شيكابالا ينقذ الزمالك من السقوط أمام الاتحاد بالكأس

أمير نبيل 00:29 22/07/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • شيكابالا يقود الزمالك للتأهل بالكأس

    تألق محمود عبدالرازق شيكابالا صانع ألعاب الزمالك ليقود فريقه إلى التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر بفوز عصيب على الاتحاد السكندري في الدور ربع النهائي للبطولة.

    وسجل شيكابالا هدفاً وصنع آخر في الفوز 2-1 على الفريق السكندري بالمباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب.

    لم يقدم الزمالك أداء مرضيا لعشاقه في الكثير من أوقات المباراة، لكنه استطاع العبور من عنق الزجاجة ويواصل سعيه للدفاع عن لقبه.

    في الدقيقة التاسعة جاءت أول ملامح الخطورة عن طريق مصطفى فتحي المنفرد بمرمى الهاني سليمان حارس وقائد الاتحاد السكندري، لكنه سدد في جسد الحارس بغرابة شديدة ليواصل اللاعب إهدار الفرص السهلة في المباريات الاخيرة.

    وسبق تلك الفرصة سقوط متكرر لاكثر من لاعب بالاتحاد من بينهم محمد عبدالمجيد المهاجم الذي اضطر مدربه مختار مختار لاستبداله مبكرا بالدقيقة 8 للإصابة ليشارك هيرنان كواو بدلا منه، ثم يخرج أحمد ناصر للإصابة بالدقيقة 12 ويحل أحمد الألفي بدلا منه.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ويرد الاتحاد بأول محاولة عند الدقيقة 16 بتسديدة من حدود منطقة الجزاء عن طريق أحمد الألفي لكن تمر بعيدة عن مرمى الشناوي.

    وفي الدقيقة 21 أضاع مصطفى فتحي أغرب فرصة بعدما تهيأت له كرة من عرضية شيكابالا أمام المرمى الخالي، لكنه فضل أن تذهب كرته في سماء استاد برج العرب بدلا من الشباك.

    يستغل الاتحاد استهتار لاعبي الزمالك ويقترب من مرمى الشناوي، حيث يرسل كابونجا كرة رائعة في عمق الدفاع للمنفرد كواو لكنه يسدد في يد حارس مرمى الزمالك.

    ويعاقب الاتحاد التغطية الدفاعية السيئة للزمالك ويستغل أوباما عرضية متقنة من أحمد الالفي ليسجل الهدف الأول لزعيم الثغر بالدقيقة 35.

    ويحاول الزمالك التعويض سريعا لكن رأسية باسم مرسي بالدقيقة 37 من ضربة ركنية تجد الحارس الهاني سليمان ليبعدها ثم يشتتها الدفاع.

    وفي بداية الشوط الثاني دفع محمد حلمي مدرب الزمالك بدلا من إبراهيم عبدالخالق في خط الوسط لتنشيط الهجوم، لكنه تغيير نظري لم يتغير معه الأداء، حيث تباعدت الخطوط بشكل واضح.

    يسيطر الزمالك على مجريات اللعب لكن تبقى المحاولات غائبة أحيانا وفردية في أحيان اخرها، وابرزها رأسية من باسم مرسي في الدقيقة 50 تبتعد عن المرمى رغم قرب المسافة.

    ثم يشارك محمد سالم في الهجوم بدلا من مصطفى فتحي بحثا عن ترجمة المحاولات إلى أهداف بالدقيقة 58.

    وينجح الزمالك من ركلة حرة في الدقيقة 63 في العودة للمباراة بعدما نفذ المتخصص شيكابالا الركلة بطريقة رائعة على يمين الهاني سليمان ليتعادل الفريقان 1-1.

    نشط الزمالك هجوميا بعد التعادل بحثا عن المزيد، لكن الهجمات المرتدة للاتحاد ظلت خطيرة، خاصة بعد العودة لنقطة الصفر.

    وفي الدقيقة 75 استغل شيكابالا ارتباكا دفاعيا من الاتحاد ليرسل عرضية متقنة إلى باسم مرسي الذي روض الكرة وسدد يسارية أرضية في شباك الهاني سليمان تعلن عن الهدف الثاني.

    يضغط الاتحاد في آخر عشر دقائق بحثا عن التعديل وسط ارتباك دفاعي أبيض، ويدفع مدرب الزمالك برمزي خالد بدلا من المتألق شيكابالا في الدقيقة 85.

    تمر الدقائق دون جديد حيث يحافظ الزمالك على تقدمه بثنائية ويمر إلى نصف النهائي حيث يلاقي الإسماعيلي في الثالث من أغسطس المقبل.

    تابع آخر أخبار الكرة المصرية..

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة