يورو 2016 .. إسبانيا ضد التشيك وسط النزاعات وإهمال نجوم أتلتيكو

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • منتخب إسبانيا

    حينما رأينا تشكيلة منتخب إسبانيا المستدعاة لمنافسات كأس أمم أوروبا 2016 في فرنسا عدة أسئلة تم تداولها في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، الجميع توجه إلى ديل بوسكي بأسئلة محددة: أين جابي وساؤول؟ ولماذا تختار نوليتو الذي تراجع مستواه في الأشهر الأخيرة وليس توريس أو كوستا اللذان استعادا حاستهما التهديفية؟

    ما قدمه جابي وساؤول نيجيز في الموسم الحالي فاق حدود التوقعات، النجم المخضرم لم يمثل منتخب إسبانيا سابقاً لكنه الأحق اليوم بتمثيله، على الأقل قدم أداء أفضل من فابريجاس وإنييستا وديفيد سيلفا خلال الموسم.

    فيما يعد ساؤول من أفضل وأشهر اللاعبين الشبان في أوروبا ورغم ذلك تم التغاضي عن موهبته، وفي خط المقدمة لم يكن هناك مشكلة لديل بوسكي باستدعاء المخضرمين مثل أدوريز ونوليتو لكنه أهمل تألق توريس وكوستا في الأسابيع الأخيرة من الموسم، مع استدعاء بيدرو الذي تراجع مستواه كثيراً، لا ننسى أيضاً أنه استدعى خوانفران للمنتخب بعد إصابة داني كارفخال نجم ريال مدريد.

    من الواضح أن ديل بوسكي لا يجد ما يريده في لاعبي أتلتيكو، فالاعتماد على القوة والاندفاع والانضباط التكتيكي (دفاعياً) ليس هو المطلوب في منتخب إسبانيا، المدرب يميل أكثر للاعتماد على اللاعبين أصحاب المهارة والذكاء والذين يتجنبون الالتحام كثيراً بلاعبي الخصم لكي يطبق فكر الاستحواذ على الكرة، لذلك وجد من الصعب عليه تغيير نهجه وأسلوب لعبه في آخر تجربة له مع اللا روخا.

    راموس وبيكيه

    راموس وبيكيه

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    لذلك من المفترض أن يضع لقاء اليوم ضد التشيك النقاط على الحروف، منتخب إسبانيا مطالب بالتألق وتقديم أفضل ما لديه في اللقاء ومحو الصورة الباهتة التي ظهر بها في المباراة الودية ضد جورجيا إن أراد تجنيب نفسه اشعال موجة من الخلافات في انطلاق بطولة اليورو مما يضع ضغط رهيب على أكتاف ديل بوسكي مثلما حدث في المونديال قبل عامين.

    وحين الحديث عن الخلافات والنزاعات والبلبلة التي ستحدث في صفوف منتخب إسبانيا في حال لم يقدموا الأداء المنتظر ضد تشيك فهنا يجب الإشارة إلى أن هناك نزاعات موجودة أساساً في اللا روخا بالوقت الحالي وربما تلقي بظلالها على أداء المنتخب في البطولة.

    إسبانيا لم تعد هي الفريق الطامح بحصد الألقاب مثلما كان عليه الحال قبل 6 أو 4 أعوام، لذلك حينما تتواجد مشكلة بين اثنين من أفضل قادته مثل راموس وبيكيه فمن الطبيعي حينها أن تؤثر على تركيز الفريق وأدائه على أرض الملعب بشكل مباشر، إيكر كاسياس تراجعت شعبيته أيضاً في غرف خلع الملابس بسبب انخفاض مستواه الفني لذلك لم يعد قادراً على توحيد صفوف المنتخب مثلما كان يفعل سابقاً، كما أن رحيل بويول له أثر واضح على وحدة المجموعة في السنوات الأخيرة.

    إذاً هي خلافات مركبة في المنتخب الإسباني، نزاع الماضي بين بيكيه وراموس الذي يعكس حالة الجفاء بين ريال مدريد وبرشلونة، ونزاع الحاضر الذي قد ينشأ أثناء البطولة بعد تهميش لاعبي أتلتيكو مدريد وإسقاطهم من حسابات ديل بوسكي، عاصفة هوجاء من التخبط إما أن تنفجر بعد مواجهة التشيك أو يتم وأد فتنتها في اللقاء الأول من اليورو.

    ** اقرأ أيضاً: يورو 2016 .. دفاع ألماني رديء وخبرة لوف صنعت الفارق

    – اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة