وقفة 360 .. شياطين موسيماني وخطة برازيلية مع الأهلي ضد خمول إنبي طولان

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

    سبورت 360 –  فوز بسهولة ويسر دون أي مشاكل ولا أي معاناة تذكر للأهلي أمام إنبي اليوم، في المباراة الثانية للشياطين الحمر تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

    موسيماني وحرية هجوم الأهلي

    وتعكس النتيجة هذا الكلام، بفوز النادي الأهلي على إنبي بثلاثية نظيفة وسط غياب تام طيلة 90 دقيقة لرجال المدرب المخضرم حلمي طولان ضد شياطين بيتسو موسيماني.

    ولعب موسيماني للمباراة الثانية على التوالي بنفس طريقة لعب رينيه فايلر، 4-2-3-1 لكن مع تغييرات هجومية على لقاء المقاولون العرب يوم الأحد الماي، بدخول مروان محسن بدلا من أليو بادجي كرأس حربة بعد إصابة السنغالي وأجايي بدلا من كهربا ووليد سليمان بدلا من محمد مجدي أفشة مع اراحة عمرو السولية ودخول أليو ديانج في محله بالوسط.

    وتغلب موسيماني على مشكلة الدفاع في غياب ياسر إبراهيم للإيقاف بدخول محمد هاني بجوار أيمن أشرف مع لعب عربي بدر في مركز جديد عليه كظهير أيمن واستمرار أحمد فتحي للمباراة الثانية على التوالي كظهير أيسر في غياب علي معلول ومحمود وحيد.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وتحقق لموسيماني ما كان يريده في بداية المباراة بهدف مبكر بعد تمريرة رائعة من أيمن أشرف بالدقية “4” قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني بالدقيقة “17” بعد عمل جماعي بين أحمد فتحي وحسين الشحات وهو ما تدرب عليه اللاعبين في الأيام الماضية مع بيتسو بخصوص اللعب من لمسة واحدة وتسريع الإيقاع والضغط العالي على الكرة.

    موسيماني وتعامل سهل مع مباراة الأهلي وإنبي

    وقدم النادي الأهلي، شوط أول مثاليا بكرة قدم جميلة بفضل المرونة في الحركة بين الرباعي الهجومي حسين الشحات ووليد سليمان وجونيور أجايي ومروان محسن مع ثبات الثنائي حمدي فتحي وأليو ديانج من أجل قطع كل الكرات وعدم وصولها لهجوم المنافس إنبي الذي لم يلقٍ أي حلول ضد الحرية الكبيرة والقوة من فريق موسيماني.

    ولم تظهر أي معاناة دفاعية للأهلي اليوم ضد إنبي رغم لعبه بحمدي فتحي ومحمد هاني، أحدهما لاعب وسط والثاني ظهير أيمن بعد إصابة أيمن أشرف وهى دليل على ثقة اللاعبين وأسلوب بيتسو موسيماني السهل الذي كان يوجه لاعبيه طيلة اللقاء بالتمرير من لمسة واحدة والضغط على الفريق.

    وتعامل موسيماني بسهولة ويسر مع إصابة عربي بدر، الذي شارك اليوم كظهير أيمن وهو حل يجربه المدرب الجنوب أفريقي بعدما استبدله بدخول كهربا في محله من أجل تنشيط الهجوم مع لعب حسين الشحات في الجبهة اليمنى كظهير.

    واستمر استحواذ النادي الأهلي على الكرة طيلة اللقاء لكن الفرص غابت في بداية الشوط الثاني الذي جعل موسيماني يستبدل وليد سليمان ومروان محسن ودخول أفشة وصالح جمعة مع عدم وجود مهاجم صريح بحرية حركة بين أفشة وصالح وكهربا وأجايي الذي تسبب في الهدف الثالث وأهدر الفريق هدفين آخرين عن طريق كهربا.

    يعكس الغياب التام لصاحب المركز الخامس في بطولة الدوري وهو إنبي اليوم عن اللقاء ضد الأهلي ما يقوم به موسيماني من عمل واضح على التشكيلة الحمراء بحرية وسهولة في اللعب وعدم تعقيد الأمور عليه من أجل الوصول لأفضل فورمة قبل مباراة الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 17 من الشهر الجاري.

    وفي النهاية نقول إن النادي الأهلي سوف يتحسن تدريجيا وبصورة أفضل مع موسيماني حينما يضع يده على كل خطوط ومفاتيح اللعب في القلعة الحمراء ومع عودة علي معلول من المشاركة مع منتخب تونس بجانب عدم معاناة الفريق من إصابة قوية قبل المواجهة المصيرية مع الوداد.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة