لاعبون سقطوا من حسابات “كوبر” في قائمة المنتخب المصري

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • منتخب مصر

    كالعادة تأتي الانتقادات والتحليلات مع كل اختيار من جانب الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، لقائمة مباراة ما.

    حيث كان الأرجنتيني هيكتور كوبر  المدير الفني لمنتخب مصر قد أعلن قائمة تضم مزيج من اللاعبين المحليين والمحترفين لمواجهة تشاد في السادس من الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2017.

    الخيارات غلب عليها المنطق إلى حد كبير كون القوام الرئيسي للمنتخب يضم لاعبي الأهلي والزمالك الذين هم أكثر جاهزية نتيجة للمشاركة القارية عقب انتهاء مسابقة الدوري الشهر الماضي.

    ولكن البعض يرى أن كوبر قد أسقط من حساباته بعض الأسماء التي لربما كانت ستؤثر بشكل إيجابي لو أنها حظيت بالفرصة في التواجد، لاسيما أن بعضهم لديه خبرات.

    وبدون التشكيك في نوايا الجهاز الفني في ضم لاعبين بعينهم واستبعاد آخرين فإن القائمة قد خلت من بعض الأسماء من بينها

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    – حسام غالي

    قائد الأهلي السابق ولاعب خط الوسط المحوري، الذي يمتلك الحلول دائما في المباريات الهامة.. غالي رغم عصبيته الزائدة في الكثير من الأحيان وانفعاله داخل المستطيل الأخضر لكنه يؤدي بروح قتالية ولا يدخر جهداً، فضلا عن دوره القيادي في الملعب، علما بأنه قد استعاد مستواه في الفترة الأخيرة.

    – عبدالله السعيد

    صانع ألعاب الأهلي وأحد العناصر المؤثرة مع فريقه في الفترة الاخيرة، وهو من اللاعبين الذين لديهم حلول فردية مميزة أيضا، من خلال التمرير الجيد والتسديدة على المرمى.

    وسط الملعب الهجومي لمنتخب مصر ربما يكون مكتظ بالعناصر المميزة ما بين محليين ومحترفين لكنه قد يحتاج لخبرات السعيد إضافة للعناصر الموجودة.

    – أحمد المحمدي

    من الغريب غياب المحمدي عن القائمة وهو لاعب يشارك بصفة أساسية مع فريقه حتى وإن هبط هال سيتي إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، فهو يقدم حلولا كثيرة في الجبهة اليمني لأي مدرب يلعب تحت قيادته مما يجعل غيابه يشكل علامة استفهام.

    – عمر الوحش

    من بين اللاعبين الذين تألقوا مع فريق الإسماعيلي الموسم الماضي، فرغم صغر سنه إلا أنه يؤدي مهام لاعب الوسط الدفاعي والارتكاز بشكل رائع فضلا عن الأدوار المتعددة التي يقوم بها داخل الملعب.

    الوحش من بين أبرز اللاعبين في الدوري المصري، لكن يبدو أن عدم مشاركة فريقه بأي نشاط منذ خروج فريقه من كأس مصر قد جعل الجهاز الفني يفضل اللاعبين الأكثر جاهزية.

    – أحمد سمير

    الظهير الأيسر الحالي للإسماعيلي والسابق للزمالك اكتسب خبرات البطولة مع الفريق الأبيض كان قد قدم مستوى مميز خاصة مع ختام الموسم المنقضي بما يجعله مؤهلا للعب ضمن صفوف المنتخب.

    سمير صاحب الـ 23 عاما يمتلك أيضا خبرات اللعب مع المنتخبات "الشباب والأولمبي"، وكان تواجده سيضيف لفكرة فريق المستقبل والاعتماد على العناصر الشابة، لكن جاهزية الظهير الأيسر الأساسي محمد عبدالشافي لاعب أهلي جدة السعودي وبديله حسين السيد لاعب الأهلي قد تجعل من الصعب الاعتماد عليه.

    اقرأ أيضاً..

    لاعب خط وسط الزمالك آخر المنضمين لقائمة منتخب مصر

    وكانت القائمة قد ضمت كل من :

    شريف إكرامي وسعد سمير وحسين السيد وصالح جمعه ورمضان صبحي وعمرو جمال ومؤمن زكريا ومحمد حمدي زكي من النادي الأهلي  وكلا من علي لطفي لاعب انبي والمهدي سليمان لاعب سموحة.

    أحمد الشناوي وأحمد توفيق وعلي جبر وعمر جابر وحازم إمام وإبراهيم صلاح وحمادة طلبة وباسم مرسي ومحمود كهربا وأحمد حسن مكي.

    محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي ورامي ربيعة ومحمود تريزيجيه وأحمد حسن كوكا.

    تابع آخر أخبار الكرة المصرية..

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة