الفار في مصر.. بديل الحكام الأجانب وتجربة تحد من كوارث رجال الغندور

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الاهلي والزمالك

    موقع سبورت 360 – أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم تطبيق تقنية الفيديو” الفار” في مباريات الدور الثاني من بطولة الدوري المصري.

    البداية من لقاء طلائع الجيش وانبي

    وقرر اتحاد المصري لكرة القدم، تطبيق تقنية الفيديو بداية من مباراة طلائع الجيش وإنبي الجارية ضمن منافسات الدوري المصري.

    واختارت لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور، الحكم الدولي والهادئ محمد الصباحي من أحل أن يكون أول حكم للفار خلال مباراة طلائع الجيش اليوم ضد إنبي.

    وقال جمال الغندور أن محمد الصباحي حصل على رخصة حكم رئيسي في تقنية الفيديو لذلك وقع الاختيار عليه لإدارة مباراة اليوم.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وحصل اتحاد الكرة المصري على موافقة لتطبيق الفار في 11 ملعب بالدوري المصري ويعمل على تطبيقها في 5 ملاعب أخرى وهى طنطا والجيش بالسويس والجونة وأسوان وبرج العرب.

    يعتبر الدوري المصري، البطولة الثانية في أفريقيا بعد الدوري المغربي الذي يطبق تقنية الفيديو ويعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على حسب تصريحات عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة.

    صورةة لغرفة الفار في مباراة اليوم

    صورة لغرفة الفار اليوم في مباراة الجيش وانبي

    صورة لغرفة الفار اليوم في مباراة الجيش وانبي

    الفار في الدوري فحسب

    كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن تطبيق تقنية الفيديو المساعد في مباريات الدور الثاني من الدوري المصري ولن يستخدم في مباريات كأس مصر.

    تكلفة 4 ملايين دولار لاستخدام الفار

    قال عمرو الجنايني ، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إن استخدام”الفار” في الدور الثاني من بطولة الدوري المصري سوف يكلف خزينة الاتحاد حوالي 4 ملايين دولار لمدة 3 سنوات ونصف.

    وأشار عمرو الجنايني إلى أن الفار سيكون بديلا للحكام الأجانب في مباريات الدوري المصري باستثناء مباريات القمة بين الأهلي والزمالك رغم جاهزية الحكم المصري لإدارة القمة المصرية.

    التدخل في القرار الواضح

    وقال جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام في الدوري المصري إن الفار سوف يتدخل في قرار واضح وخطأ واضح لم يلتف له الحكم الرئيسي للمباراة لكن القرار سوف يظل كما معتاد في العالم لحكم الساحة.

    فار للحد من كوارث التحكيم المصري ولكن

    سيكون استخدام الفار في الدوري المصري عاملا كبيرا في الحد من الأخطاء الفاجعة والكبرى من بعض الحكام في البطولة المحلية في الفترة المقبلة التي كانت حديث الناس.

    لكن تحتاج تقنية الفيديو في الدوري المصري إلا الصبر من كل القائمين على اللعبة والتعاون من أجل نجاحها التي سوف تكون في مصلحة الفرق الكبرى قبل الصغرى في الحصول على حقوقها حال تطبيقها بصورة عادلة وجيدة.

    وستحد أيضا تقنية الفيديو من كثرة المطالبات بحكام أجانب من كل الفرق بعد كل خطأ من الحكام وستقلل أيضا من الاعتراضات غير المنتهية من اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية بالفترة المقبلة.

    لكن النقطة التي يجب الإشارة إليها وهى الأخطاء لن تنتهي بصورة نهائية لأن تقنية الفيديو هى ألى مساعدة للحكم الرئيسي الذي يمتلك كل الأمور والقرارت والأخطاء تكررت كثيرا في العالم رغم وجودها ولا يعني ذلك قيام “القيامة” حال حدوث خطأ بالفترة المقبلة بالدوري المصري.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة