أوناي إيمري - فياريال - الدوري الأوروبي

سبورت 360- يخوض أوناي إيمري، المُدرب الإسباني لفريق فياريال، مُواجهة مساء اليوم في نهائي الدوري الأوروبي ضد مانشستر يونايتد بتحديات كبيرة.

يُواجه إيمري نسخة قوية من مانشستر يونايتد تمكنت من إزاحة روما بكل قسوة في نصف النهائي، كما أنهت موسمها في الدوري الإنجليزي في مركز الوصيف خلف الجار مانشستر سيتي.

إيمري في مهمة لتحقيق إنجاز تاريخي في الدوري الأوروبي

ولكن فياريال لن يكون مُنافساً سهلاً أبداً أمام أولي جونار سولشاير ورجاله، فالمُدرب الإسباني يُعد من أيقونات بطولة الدوري الأوروبي، ويُعد مُناصفة مع الأسطورة الإيطالية جيوفاني تراباتوني أكثر من حقق اللقب، وفي حالة الفوز بمُواجهة جدانسك البولندية اليوم سينفرد إيمري بصدارة الفائزين تاريخياً بالبطولة.

سجل إيمري في البطولة مُبهر حقاً، فيكفي أن نقول بإنه صعد للنهائي خمس مرات بما فيهم نهائي نسخة هذا الموسم، وحقق اللقب ثلاث مرات مع إشبيلية، وكانت خسارته الوحيدة برفقة أرسنال في نهائي نسخة 2018/ 2019 حينما انهزم الجانرز أمام جارهم تشيلسي برباعية تاريخية على أرض أذربيجان.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

حقق إيمري لقب الدوري الأوروبي في أعوام 2014 و2015 و2016 مع إشبيلية، في حين حقق تراباتوني لقب البطولة 3 مرات أيضاً في أعوام 1977 و1991 و1993 مع فريقي إنترميلان ويوفنتوس.

وفي حالة فوز إيمري بمُباراة اليوم سيكون أرسنال هو صاحب الذكرى السلبية الوحيدة في سجل إيمري مع نهائي البطولة، وهو ما سيُسلط الضوء أكثر على المشاكل الإدارية والفنية التي أضاعت الهيبة التي صنعها جيل تيري هنري للنادي محلياً وأوروبياً .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة