نجح منتخب ألمانيا في تقديم أفضل أداء له بل وربما واحد من أفضل المباريات في يورو 2016 بالفوز على سلوفاكيا بثلاثية نظيفة والتأهل لدور الثمانية وانتظار أحدى العملاقين إسبانيا أو إيطاليا.

كلمة السر في فوز ألمانيا في رأيي هى الاستغلال الأمثل للضربات الثابتة فالهدف الأول من بواتينج تابع تواجده وتمركزه خارج منطقة الجزاء سواء للتسديد أو إرسال كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء.

كما أن الهدف الثالث لجوليان دراكسلر يؤكد هذه النقطة تحديداً نقطة التمركز داخل منطقة الجزاء خلال لعب الكرات الثابتة سواء ضربات حرة أو ركلات ركنية والتمركز الصحيح بعد عملية التشتيت.

untitled

من الواضح أن يواكيم لوف أدرك تماماً أن ماريو جوتزة ليس هو رجل التشكيل الأساسي بد الآن وأن ماريو جوميز هو رجل المرحلة القادمة في مركز الهجوم والدليل صناعته لركلة جزاء وتسجيله هدفين في أخر مباراتين وبالتالي دور جوتزة سيكون مثلما كان في كأس العالم 2014 وهو سوبر ماريو البديل.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

جوشوا كيميش الموهوب الذي صنعه العبقري بيب جوارديولا مشروع جوكر تاريخي وربما يكون فيليب لام الجديد فعلاً ولكن يجب عليه إتقان الكرات العرضية والتصرف في مراوغة مدافعي الأطراف لأن هذه نقاط سلبية به تحتاج للتطوير واضح.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة