نادي الزمالك- الدوري المصري

سبورت 360 – ينتظر نادي الزمالك، حامل لقب بطولة الدوري المصري في فترة الانتقالات الصيفية، بعد موسم دون ضم صفقة وحيدة، نتيجة للحرمان من التعاقدات بسبب خطأ إداري كارثي فيما يخص ملف الشاب حسام أشرف الذي تم ضمه رغم توقيعه مع أكاديمية كاميرونية.

الزمالك يتخلص من 10 لاعبين

والأحداث الأخيرة في نادي الزمالك، تنذر بصيف مثير للجدل بعد قرار مرتضى منصور، رئيس الأبيض بعدم تمديد عقد 9 لاعبين وهم المغربيين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وعمر السعيد ومحمد أبو جبل وطارق حامد وحازم إمام ومحمد أشرف  روقا ورزاق سيسيه، بجانب عرض سيف الدين الجزيري للبيع، أي 10 لاعبين ضمنوا عدم البقاء في تشكيلة الأبيض للموسم الجديد، ما يعني ضم بدلائهم.

سيف الجزيري – لاعب الزمالك المصري

كيف يفكر نادي الزمالك في الميركاتو الصيفي؟

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أولا، نادي الزمالك سيعيد حارسه الشاب محمد صبحي، في الصيف بعد محاولات الإدارة مؤخرا لعدم تفعيل نادي فاركو بند الشراء الذي يختلف على قيمته من 12 إلى 20 مليون جنيه، ليحل محل محمد أبو جبل الذي لن يستمر وقد ينتقل لصفوف النصر السعودي.

محمد صبحي- نادي فاركو- الدوري المصري

وسيكون الزمالك لديه 3 حراس مع عودة محمد صبحي ومحمود جنش من فيوتشر بجانب محمد عواد في الموسم المقبل، ما يعيد للأذهان أزمة الحارس الأساسي من جديد التي عاش فيها الأبيض طيلة الموسمين الماضيين.

ولذلك سيكون الخيار المناسب لنادي الزمالك، بيع محمد عواد سواء لأحد فرق الدوري المصري مثل بيراميدز أو للخليج سواء في السعودية أو قطر أو الإمارات وتوفير راتبه الكبير الذي يقال إنه يصل إلى 12 مليون جنيه سنويا، والاستمرار مع ثنائية محمود جنش ومحمد صبحي خلال الموسم المقبل.

ماذا يحتاج الزمالك في الصيف؟

بالطبع يحتاج نادي الزمالك إلى مدافع قوي على أقل تقدير في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بالإضافة إلى عودة محمد عبد السلام المعار للاتحاد السكندري، لأنه الثنائي محمود علاء ومحمد عبد الغني لا يقدمان مستويات جيدة هذا الموسم رغم لعبها بجوار واحد من أفضل المدافعين في مصر وهو محمود الونش.

ويعتبر تدعيم الجبهة اليمنى لنادي الزمالك، أولوية في الصيف بعودة عمر كمال عبد الواحد من فيوتشر وكذلك ضم ظهير جيد مثل كريم العراقي من المصري البورسعيدي، بعد قرار عدم تمديد عقد حازم إمام ونية بيع التونسي حمزة المثلوثي، صاحب المستوى المتواضع منذ قدومه في صيف 2020.

رمضان صبحي- نادي بيراميدز- الدوري المصري

ولا توجد أي حاجة لنادي الزمالك، لضم ظهير أيسر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بوجود أحمد فتوح ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة، حتى لو تم احتراف فتوح يجب أن يتم تصعيد ظهير أيسر من فريق الشباب مع استمرار عبد الشافي وعبد الله جمعة.

ويعتبر نادي الزمالك في حاجة ماسة لضم 3 لاعبين وليس لاعبين في مركز رقم “6” محور الارتكاز خلال فترة الانتقالات الصيفية، ليعوض رحيل الثنائي طارق حامد ومحمد أشرف روقا وعدم تكرار خطأ وجود لاعب في ذلك المركز كما حدث طيلة الفترة الماضية مع تصعيد لاعب شاب مثل ماجد هاني.

وهناك خيارات جيدة أمام الزمالك لتدعيم محور الارتكاز الدفاعي أبرزها نبيل دونجا من بيراميدز ومهند لاشين من طلائع الجيش.

ثم يحتاج نادي الزمالك إلى بيع أو إعارة يوسف أوباما في الميركاتو الصيفي مع جلب صانع ألعاب قوي ومميز مع الاستعانة بلاعب شاب من قطاع الناشئين وهو نفس الأمر الذي ينطبق على الجناحين الأيمن والأيسر والمهاجم الصريح.

ويجب أن تذهب إدارة نادي الزمالك بقوة في ملف ضم رمضان صبحي وأحمد رفعت، ثنائي بيراميدز وفيوتشر على الترتيب مع ضم مهاجمين أفارقة سوبر إذا كان يريد المنافسة عل الألقاب واستعادة اللقب الأفريقي الغائب منذ 2002، عقب الخروج من دور المجموعات للموسم الثاني تواليا هذا الموسم.

وأخيرا  يجب أن يسرف نادي الزمالك النظر عن عودة فرجاني ساسي، لأنه ترك الفريق في منتصف الموسم وتقدم به العمر 30 عاما والنظر إلى خيارات أقل من حيث السن والراتب.

وفي النهاية نقول نادي الزمالك سيقوم بميركاتو كبير للغاية من حيث ضم أسماء رنانة بجانب رحيل عدة لاعبين في الصيف.

شاهد أيضا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة