حصاد اليوم 17 من كأس العالم 2018 .. ليلة وداع ميسي ورونالدو

أحمد حافظ 04:02 01/07/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • موقع سبورت 360 – انتهت أحداث اليوم 17 من منافسات كأس العالم 2018 في روسيا بخروج أفضل لاعيبين في العالم كرستيانو رونالدو وليونيل ميسي وبرغم حديث الصحافة العالمية حول خروج النجمين إلا أن مُعظم المتابعين توقعوا خروج النجمين مبكراً من البطولة لعدم تواجد الكثير من اللاعبين معهم في المنتخب قادرين على إحداث الفارق .

    وشهد اليوم خسارة منتخب الأرجنتين أمام منتخب فرنسا بنتيجة 4/3 في مباراة أكثر من رائعة تفوقت فيها الديوك الفرنسية على نفسها لإثبات أحقيتها في المنافسة على اللقب، وودع منتخب البرتغال بطل أوروبا البطولة عقب الخسارة أمام أحد أقوى المنتخبات دفاعياً منتخب الأوروجواي بنتيجة 2/1 .

    وتتأكد رسمياً أول مواجهة في دور الثمانية حيثُ ستجمع منتخب فرنسا الذي كشر عن أنيابه أخيراً في كأس العالم بعد الإنتقادات التي وجهت إلى مدربه بسبب التحفظ الدفاعي أمام منتخب الأوروجواي الذي يعتمد على الخبير الكبير أوسكار تاباريز الذي يمتلك ترسانة دفاعية قوية تتكسر أمامها آمال المنتخبات الهجومية مُعتمداً على قتل المباراة من خلال الثنائي الرائع سواريز وكافاني، حيثُ ستكون مواجهة من العيار الثقيل لشق المشوار أكثر نحو النهائئ .

    أبرز الإحصائيات

    نجح منتخب الأوروجواي في مُعادلة في مُعادلة رقم تاريخي كبير مُنذ عام 1930حيثُ نجح في الفوز بأربع مباريات مُتتالية ليصل إلى دور الثمانية في كأس العالم 2018 وقد فاز على منتخب مصر ومنتخب السعودية بالإضافة إلى منتخب روسيا ، يُذكر انه في كأس العالم 1930عندما حقق ذلك الرقم نجح في إحراز البطولة في النهاية .

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وفي نفس اللقاء خرج رونالدو برقم سلبي كبير خلال شوطها الأول فقد نجح أوسكار تاباريز المدير الفني لـ منتخب الأوروجواي في أبعاد اللاعب عن منطقة الجزاء فقط مرر رونالدو الكرة 24 تمريرة جميعها على جانبي الملعب أو إلى الخلف دون أي خطورة في الأمام أو داخل منطقة الجزاء .

    وعزز نجم إدينسون كافاني من قدراته التي تتحدث عنها صحف العالم في مُعادلة أهداف في البطولات السابقة خلال مباراة واحدة فقط نجح في إحراز هدفين بمباراة منتخب البرتغال فقد أحرز هدف وحيد في كأس العالم 2010 بالإضافة إلى هدف وحيد آخر في كأس العالم 2014 .

    في المقابل حقق ليونيل ميسي رقمين قياسيين أحدهما مُذهل والآخر سلبي فقد نجح في صناعة هدفين لزملائه في المنتخب وهذا يعد مُعادلة لرقم ماردونا الذي حققه في كأس العالم 1986 بينما الرقم السلبي كان بسبب عدم قدرته على إحراز أهداف في الأدوار الإقصائية بـ كأس العالم في كل البطولات التي شارك فيها .

    وتألق كيليان مبابي في المباراة ليكون ثاني أصغر يُحرز هدفين في أربع دقائق فقط في عمر 19 عاماً حيثُ يسبقه في ذلك النجم الإنجليزي مايكل أوين الذي سجل نفس الإحصائية في كأس العالم 1998 بعمر 18 عاماً، بينما نجح دي ماريا في تسجيل هدف التعادل أمام منتخب فرنسا ليكون أبعد هدف تم إحرازه في البطولة حتى الأن من مسافة 28 متر بعد تسديدة أكثر من رائعة لتسكن في مرمى هوجو لوريس .

    وأضاف جريزمان إلى قائمة أرقامه الذهبية التي تجعله أفضل لاعب فرنسي في الوقت الحالي بمُعادلة أرقام الأسطورة زين الدين زيدان فقد نجحا الثنائي في أحراز هدف بدور المجموعات ثم هدف آخر بالأدوار الإقصائية .

    أبرز الأخبار

    منتخب أوروجواي يطيح بمنتخب البرتغال خارج كأس العالم

    منتخب فرنسا يتجاوز منتخب الأرجنتين ويبلغ ربع نهائي كأس العالم 2018

    سامباولي: قاتلنا حتى النهاية ومن المؤلم خروجنا بهذه الطريقة

    الصحافة الأرجنتينية بعد وداع كأس العالم: انتهى الحلم

    بوجبا: ميسي يجعلني أحب كرة القدم

    صحف العالم .. الفتى مبابي يكتب نهاية ميسي

    بافار: هدفي في الأرجنتين كان هدية رائعة لمجهودي مع منتخب فرنسا

    كريستيانو رونالدو يلمح إلى اعتزاله الدولي

    أبرز الأهداف

    أهداف مباراة منتخب الأرجنتين ومنتخب فرنسا

    هدف منتخب فرنسا الأول

    هدف التعادل لـ منتخب الأرجنتين

    الهدف الثاني لـ منتخب الأرجنتين

    هدف التعادل لـ منتخب فرنسا

    الهدف الثالث لـ منتخب فرنسا

    الهدف الرابع لـ منتخب فرنسا

    الهدف الثالث لـ منتخب الأرجنتين

    أهداف مباراة منتخب البرتغال ومنتخب الأوروجواي

    الهدف الأول لـ منتخب الأوروجواي

    هدف التعادل لـ منتخب البرتغال

    الهدف الثاني لـ منتخب الأوروجواي

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة