أوناي إيمري - فياريال - الدوري الإسباني

سبورت 360- تمكن أوناي إيمري، المُدير الفني لفريق فياريال، من الانفراد تاريخياً بصدارة أكثر المُدربين تتويجاً بمُسابقة الدوري الأوروبي.

وتحقق إنجاز إيمري بعد تغلب على مانشستر يونايتد في نهائي اليوروباليج بركلات الترجيح (بنتيجة 11-10)، بعد ان انتهى الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، وذلك في المُباراة التي استضافتها مدينة جدانسك البولندية.

إيمري يؤكد تفوق المدرسة الإسبانية في الدوري الأوروبي

وأصبح إيمري هو أكثر من تُوج بالبطولة برصيد 4 مرات، وذلك في أعوام 2014 و2015 و2016 مع إشبيلية، فضلاً عن هذا العام مع فياريال، ليتفوق على الأسطورة الإيطالية جيوفاني تراباتوني الذي حصل على اللقب 3 مرات مع فريقي إنترميلان ويوفنتوس في أعوام 1977 و1991 و1993.

وتُعتبر محطة أرسنال هي النقطة السلبية الوحيدة في سجل إيمري في البطولة، حيث وصل للنهائي خمس مرات، فاز في أربع منها، ولم يخسر سوى نهائي واحد كان مع أرسنال ضد تشيلسي في موسم 2018/ 2019.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وحافظ إيمري على تفوق المدرسة الإسبانية التدريبية في البطولة، حيث أن آخر المُتوجين باللقب كان مواطنه جولين لوبيتيجي الموسم الماضي مع إشبيلية.

ويُعد المُدربين الإسبان الأكثر تتويجاً بشكلٍ عام باللقب برصيد 12 لقباً، متفوقين على أقرب مُنافسيهم المدرسة الإيطالية التي حققت اللقب 10 مرات.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة