ملاحظات بعد خسارة ريال مدريد أمام شاختار .. شخصية المرينجي تتدهور وعلى زيدان مراجعة حساباته

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كاسيميرو وتوني كروس - ريال مدريد - الدوري الإسباني

    سبورت 360 – خسر ريال مدريد مجدداً في دوري الأبطال بهدفين نظيفين أمام شاختار دونيتسك الأوكراني “المُتخصص” في التألق أمام فريق المدرب زين الدين زيدان.

    كان العرض الذي قدمه المرينجي اليوم باهتاً وسيئاً من معظم اللاعبين، وكأن زيدان يراهن أكثر على الفوز في لقاء بوروسيا مونشنجلادباخ لضمان العبور إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

    لم تكن تشكيلة الريال اليوم بالمثالية وسمح لشاختار بأن يلعب مباراة كبيرة، وهي هزيمة وإن لم تكن مُضرة كثيراً في حالة تفوق الريال في الجولة الأخيرة..لكنها مُضرة بالتأكيد لشخصية الريال التي تتراجع في بعض الأحيان هذا الموسم.

    ريال مدريد وتشكيلة غير متوازنة

    ريال مدريد وشاختار – دوري أبطال أوروبا

    ريال مدريد وشاختار – دوري أبطال أوروبا

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    دخل زيدان بتشكيلة غير متماسكة بوجود مودريتش وكروس خلف النرويجي أوديجارد والذي مازال تائهاً مع فريق زيدان ولا يقدم أي دور حقيقي في صناعة الفرص للمهاجمين.

    بالإضافة لذلك فإن الريال بدون لاعب يفتك الكرات مثل كاسيميرو لا يستطيع القيام بالتحولات المهمة وإمداد الجناحين بالكرات.

    كانت محاولات الريال معدودة اليوم وعن طريق كرات قليلة ذهبت باتجاه أسينسيو بينما لم يجد بنزيما المساحة أو التفاهم..وظل رودريجو جوس على الجهة اليمنى دون جاهزية فنية وهو ما يثير التساؤل حول هذا اللاعب الذي اعتاد على التألق أكثر كبديل.

    مشكلة الثقة والشخصية ..وخيارات زيدان

    زيدان - ريال مدريد - دوري أبطال أوروبا

    زيدان – ريال مدريد – دوري أبطال أوروبا

    عانى ريال مدريد أكثر من مسألة التنظيم الدفاعي ففي غياب راموس لا يوجد من يُنظم ويقود اللاعبين في الخط الخلفي، وهو ما أسفر عن خطأ ساذج ما بين ميندي وفاران تسبب في الهدف الأول.

    وجاء الهدف الثاني عكس المتوقع عبر كرة مرتدة وتصويبة رائعة من سولومون والذي لم يجد أي لاعب يضغط عليه في العمق الدفاعي.

    المسألة هنا أن زيدان لم يتأخر فقط في التغييرات بل قام بإدخال إيسكو البعيد عن مخططاته منذ فترة والذي لم ينزل كثيراً للخلف لتوزيع الكرات على الطرفين، وخصوصاً بعد دخول فينييوس جونيور ووجود أسينسيو بحالة جيدة نوعاً ما نظراً لنشاطه اليوم.

    يمكن القول أنه لم يكن هناك تفاهماً ما بين خطوط الفريق ولم تكن العناصر الموجودة على أرض الملعب قادرة على لعب المباراة..لكن الشيء المقلق أكثر أن الريال بات لقمة سائغة وسهلة لفرق أقل منه فنياً بكثير على المستويين المحلي والأوروبي.

    لابد على زيدان أن يحاول مراجعة خياراتهه فيما يتعلق بالتشكيلات الأساسية في المباريات القادمة وكذلك يدرس إمكانية توقيع المرينجي مع لاعبين قادرين على إمدادهه بعمق وتنوع تكتيكي أكبر وخصوصاً في الخط الخلفي وعمق وسط الملعب الدفاعي.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة