وقفة 360.. موسيماني الجريء يعيد الأهلي إلى مكانته خارج الديار ضد الوداد المتواضع

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • حسين الشحات- النادي الأهلي- الدوري المصري

    سبورت 360 – فوز مستحق وبسهولة للنادي الأهلي على مضيفه الوداد البيضاوي المغربي، بثنائية نظيفة سجلها محمد مجدي أفشة وعلي معلول، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي يجعل جماهير الشياطين الحمر تنام بكل هدوء وراحة قبل مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل في ستاد القاهرة الدولي.

    موسيماني لا يخاف من الوداد

    لم يلعب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، كما توقع الكثيرون بتحفط دفاعي أو غير طريقة اللعب 4-2-3-1 بل دفع بأفضل تشكيلة هجومية يملكها في الشياطين الحمر في غياب كهربا للإصابة.

    واعتمد موسيماني على الخماسي محمد الشناوي ومحمد هاني وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول بالخط الخلفي وأمامهم الثنائي عمرو السولية وديانج في خط الوسط تحت الثلاثي أفشة وحسين الشحات على الطرف الأيمن وأجايي على الطرف الأيسر، بينما مروان محسن كرأس حربة وحيد.

    ومنح القدر موسيماني فرصة ذهبية من أجل تحقيق الفوز على الوداد بعد خطأ دفاعي بالدقيقة “4” ليسجل أفشة الهدف الأول الذي منح الفريق الأحمر راحة كبيرة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    الأهلي المصري

    الأهلي المصري

    وظهر النادي الأهلي في بداية اللقاء كأنه يلعب في القاهرة بضغط عالي على الكرة ورغبة في تسجيل أكثر من هدف لكن الحكم جاني سيكازوي احتسب ركلة جزاء كادت أن تعيد الوداد المتواضع ولكن الحارس محمد الشناوي تصدى لها ضد بديع أووك بالدقيقة “43”.

    ولم يكن لنادي الوداد أية أنياب في الشوط الأول ضد الأهلي إلا بخطورة متواصلة من الجبهة اليمنى للشياطين الحمر بفضل مراوغات إسماعيل الحداد لكن دون خطورة حقيقية على الحارس محمد الشناوي، عكس بطل الدوري المصري الذي لعب بقوة وحاول استغلال التهور الهجومي لأصحاب الأرض عن طريق الهجمات المرتدة في وجود أجايي والشحات وأفشة ومروان.

    ذكاء موسيماني يتواصل في الشوط الثاني

    يدل التغيير المبكر لموسيماني بين شوطي المباراة بخروج المالي أليو ديانج ونزول حمدي فتحي على ذكاء المدرب الجنوب أفريقي الذي خاف أن يحصل على بطاقة صفراء ثانية ويطرد في ظل تدخلاته العنيفة وتهور الحكم الزامبي.

    ولم يركن موسيماني إلى الدفاع في الشوط الثاني بل لعب بذات المنوال بالضغط العال على الوداد البيضاوي الذي يعاني من هبوط بدني قوي بسبب مشواره القوي مؤخرا وصراع على لقب الدوري المغربي في الأيام الماضية مع الرجاء.

    ياسر إبراهيم- النادي الأهلي- الدوري المصري

    ياسر إبراهيم- النادي الأهلي- الدوري المصري

    واعتمد موسيماني على تمريرات أفشة وأجايي والسولية السحرية في عمق دفاع الوداد البيضاوي السيء الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني منه حسين الشحات لولا رعونته وتألق الحارس أحمد التكناوتي.

    والسيطرة القوية والعالية للأهلي على الكرة في الشوط الثاني وسط أداء متواضع من الوداد منحته الهدف الثاني من ركلة جزاء مستحقة بعد عمل كبير من أجايي التي سجلها معلول بكل سهولة.

    واستمر الأهلي في أدائه القوي والسهل طيلة الشوط الثاني مع تغييرات ذكية من موسيماني بخروج مروان محسن ونزول جيرالدو بسبب سرعات الأخيرة بالدقيقة “70” مع لعب أجايي كرأس حربة قبل أن يدفع بأحمد الشيخ بدلا من حسين الشحات ذو المستوى المتوسط اليوم في اخر 7 دقائق.

    إجمالا، قدم النادي الأهلي واحدة من أفضل مبارياته خارج الديار منذ فترة طويلة بفضل ذكاء وحنكة موسيماني في التعامل مع اللقاء وتواضع مستوى الوداد البيضاوي الذي لم يشكل خطورة قوية على الحارس محمد الشناوي وأخطاء فنية كثيرة من المدرب كاموندي.

    في النهاية نقول إن النادي الأهلي أصبح على مقربة من بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا بسهولة ويسر وتحقيق حلم جماهيره بالفوز بلقب التاسع في البطولة لأول مرة منذ 2013.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة