهلال بمن حضر

    افتقد الهلال في هذه المباراة خدمات الحارس عبدالله المعيوف وبديله حبيب الوطيان وصانع الألعاب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو بسبب الإصابة، لكن بالرغم من ذلك اعتمد رازفان لوشيسكو مدرب الفريق على دكة البدلاء التي تملك لاعبين مميزين مثل الأساسيين.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وفضل لوشيسكو الاعتماد على الأرجنتيني لوسيانو فييتو أساسياً إضافة إلى مشاركة عمر خربين على حساب البيروفي أندرية كاريلو الذي جلس على دكة البدلاء، كما أشرك الحارس الثالث عبدالله الجدعاني في حراسة المرمى في ظل غياب المعيوف والوطيان.

    ودخل لوشيسكو بتشكيلة هجومية مكونة من؛ “عبدالله الجدعاني، ياسر الشهراني، محمد جحفلي، جانغ هيون سو، محمد البريك، محمد كنو، سلمان الفرج، لوسيانو فييتو، سالم الدوسري، بافيتيمبي جوميز، عمر خربين”.

    تألق عمر خربين

    شارك المهاجم السوري عمر خربين في مباراة اليوم أمام الفتح أساسياً خلف بافيتيمبي جوميز، وقدم مستوى جيد وترجم فرص زملائه لهدف جاء عند الدقيقة “30” بعد كرة عرضية تلقاها من محمد البريك الظهير الأيمن ليسكن الكرة الشباك برأسية رائعة.

    وحصل عمر خربين على تقييم 7.2/10 بحسب موقع سوفا سكور، حيثُ سجل هدفاً وصنع فرصة وله 3 تسديدات منها “تسديدة واحدة” على المرمى وذلك خلال 81 دقيقة شارك فيها.

    ولعب خربين خلف جوميز وعلى اليمين تواجد سالم الدوسري وعلى الطرف الأيسر تواجد الأرجنتيني لوسيانو فييتو وكان تحرك الثلاثي الأمامي إيجابي جداً أمام مرمى الفتح خلال المباراة.

    الفتح يتراجع رغم الضغط في البداية

    دخل فريق الفتح ضاغطاً مع بداية الشوط الأول وافتك الكرات من حامل الكرة في الهلال خلال أول ربع ساعة، ولكن القهوة الهجومية للهلال ودور سلمان الفرج الكبير في وسط الملعب واللعب الأمامي، هذ العوامل جميعها أجبرت الخصم على التراجع.

    كما لم يظهر الفتح بقوة من الناحية الهجومية بعد أول ربع ساعة، بل تولى الهلال زمام الأمور لامتلاكه جميع الحلول سواء التكتيكية أو المهارات الفردية لدى اللاعبين كما لا يعتمد لوشيسكو على لاعب واحد أو اثنين بل المجموعة كلها تلعب أدواراً هامةً دفاعية وهجومية.

    هدف “ماركة عالمية” للتورنيدو الدوسري

    الهلال دخل ضاغطاً على الفتح في بداية الشوط الثاني ونتج عن ذلك تسجيل سالم الدوسري هدفه العالمي في مرمى الحارس ماكسيم كوفال بعد استلام وتسديدة رائعة خلال الدقيقة “46”.

    وأضاف محمد كنو الهدف الثالث لصالح الهلال بالدقيقة “52” بعد كرة خطيرة من بافيتيمبي جوميز تصطدم بالقائم وترتد ليسجلها كنو في مرمى الحارس كوفال.

    تقييم لاعبو الهلال في مباراة اليوم ضد الفتح

    حصل سالم الدوسري على أعلى تقييم ما بين لاعبي الهلال بـ8/10 بحسب موقع سوفا سكور بعد تسجيله هدف وصنع 3 فرص لزملائه خلال مشاركته في 81 دقيقة بالمباراة.

    أما بافيتيمبي جوميز كان الأقل تقييماً ما بين لاعبي الهلال بـ6.3/10 حيثُ لم يظهر بالمستوى المعهود وكان غائباً في بعض دقائق المباراة بدون خطورة رغم الأخطاء الدفاعية لفريق الفتح ووجود مساحات.

    12

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة