الكاميرون يتخطى جزر القمر ويلاقي جامبيا في ربع نهائي أمم إفريقيا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الكاميرون وجزر القمر

    سبورت 360 – حقق منتخب الكاميرون فوزاً صعباً أمام نظيره جزر القمر، بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون.

    والتقى منتخب الكاميرون مع نظيره جزر القمر على ملعب “الأولمبي”، في دور الـ16 من البطولة الإفريقية، ليضرب موعداً مع جامبيا في الدور ربع النهائي، بعد تغلب الأخير على غينيا بهدف نظيف.

    نتيجة مباراة منتخب الكاميرون اليوم ضد جزر القمر

    وبدأت أحداث الشوط الأول بتبادل للكرة بين أقدام لاعبي المنتخبين، ونفذ بنجلود يوسف لاعب جزر القمر ركلة حرة مباشرة بتسديدة باتجاه مرمى الكاميرون، تصدى لها الحارس أندرى أونانا برعونة شديدة، ولكن الدفاع تكفل بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب.

    وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه نديم عبده لاعب جزر القمر، بعد عودته إلى تقنية الفيديو، وذلك لتدخله العنيف للغاية على قدم مومي نجاماليو لاعب الكاميرون في الدقيقة السابعة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وأطلق فينسنت أبو بكر لاعب منتخب الكاميرون تسديدة قوية، من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس شاكر الهدهور، في الدقيقة 12.

    وقام كارل توكو ايكامبي لاعب الكاميرون بتسديدة خطية من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 18، مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

    وشهدت الدقيقة 25، هجمة لمنتخب الكاميرون من الجبهة اليمنى عن طريق مومي نجاماليو، الذي أرسل كرة عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

    وأحرز منتخب الكاميرون الهدف الأول في الدقيقة 29، بعد هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها فينسنت أبو بكر، بتمريرة هيأت الكرة لزميله كارل توكو ايكامبي داخل منطقة الجزاء ليطلق تسديدة أرضية مباشرة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

    وسدد أحمد مغني لاعب جزر القمر كرة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس أندرى أونانا وأبعد الكرة بصعوبة بالغة، لترتد وتجد متابعة من يوسف مشنجاما الذي سدد مباشرة ليتصدى الحارس أونانا من جديد وينقذ مرماه في الدقيقة 32.

    ونفذ الفاردو بن محمد ركلة حرة مباشرة لصالح جزر القمر، في الدقيقة 37، بتسديدة مباشرة اصطدمت بالحائط البشري قبل أن يتكفل الدفاع بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب.

    وحصل منتخب الكاميرون على ركلة ركنية يسار مرمى جزر القمر، نفذها مومي نجاماليو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعاً إلى وسط الملعب في الدقيقة 41.

    وانطلقت أحداث الشوط الثاني بحذر كبير من لاعبي جزر القمر، وشهدت الدقيقة 49 محاولة هجومية خطيرة لمنتخب الكاميرون بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها فينسنت أبو بكر برأسية قوية تصدى لها الحارس شاكر الهدهدور ببراعة وأنقذ مرماه.

    وفي الدقيقة 51، محاولة هجومية جديدة للكاميرون بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء، تفاجأ بها المهاجم كارل توكو ايكامبي أمام المرمى وسدد كرة غير متقنة مرت إلى جوار القائم الأيمن بقليل.

    وأهدر لاعبو منتخب الكاميرون فرصة هدف محقق، في الدقيقة 53، بعد تسديدة خطيرة عن طريق فينسنت أبو بكر من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس شاكر الهدهور ببراعة لترتد الكرة وتجد متابعة من مومي نجاماليو بتسديدة مباشرة أبعدها الهدهور مجددا إلى ركلة ركنية.

    ونفذ بنجلود يوسف لاعب جزر القمر تسديدة ضعيفة من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء الكاميرون، مرت دون أي خطورة إلى جوار القائم الأيمن للمرمى في الدقيقة 56.

    وقام كريستيان باسوجوج لاعب الكاميرون بتسديدة خطيرة، في الدقيقة 67، من على حدود منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيمن للمرمى.

    وفي الدقيقة 70، أضاف لاعبو الكاميرون الهدف الثاتي بعد تمريرة بينية متقنة من مارتن هونجولا من وسط الملعب، استغلها فينسنت أبو بكر في اختراق منطقة جزاء جزر القمر بشكل منفرد بالمرمى ثم وضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

    وقلص منتخب جزر القمر المكافح النتيجة مع الكاميرون بهدف في الدقيقة 81، بعد تنفيذ يوسف مشنجاما ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة للغاية بمواجهة المرمى، بتسديدة أكثر من رائعة وضعت الكرة في أقصى الزاوية اليمنى العلوية بشكل مستحيل على الحارس أندري أونانا.

    شاهد أيضًا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة