رحيل حسام عاشور”كبش الفداء”.. من المذنب في أزمة قائد الأهلي؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • حسام عاشور قائد النادي الأهلي

    موقع سبورت 360 – لقد انتهى علاقة حسام عاشور بالنادي الأهلي بعد قرار مجلس إدارة الشياطين الحمر في الشهر الجاري، هكذا أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة فجر اليوم نهاية مسيرة صاحب الرقم 25 مع بطل الدوري المصري بطريقة مهينة.

    بداية نهاية قصة عاشور مع الأهلي

    لكن لكل قصة بداية ونهاية ونهاية قصة حسام عاشور مع النادي الأهلي لقد حدثت منذ 5 يناير 2020 الماضي حينما لعب 5 دقائق فقط ضد مصر المقاصة بأوامر من السويسري رينيه فايلر.

    ولم يشترك حسام عاشور في أي لقاء مع النادي الأهلي منذ 5 دقائق ضد مصر المقاصة بسبب حدوث مشكلة بينه وبين السويسري رينيه فايلر خلال تدريب من تدريبات القلعة الحمراء عقب انفعاله على المدرب العنيد لكن صاحب الرقم 25 التزم الصمت ولم يدخل في مشاكل اخرى مع المدرب رغم التجميد الواضح خلال المباريات قبل توقف المسابقات في منتصف مارس الماضي بسبب جائحة كورونا، من أجل الحفاظ على تاريخه الكبير رفقة القلعة الحمراء.

    وانتظر حسام عاشور، اجتماع لجنة التخطيط في النادي الأهلي، بقيادة محسن صالح وعضوية خالد بيبو وزكريا ناصف من أجل التوقيع على عقد جديد مع الشياطين الحمر لمدة موسم على أقل تقدير كما وعده مجلس الإدارة في مطلع الموسم.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    لكن تفاجأ حسام عاشور بقرار عدم تجديد عقده مع النادي الأهلي بناء على طلب من رينيه فايلر الذي لا يريده بالتشكيلة الحمراء خلال الموسم المقبل لوجود أسماء أفضل منه وتم عرض عليه الاعتزال وتنظيم المباراة ويملك خيارين الانضمام إلى الجهاز الفني أو العمل بقناة القلعة الحمراء بجانب الحصول على كل العائد المالي من مباراة الاعتزال والمعايشة مع فريق من كبار القارة العجوز.

    وبعد تفكير طويل من حسام عاشور الذي اعتقد بأن الأهلي باعه ولم يصون 16 عاما بقميص القلعة الحمراء، لقد قرر صاحب الـ 25 عاما، الموافقة على قرار الشياطين الحمر بالاعتزال في نهاية الموسم الجاري.

    دور تركي آل الشيخ في قصة عاشور

    وطلب مسئولو النادي الأهلي، من حسام عاشور التواصل مع تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للنادي في ذلك الوقت ومالك نادي ألميريا الإسباني ورئيس هيئة الترفيه السعودية من أجل تنظيم مباراة اعتزال له وسوف يحصل على كل العائد المالي منها الذي قدر بحوالي مليون دولار كتعويض له على عدم تجديد عقده لأنه يملك التزامات مالية كبيرة.

    وقام حسام عاشور بفعل المطلوب منه بالتواصل مع تركي آل الشيخ الذي وعده بتنفيذ كل ما يريد لكن إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب”المتخبطة” خلال السنوات الأخيرة، تركت الأمور غير واضحة لحسام عاشور وتجاهلته خلال فترة الإيقاف بسبب فيروس كورونا.

    وجاءت الطامة الكبرى من حسام عاشور بالخروج عبر حسابه بموقع الصور”انستجرام” ليتحدث عن تجاهل إدارة النادي الأهلي ويشكر تركي آل الشيخ الذي يقف معه كرجل واحد في قضية اعتزاله في غياب دور مجلس محمود الخطيب.

    لكن اتضح ما يدار في الكواليس من خلافات بين مجلس محمود الخطيب مع تركي آل الشيخ حول مباراة اعتزال حسام عاشور بعد إخلال الأول بوعده لمالك ألميريا الإسباني.

    وقرر تركي آل الشيخ الدخول في حرب جديدة مع مجلس محمود الخطيب بسبب المراوغة المستمرة من إدارة الشياطين الحمر والتراجع عن الوعود في قضية تنظيم مباراة اعتزال حسام عاشور لتنتهي القصة بقرارات نارية من مجلس الخطيب بقبول استقالة تركي آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للقلعة الحمراء والتراجع عن كل الاستثناءات السابقة الممنوحة لعاشور بعد هجومه.

    النهاية

    وانتهت قصة عاشور مع النادي الأهلي بسبب وقوفه بجوار تركي آل الشيخ الذي لم يغدر به رغم أنه نفذ تعليمات مجلس محمود الخطيب لكنه أصبح “كبش الفداء” وتم تصديره بأنه يهاجم القلعة الحمراء ورموزه لذلك لن يحمل قميص الفريق مرة أخرى رغم الموافقة على استكمال أحمد فتحي عقده ووجوده أمس في المسحة الطبية رغم تفضيله بيراميدز بسبب عرضه المالي رغم الاتفاق المسبق حول تجديد عقده؟؟

    ما يعاب على حسام عاشور وهو عدم توضيح الأمور بصورة أفضل وعدم الخلط بين مجلس إدارة محمود الخطيب والنادي الأهلي وجمهوره بسبب تاريخه الكبير مع القلعة الحمراء.

    لكن السؤال الذي يشغل بال الجميع إلى متى سوف تستمر الأخطاء الإدارية من مجلس محمود الخطيب وكل مرة البحث عن كبش فداء؟

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة