نجح منتخب فرنسا في الصعود لدور الثمانية ببطولة يورو 2016 بعد فوز مستحق على منتخب أيرلندا بهدفين مقابل هدف في مباراة كان نجمها أنطوان جريزمان هداف أتلتيكو مدريد.

فرنسا كعادتها في يورو 2016 تبدأ بالمعاناة والتخبط فالكل يركض بدون فكر أو تخطيط أو تناغم وهذا واضح تماماً في بداية كل مباراة وربما هذه نقطة يجب العمل عليها من غرفة الملابس من ديشامب كعملية تحميس وشد أزر لاعبي فرنسا.

أنطوان جريزمان يُثبت بأنه اللاعب الأحق بالتواجد في مركز المهاجم في منتخب فرنسا ولكن يحتاج فقط للاعب ” مساند ” له ومتفاهم معه في الكثير من الكرات والانطلاقات الهجومية وربما جيرو صنع هدف وفرصة ولكنه أهدر الكثير وأعتقد في غياب بنزيما كان يجب تواجد لاعب بذكاء وسرعة أليكساندر لاكازييت لتأدية هذا الدور تحديداً وتبادل الأدوار هجومياً مع جريزمان كما في صورة تحليل الهدف الثاني.

untitled

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

خط وسط منتخب فرنسا لم يجد الصيغة النهائية حتى الآن للثبات فبوجود كانتي وماتويدي ومعهم بوجبا يكون هناك تأثير سلبي لأحد أطراف هذا المثلث أن لم يكن كل إضلاعه في اللقاءات السابقة فكانتي كان الأفضل في مباراة الافتتاح وبوجبا كان الأفضل في مباراة سويسرا ولكن متى يكون الغالبية لهم؟
خروج كانتي منح ماتويدي حرية هجومية أكثر خاصة مع انكماش أيرلندا وبعدها حالة الطرد ولكن مع غياب كانتي في المباراة القادمة سنرى بالطبع سيسوكو بدلاً منه والعودة لنظام ما قبل يورو 2016 وسنرى هل سينجح هذا المثلث الجديد أم لا.

مازلت مقتنع بأن ديميتري باييت هو اللاعب الوحيد الذي يقاتل في الملعب من أجل تحقيق شيء لمنتخب فرنسا وينضم له أنطوان جريزمان بعد الأداء المقاتل في مباراتي ألبانيا وأيرلندا ولكن باقي اللاعبين لم يصلوا بعد لـ ” الجرينتا ” المطلوبة للقتال من أجل منتخبهم.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة