هل يحقق ميسي حلمه في دوري أبطال أوروبا بمدينة لشبونة ؟

سبورت 360 – يعود نادي برشلونة إلى العاصمة البرتغالية لشبونة وهو يستحضر بعض الذكريات الجيدة التي يأمل أن تكون عاملاً مساعداً من الناحية المعنوية له في مواجهة بايرن ميونيخ غداً بربع نهائي دوري الأبطال.

لعب برشلونة من قبل 9 مباريات رسمية في لشبونة ضد 3 فرق وسبع مباريات ودية كذلك، ومنذ عام 1987 لم يخسر البارسا في المباريات الخمسة التي خاضها ضد بنفيكا وسبورتنج لشبونة.

وربما تكون مدينة لشبونة هذه المرة مرتبطة بفرصة كبيرة لفريق البارسا الذي يأمل في لعب نهائي دوري أبطال أوروبا بها.

نتائج إيجابية لنادي برشلونة دائماً في لشبونة

واستعرضت صحيفة سبورت تاريخ مباريات النادي الكاتالوني في لشبونة، حيث زار البارسا تلك المدينة أول مرة في مارس 1932 بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرين لتأسيس نادي بنفيكا وفاز في مباراتين وديتين عليه بنتيجتي 2/1 و5/2.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وكانت أول مباراة رسمية ضد فريق بيلينينسيس وانتهت بالتعادل الإيجابي ثم فاز على بنفيكا في مباراة ودية عام 1966، قبل أن يعود لمواجهة بيلينينسيس عام 1976 في كأس الاتحاد الأوروبي وتعادل بنتيجة 2/2.

ثم واجه النادي الكاتالوني فريق سبورتنج لشبونة في كأس الاتحاد الأوروبي وتغلب عليه بنتيجة 2/1 عبر هدف متأخر من روبيرت فيرنانديز، قبل أن يخسر لأول مرة أمام بيلينينسيس 1/0 في عام 1987 ثم تعادل سلبياً مع بنفيكا في أغسطس 1993.

تكررت المباريات الودية التي لعبها برشلونة في لشبونة في السنوات الأخيرة ودائماً ما كان يحقق نتائج جيدة ونفس الأمر كان يحصل في المباريات الرسمية، ففي بطولة دوري أبطال أوروبا 2005 الذي فاز بها البلاوجرانا تغلبوا على سبورتنج لشبونة 5/2 في دور المجموعات بأهداف هنري، بيكيه، ميسي وبويان.. وهي البطولة التي انتهت برفع كأس ذات الأذنين على حساب آرسنال.

ثم تغلب مرة أخرى على بنفيكا بهدفين نظيفين بعهد المدرب الراحل تيتو فيلانوفا وجاء الهدفين عبر أليكسيس سانشيز وسيسك فابريجاس وفي زيارته الأخيرة إلى لشبونة فاز بهدف نظيف على سبورتنج لشبونة بهدف عكسي من كواتيس ضد مرماه، وبعد 3 سنوات فإن البارسا يأمل في زيارة جديدة إيجابية إلى عاصمة البرتغال تنقله إلى نصف نهائي دوري الأبطال 2019/2020.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة