مدرب الزمالك الجديد.. القواسم والاختلافات بين جروس وباتشيكو وكالديرون وفيريرا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • جوزفالدو فيريرا- نادي الزمالك- الدوري المصري

    موقع سبورت 360 – كشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن منافسة 4 أسماء لخلافة الفرنسي باتريس كارتيرون في القلعة البيضاء وهم جوزفالدو فيريرا وكريستيان جروس وجيمي باتشيكو وجابريل كالديرون.

    ويرحب الرباعي السابق، بتولي تدريب نادي الزمالك في الفترة المقبلة بعد تواصل مسئولي الأبيض معهم بحسب ما صرح به مرتضى منصور.

    ويلقى موقع “سبورت 360” الضوء على القواسم المشتركة بين الرباعي كالديرون وفيريرا وباتشيكو وجروس في التقرير التالي

    عاطل عن العمل

    لا يرتبط كالديرون أو فيريرا أو جروس أو باتشيكو بأي فريق خلال الفترة الأخيرة، ما يسهل وصول أحدهم إلى تدريب نادي الزمالك في الأيام القليلة الماضية.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ورحل البرتغالي جوزفالدو فيريرا عن تدريب سانتوس البرازيلي في 5 أغسطس الماضي بعد 11 مباراة مع الفريق بواقع 4 انتصارات و4 هزائم و3 تعادلات.

    بينما مواطنه جيمي باتشيكو لا يقود أي فريق منذ رحيله عن تيجان تيدا الصيني في 30 مايو 2017، ما يعني عاطل عن العمل منذ 3 أعوام وأكثر بحسب موقع “ترانسفير ماركت.

    ورحل باتشيكو عن ناديه الصيني بعد 21 مباراة بواقع 6 انتصار و10 هزائم و5 تعادلات ما يعكس المستوى المتواضع للفريق تحت قيادته.

    بينما السويسري كريستيان جروس قرر الرحيل عن أهلي جدة السعودي في 17 فبراير الماضي بعد 17 مباراة بواقع 11 فوز  و4 هزائم وتعادلين.

    ولم يشرف جروس على تدريب أي فريق بعد رحلة أهلي جدة وانتشرت الشائعات حول اعتزاله التدريب لكن مرتضى منصور، رئيس الزمالك صرح اليوم بأنه يرحب بالعودة إلى الأبيض الذي فاز معه بالموسم الماضي بلقب الكونفدرالية لكنه ترك الفريق قبل نهاية الموسم لأنه عقده كان ينتهي في 31 مايو 2019.

    أما بالنسبة للأرجنتيني جابريل كالديرون فهو عاطل عن العمل منذ رحيله عن بيرسيبوليس الإيراني في 12 يناير الماضي بعد 13 مباراة بواقع 10 انتصارات و3 تعادلات فقط.

    السن 

    يتجاوز الرباعي كالديرون وجروس وجيمي باتشيكو وفيريرا حاجز الستين حيث إن الأول يبلغ 60 عاما والثاني 66 عاما والثالث 62 عاما والرابع 73 عاما هو الأكبر بينهم والأكثر خبرة.

    الشخصية القوية

    يمتاز الرباعي فيريرا وباتشيكو وكالديرون وجروس، بقوة الشخصية وعدم التهاون في أي شيء أو السماح بأي شخص أن يتدخل في قراراتهم الفنية وهو الأمر المطلوب في نادي مثل الزمالك ويتولى رئاسته شخص مزاجي مثل مرتضى منصور.

    طريقة اللعب

    يفضل جابريل كالديرون وكريستيان جروس وجيمي باتشيكو، نفس طريقة لعب الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك السابق، 4-2-3-1 وهي الطريقة التي تمنح أي فريق التوازن بين الدفاع والهجوم.

    لكن البرتغالي جوزفالدو فيريرا، يحب الكرة الهجومية حيث إنه يفضل اللعب بطريقة 4-3-3 مع كل الفرق التي تولى تدريبها بالفترة الماضية بما فيهم الزمالك موسم 2014-2015.

    التدريب في آسيا

    درب الرباعي السابق، جيمي باتشيكو وكريستيان جيروس وجابريل كالديرون في الدوري السعودي من بوابة الشباب وأهلي جدة والاتحاد والهلال خلال الفترة الماضية.

    وتولى باتشيكو تدريب الشباب السعودي من يناير 2015 حتى مارس 2015 قبل رحيله بعد 10 مباريات، بينما جروس قاد أهلى جدة في 3 فترات قبل رحيله في فبراير الماضي.

    بالمقابل كالديرون تولى تدريب اتحاد جدة السعودي من مايو 2008 حتى نوفمبر 2009 وبعده الهلال السعودي من نوفمبر 2010 حتى أكتوبر 2011.

    لكن فيريرا لم يسبق له العمل في السعودية من قبل خلال الفترة الماضية بل درب السد القطري في ولاية طويلة من نوفمبر 2015 بعد رحيله عن الزمالك حتى يونيو 2019.

    وسبق لفيريرا وباتشيكو وجروس العمل في الدوري المصري من بوابة الزمالك لكن الأرجنتيني جابريل كالديرون لم يعمل من قبل في الكرة المصرية أو أفريقيا وخبراته السابقة كانت مع فرق بأسيا.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة