لم أتوقع صراحة خسارة روما في الأوليمبكو بثلاثية من بورتو والخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا مبكراً حتى قبل الصعود خاصة أن بورتو قدم أداء سيء في مباراة الذهاب على ملعب الدراجاو ولم يسجل سوى بركلة جزاء بينما روما قدم أداء قوي مؤخرا في الكالتشيو وفوز برباعية على أودينيزي.

لذلك أضع بعض الملاحظات السريعة حول المباراة وخروج ذئاب العاصمة من دوري الأبطال.

– منذ الموسم الماضي كان يجب تدعيم خط هجوم روما بمهاجم قادر على منافسة ووضع ضغط على المهاجم البوسني إيدين دزيكو فالأخير لا يقدم مستوى ثابت كمعدل تهديفي وأداء في كل مباراة.

– نجم المباراة في رأيي هو المدرب نونو أسبريتو صراحة هذا مدرب يعرف ما يعمل فقد حول فشل مباراة الذهاب وعلى عناصر الفشل خلال هذه المباراة وحولها لعناصر النجاح وتحديداً المدافع البرازيلي فيليبي الذي سجل هدف في مرماه وفي الاوليمبكو سجل هدف التقدم.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

– اليوم أليكس تيليس الظهير الأيسر البرازيلي أرسل رسال مهمة جداً لنادي أنتر ميلان الذي فرط به ولم يتعاقد معه بعد الإعارة بأداء عالمي طوال المباراة ولياقة مميزة صراحة هنيئاً لبورتو على هذه الصفقة.

14022201_1314606838585775_552907772983632393_n

– عندما يكون فريقك خاسر بهدف في ملعبه في نهاية الشوط الأول وأنت قائد الفريق فما العمل؟ الإجابة القيام بتدخل عنيف والحصول على طرد ولكن السؤال الأكثر أهمية ماذا تفعل عندما تدخل كبديل دفاعي لتعويض قائد الفريق المطرود؟ الإجابة القيام بتدخل أكثر عنفاً والحصول على طرد أيضاً!.

33

– إيكر كاسياس اليوم قدم أداء رائع ضد هجوم روما سواء ناينجولان أو محمد صلاح وتصدي رائع لكل الكرات القوية وردود فعل سريعة والأهم خروج جيد من المرمى والالتقاط لكل الكرات بثبات لذلك يستحق القديس تحية وإشادة مثل أيامه المميزة مع ريال مدريد.

– أندري سيلفا مهاجم بورتو الشاب مثال للمهاجم الذي لا يجب أن تلعب أمامه لاعب تحركاته مزعجة لأي دفاع ومشاكس ولا يهدأ وتطور كثيراً عن متابعتي له منذ كأس العالم للشباب في نيوزيلندا

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة