يكفي وجع الدفاع.. ماذا ينتظر موسيماني في النادي الأهلي؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

    سبورت 360 – تعاقد النادي الأهلي، أمس الخميس مع بيتسو موسيماني، مدربا جديدا للفريق بعقد لمدة موسمين خلفا لرينيه فايلر، الذي غادر صوب سويسرا بناء على تعليمات من زوجته.

    ووصل بيتسو موسيماني إلى القاهرة اليوم، من أجل قيادة أول مران له للأهلي مساء اليوم بعد الجولة التفقدية للمنشآت القلعة الحمراء وتوقيع العقود بصورة رسمية في حضور محمود الخطيب، رئيس النادي.

    وأصبح السؤال ماذا ينتظر موسيماني في النادي الأهلي بعد رحيل رينيه فايلر غير الجيد؟ سيحاول “سبورت 360” الإجابة عن ذلك في التقرير التالي.

    مشاكل دفاعية

    يعاني النادي الأهلي من مشاكل دفاعية خلال الفترة الأخيرة بعد إصابة رامي ربيعة بتمزق عضلي في مباراة طنطا يوم السبت الماضي وسوف يغيب عن الفريق لمدة 6 أسابيع على الأقل ولن يحلق بمباراتي الوداد البيضاوي المغربي يومي 17 و23 بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وقبله أصيب محمود متولي بقطع في الرباط الصليبي وأيضا سعد سمير على مستوى وتر أكيليس.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ولا يملك موسيماني في تشكيلة النادي الأهلي إلا مدافعين وهما أيمن أشرف وياسر إبراهيم بعد الإصابات التي ضربت الفريق الأحمر.

    وحل رينيه فايلر، مشكلة الدفاع في مباراة الترسانة بدور الـ 16 من كأس مصر يوم الأربعاء الماضي، في غياب أيمن أشرف للإيقاف، بمشاركة حمدي فتحي بجوار ياسر إبراهيم وهى المرة الأولى التي يلعب فيها لاعب إنبي السابق بهذا المركز.

    ويستطيع موسيماني، تجربة حل حمدي فتحي في المباريات المقبلة أو الاستعانة بأحمدي فتحي أو محمد هاني بهذا المركز.

    بيتسو موسيماني - النادي الأهلي

    بيتسو موسيماني – النادي الأهلي

    معضلة صالح جمعة

    لم يشارك صالح جمعة مع النادي الأهلي خلال فترة رينيه فايلر إلا في 20 دقيقة ضد المصري البورسعيدي بسبب عدم قناعة المدرب السويسري به.

    وهى معضلة كبيرة ستواجه بيتسو موسيماني في النادي الأهلي بخصوص كيفية التعامل مع أزمة صالح جمعة الذهنية لأنه لا يركز في الملعب وكيف سوف يستفاد منه وهل سوف يمنحه فرصة أخرى مع الفريق أم سيفضل رحيله على سبيل الإعارة هذا الصيف؟ لا أحد يستطيع الإجابة عن تلك الأسئلة إلا موسيماني وأيامه المقبلة مع الشياطين الحمر.

    صالح  جمعة- النادي الأهلي- الدوري المصري

    صالح جمعة- النادي الأهلي- الدوري المصري

    كهربا وفقدان الثقة

    عانى محمود عبد المنعم “كهربا”، لاعب النادي الأهلي من فقدان الثقة خلال فترة رينيه فايلر الماضية قبل رحيله وقدوم بيتسو موسيماني لأنه لاعب لا يعشق التواجد على دكة البدلاء.

    ويملك محمود كهربا فرصة جديدة مع موسيماني من أجل الظهور بشكل أفضل خلال الفترة المقبلة بسبب حبه للاعبين ذو الإمكانيات الفنية، لكن الفولت العالي يحتاج إلى ثقة المدرب الجنوب أفريقي به من أجل الكشف عن قدراته الفنية الحقيقة، لأنه الفريق بحاجة له في مباراتي الوداد البيضاوي.

    كهربا- النادي الأهلي- الدوري المصري

    كهربا- النادي الأهلي- الدوري المصري

    الرعونة الزائدة

    معاناة كبيرة للأهلي في الفترة الأخيرة منذ العودة من التوقف وقبل التوقف أيضا بخصوص إهدار الفرص بشكل سهل وغريب من مهاجمي القلعة الحمراء مثل مروان محسن وأليو بادجي وكهربا والشحات.

    ويحتاج موسيماني إلى العمل بشكل كبير مع مهاجمي النادي الأهلي في الفترة المقبلة بخصوص استغلال الفرص والتعامل الصحيح أمام مرمى الخصوم.

    جونيور اجايي- النادي الأهلي- الدوري المصري

    جونيور اجايي- النادي الأهلي- الدوري المصري

    شباب أم الاستمرار بالكبار

    سؤال يشغل الجميع منذ وصول بيتسو موسيماني إلى القاهرة بخصوص ماذا سيفعل المدرب الجنوب أفريقي خلال المباريات الأربعة المتبقية في بطولة الدوري بعد حسم البطولة منذ أسابيع، وهل سيعتمد على اللاعبين الكبار دون منح فرصة للشباب مثل عربي بدر ومحمد فخري ومصطفى شوبير ومحمد شكري أم يفضل استكشاف الكبار من أجل الهدف الأكبر بالعبور إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا من بوابة الوداد؟

    تلك الأسئلة كما قلنا سابقا سيرد عليها موسيماني في الملعب والقائمة الأولى لمباراة الأهلي والمقاولون يوم الأحد المقبل سوف تكشف الكثير عما يدور في عقل المدرب الجنوب أفريقي.

    حكاية جيرالدو

    حصل الأنجولي جيرالدو، لاعب النادي الأهلي على فرص كثيرة مع رينيه فايلر في المباريات الماضية لكنه لم يستغلها بشكل جيد وظهر بشكل متواضع للغاية كلما شارك في أي مباراة وسط هجوم جماهيري وإعلامي عليه عبر المواقع والسوشيال ميديا.

    وأصبح السؤال هل يمنح موسيماني جيرالدو فرصة أخيرة مع النادي الأهلي في المباريات المقبلة أم سيؤكد على قرار لجنة التخطيط بالاستغناء عنه هذا الصيف؟.

    جيرالدو-1

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة