GETTY IMAGE

سعودي 360 – تنتظر جماهير الكرة العربية حول العالم، بشغف كبير، موعد انطلاق المباراة القوية والمرتقبة بين منتخبي السعودية والبحرين، مساء الأحد المقبل، في نهائي بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24”.

وحصد المنتخب السعودي بقيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، بطاقة التأهل للمباراة النهائية من البطولة الخليجية، بعد تغلبه على قطر، بهدف دون رد.

وجاء صعود منتخب البحرين بعد خوضه مباراة قوية ضد نظيره العراقي، حيث انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، لتتحول المباراة إلى ركلات الجزاء الترجيحية والتي انتهت بنتيجة (5/3).

ويقدم لكم موقع “سبورت 360”.. نشرة أخبار كأس الخليج 24 اليوم الجمعة

كميل الأسود لـسبورت 360: مباراتنا ضد السعودية مختلفة وصعبة

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أكد كميل الأسود صانع ألعاب نادي الرفاع ومنتخب البحرين على صعوبة المباراة المرتقبة ضد السعودية في نهائي كأس الخليج العربي “خليجي 24″، مساء يوم الأحد 8 ديسمبر.

وقال كميل الأسود في تصريحات خاصة عبر موقع “سبورت 360”: “مباراتنا ضد العراق كانت صعبة للغاية ولكن الحمدلله وُفقنا وقدرنا نطلع بالمباراة مبروك لينا وهارد لك للمنتخب العراقي”.

وتابع حديثه: “المباراة النهائية بالتأكيد ستكون مختلفة وصعبة ضد منتخب قوي مثل السعودية وإن شاء الله نتوفق ونتوج بالكأس”.

وعن تحسن مستوى الفريق على المستوى الهجومي، قال: “لا يوجد شيء جديد فالمدرب سوزا يعطي التعليمات وللاعبين يطبقون، وفي المباراة النهائية سنخوضها مثل أي مباراة نلعبها وندخلها من أجل تحقيق الفوز”.


تاريخ مواجهات السعودية والبحرين قبل نهائي خليجي 24

يمتلك الأخضر أرقاما إيجابية للغاية أمام البحرين حيث التقى المنتخبين في 35 لقاء، حقق الصقور الفوز في 19 مباراة، وخسر 7 مرات فقط، وتعادلا في 9 مواجهات.

وأكد المنتخب السعودي على تفوقه عندما واجه خصمه في الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة الحالية وانتصر بهدفين دون رد.

وستكون تلك الأرقام دافعا معنويا كبيرا للاعبي الأخضر في اللقاء المصيري من أجل إنهاء المشوار بالتتويج باللقب.


رقم سلبي في النهائيات.. المنتخب السعودية يخشى خسارة خليجي 24

يخشى المنتخب السعودي خسارة لقب البطولة الكبرى بسبب الأرقام السلبية التي حققها في النهائيات بالنظام الجديد بالمسابقة الخليجية، حيث وصل إلى 3 نهائيات وفشل في الفوز بأي لقب منها.

وخاض الصقور النهائي الأول في النظام الجديد في خليجي 19 أمام عمان لكنه خسر اللقب، وتكرر الأمر مرة أخرى ضد المنتخب الكويتي في النسخة التالية مباشرة في نهائي خليجي 20 وضاعت منه الكأس، أما النهائي الثالث والأخيرة كان أمام قطر في خليجي 22 ولم يتمكن من التتويج بالبطولة.

ويمتلك المنتخب السعودي ثلاثة ألقاب بالبطولة حصدها في النظام القديم في سنوات 1994 و2002 و2003، ويأمل في فك النحس تلك المرة في النظام الجديد وحصد لقبه الرابع في تاريخه.


جوميز يوجه رسالة خاصة إلى المنتخب السعودي

وجه النجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال السعودي رسالة خاصة، إلى مواطنه هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على التأهل إلى نهائي كأس الخليج العربي “خليجي 24”.

عقب تأهل الأخضر لنهائي كأس الخليج العربي، قام حساب المنتخب السعودي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بنشر مقطع فيديو للمدرب الفرنسي رينارد، وقد ظهر خلاله وهو يهنئ الجماهير بالتأهل إلى الدور النهائي، والاقتراب من التتويج بالكأس الخليجي.

وعلى ذلك فقد حرص جوميز على إعادة نشر الفيديو عبر حسابه الخاص على “تويتر” وأرفق معه عبارة: “مبروك.. سنفعلها.. نحن جميعًا خلفكم.. دعنا نذهب بالكأس إلى السعودية”، ونشر صورة للاعبي الأخضر، وقال: “مبروك للمنتخب الوطني وجميع الجماهير السعودية”.


المسحل: الحسابات مختلفة تمامًاالمسحل: الحسابات مختلفة تمامًا

علق ياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم السعودية على فوز الأخضر، على حساب نظيره قطر، بهدف نظيف، في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي 24 والتأهل لنهائي البطولة الخليجية.

وقال عبر برنامج “الديوانية” على القنوات السعودية “ما زال أمامنا الخطوة الهامة وهي المباراة النهائية”، مشيدا بالروح الرياضية العالية التي ظهرت من المنتخبين الشقيقين، مضيفا “الأمير عبدالعزيز الفيصل معي في كل صغيرة وكبيرة وحسابات “النهائي” مختلفة تمامًا”.

وحول الاعتماد على سلمان الفرج وسالم الدوسري نجمي المنتخب في النهائي بعد أن غابا عن لقاء العنابي بسبب الإصابة، أكد “لدينا نجوم ودكة على مستوى “عالي وهدفنا سلامة اللاعبين وأن لا نغامر بهم والجهاز الطبي يتابع حالتهم وإن لم يكونوا جاهزين لن نغامر بهم في النهائي.

.”وتابع “الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رجل متابع شبه يومي ولا يتدخل في شؤون الاتحاد، ويوفر كل ما أطلبه ويتابع حتى يتم توفير الطلب

.”وأوضح “نحن بصدد الآن عرض استراتيجية ونطمح من خلالها أن تكون طويلة المدى، ولا تتغير مع تغير الاتحاد


مشوار منتخبي السعودية والبحرين وصولاً لنهائي خليجي 24

يخوض منتخب السعودية مباراة نارية ضد نظيره البحرين مساء يوم الأحد القادم والموافق 8 من شهر ديسمبر الجاري في نهائي بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24”.

لعب منتخب السعودية مباراته الأولى ضد الكويت وخسر 3-1 ثم انتصر على البحرين 2-0 وعمان 3-1 واحتل صدارة المجموعة الثانية “6 نقاط”، وبعدها الانتصار المستحق على قطر 1-0 في مباراة نصف النهائي.

حصد المنتخب البحريني 4 نقاط واحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بعد أن تعادل 0-0 مع عمان ثم خسر 2-0 من السعودية وانتصر 4-2 على الكويت في مباراة الحسم وبعدها الفوز في نصف النهائي على العراق بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل في الوقت الأصلي 2-2.


رينارد: مباراتنا ضد قطر لم تكن الأجمل

شدد الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، على أن مباراة “الأخضر” ضد قطر لم تكن الأجمل، بالرغم من التأهل لنهائي كأس الخليج العربي “خليجي 24”.

وأكد رينارد، قائلاً: “المباراة كانت صعبة، لم تكن الأجمل بالنسبة لنا، توجب علينا أن نكون أكثر انضباطية داخل أرضية الملعب، لكن على الرغم من ذلك استطعنا الحد من خطورة المنافس”.

وأضاف المدرب الفرنسي قائلاً: “لم نحسم اللقب حتى الآن، لذا تفكيرنا الآن توجه نحو المباراة القادمة أمام منتخب البحرين”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة