استفزت صورة نشرها نادي بايرن ميونخ الالماني على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” جماهير يوفنتوس الإيطالي ، التي تم الإشارة فيها أن “النهاية هنا” رداً على شعار جماهير اليوفي المعروف “فينو ألا فيني”.

وأثارت هذه الصورة الكثير من الجدل ، لما تحمله تلك الصورة من إشارات تذكير بالحركة النازية ، مثل مسارات القطارات التي كان يستخدمها الجيش النازي والتي كانت تُعرف بمسارات الموت أثناء الحرب العالمية الثانية.

التغريدة المثيرة للجدل

التغريدة المثيرة للجدل

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

إثارة الصورة والجدل الكبير الذي صاحبها ، أجبر إدارة النادي البافاري على تقديم اعتذار رسمي لجماهير فويق السيدة العجوز ، وبررت نشر هذه الصورة بقولها :  “لم نكن نقصد منها عدم الإحترام أو التذكير ببعض القضايا التاريخية .. المقصد من هذه الصورة كان لتسليط الضوء على الطابع الرياضي لتلك المباراة من مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، ففريق واحد من الفريقين سيخرج من البطولة”.

وبعد المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء في إياب الدور ثمن النهائي على ملعب أليانز أرينا، والتي انتهت بفوز الفريق البافاري بأربعة أهداف مقابل هدفين ، يبدو أن النادي الألماني كان محقاً في نشر الصورة ، رغم أنها تحمل بعض الإشارات والذكريات المؤلمة.

الصورة المثيرة للجدل ، كانت رسالة تحذير واضحة إلى كتيبة المدرب ماسيمليانو أليجري ، لكن الأخير ومن معه ، اكتفوا بالنظر ، بل وعبروا عن غضبهم لما تحمله من إشارات بعيدة عن الرياضة.

النهاية هنا .. بايرن ميونخ نال مراده ، كما أشارت إليه تلك الصورة  ، تفوق على يوفنتوس بنتيجة 4-2 وأقصاه من البطولة ، وتأهل هو إلى الدور ربع النهائي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة