سبورت 360 – أجواء استثنائية للغاية يمر بها مشجع كرة القدم، الذي تأثر بالوضع الذي يمر به المجتمع، وأجبر الجميع على الجلوس في المنزل، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ومع بداية شهر رمضان الكريم، وجلوس البعض أمام شاشات التلفاز لمتابعة البرامج ومسلسلات رمضان، وتوقف منافسات كرة القدم وعدم وضوح الرؤية حتى الآن بشأن موعد عودتها، سنقدم سلسلة كاملة تضم أبرز المباريات التاريخية للأندية الكبرى في أوروبا.

ولأن الملخصات وحدها لا تكفي لإصدار أحكام كاملة، سنتحدث عن الظروف الخاصة بكل مباراة على حدى، ووضع رابط لمشاهدتها بالكامل “90 دقيقة” لاسترجاع ذكريات الماضي وتسلية وقت فراغك أثناء فترة الحجر الصحي.

مشاهدة مباراة برشلونة 3-1 مانشستر يونايتد .. نهائي دوري أبطال أوروبا 2011

بعد عامين فقط من تحقيق برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه أمام مانشستر يونايتد عام 2009، التقى الفريقان من جديد في نهائي المسابقة الأعرق على صعيد الأندية، وتوقع البعض أن يثأر السير أليكس فيرجسون من هزيمته أمام بيب جوارديولا، خاصة أن المباراة ستقام في إنجلترا على ملعب ويمبلي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

السير أليكس فيرجسون

لكن ما حدث على أرض الملعب كان صادماً لجماهير اليونايتد، وبدى برشلونة كإنه في نزهة في ويمبلي، ولقن جوارديولا السير أليكس فيرجسون درساً تاريخياً وحسم لقبه الرابع أمام مانشستر يونايتد  من جديد، وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

دخل السير أليكس فيرجسون المباراة بتشكيل مكون من: فان دير سار، فابيو، فيديتش، فيرديناند، إيفرا، كاريك، بارك جي سونج، فالنسيا، جيجز، روني، تشيشاريتو.

بينما دخل بيب جوارديولا المباراة بالتشكيل التالي: فيكتور فالديز، ألفيس، بيكيه، ماسكيرانو، أبيدال، بوسكيتس، تشافي، إنييستا، بيدرو، فيا، ميسي.

الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث سجل بيدرو هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 27، وبعد 7 دقائق فقط سجل روني هدف التعادل لمانشستر يونايتد.

وسجل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 54 من الشوط الثاني، وأختتم ديفيد فيا الثلاثية بتسديدة أكثر من رائعة في الدقيقة 69.

أخطاء السير أليكس فيرجسون ضد برشلونة

– خسارة معركة وسط الملعب .. يبدو أن السير لم يدرك جيداً نقطة القوة الأكبر لبيب جوارديولا بوجود بوسكيتس وتشافي وإنييستا في وسط الملعب، وقدرتهم الكبيرة في السيطرة والاستحواذ على الكرة.

برشلونة مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا 2011

برشلونة مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا 2011

لكن السير دفع بمايكل كاريك وحيداً في وسط الملعب، وجلس المخضرم بول سكولز على مقاعد البدلاء ودفع به بعد فوات الآوان.

– اللعب بثنائي هجومي .. الدفع بتشيشاريتو منذ البداية كان غريباً للغاية، حيث تكمن خطورة المكسيكي داخل منطقة الجزاء فقط، وهذا الأمر ليس من السهل توفره ضد برشلونة بيب في هذا الوقت.

وخسر السير معركة وسط الملعب وأجلس سكولز بجانبه ولعب بمهاجم ليس مناسباً لمثل هذه المباريات. وربما كان الدفع ببيرباتوف أفضل بعض الشيء أو على أقل تقدير عدم استبعاد المهاجم البلغاري من القائمة نهائياً.

لويس ناني

لويس ناني

– عدم الدفع بلويس ناني منذ البداية ..  كانت أحد مفاجآت السير عدم الدفع بالجناح البرتغالي، نظراً لمهاراته الفردية وقدرته على المراوغة والحفاظ على الكرة، أمام فريق لن يمنحك رفاهية الحصول على الكرة  بسهولة.

وأدرك السير هذا الخطأ في وقت متأخر، ودفع بلويس ناني في الدقيقة 69 بدلاً من فابيو، عقب تسجيل ديفيد فيا الهدف الثالث.

شاهد المباراة بالكامل من هنا

ملحوظة.. يجب التسجيل في الموقع من الداخل بالبريد الإلكتروني الخاص بك حتى يظهر لك الفيديو، التسجيل هناك مجاني

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة