الأهلي والزمالك- دوري أبطال أفريقيا

سبورت 360 – مواجهتان مصيرتان للأهلي والزمالك، السبت المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ضد صن داونز الجنوب أفريقي والوداد البيضاوي المغربي.

مواجهة مصيرية للأهلي والزمالك ضد صن داونز والوداد

ويحتاج النادي الأهلي إلى الفوز على صن داونز يوم السبت، بعدما احتل الثاني بنقطة وحيدة من التعادل السلبي ضد الهلال السوداني الجمعة، خلف الفريق الجنوب أفريقي صاحب الصدارة بـ 4 نقاط، علما بأنه الأحمر له لقاء مؤجل أمام المريخ السوداني سيقام 5 مارس المقبل.

بينما نادي الزمالك لا بديل أمامه عن الفوز ضد الوداد المغربي، السبت المقبل بعدما جمع نقطتين فقط من تعادلين ضد بترو اتليتيكو وساجرادا الانجوليين، جعلته في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة خلف الفريق المغربي صاحب الـ 3 نقاط وبترو اتلتيكو “4 نقاط.

الأهلي ومواجهة متكررة مع صن داونز

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

قابل النادي الأهلي، نظيره ميلودي صن داونز، 6 مرات خلال آخر 3 سنوات منذ  ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 الذي خسره الفريق بخماسية نظيفة بجنوب أفريقيا على يد فريق بيتسو موسيماني قبل الفوز بالقاهرة بهدف نظيف.

وفي العام التالي، لعب الأهلي وصن داونز في نفس الدور ربع النهائي وعبر المارد الأحمر إلى نصف النهائي تحت قيادة السويسري رينيه فايلر بالفوز بثنائية نظيفة في القاهرة والتعادل بهدف في جنوب أفريقيا.

أما العام الماضي تكرر الأمر للعام الثالث تواليا في ربع النهائي، أكد النادي الأهلي تفوقه بنفس نتيجة 2020، بالفوز بثنائية دون رد في القاهرة والتعادل بهدف في جنوب أفريقيا.

وسيكون لقاء السبت للانتقام من قبل ميلودي صن داونز من النادي الأهلي وتحقيق أول فوز في تاريخه على أرض القلعة الحمراء.

موسيماني وبيرسي تاو وميكيسوني أمام الحب القديم

وسيواجه الثلاثي بيتسو موسيماني وموطنه بيرسي تاو والموزمبيقي لويس ميكيسوني، فريقه السابق صن داونز، السبت المقبل وهى تحمل عشق متبادل وتحديدا بين الثنائي موسيماني وبيرسي تاو لصن داونز وغش أيضا لأنهما يعرفان الفريق جيدا وكل كواليسه.

وانتقل لويس ميكيسوني لصفوف صن دوانز الجنوب أفريق في يناير 2018 ولكنه لم يحالفه الحظ للعب بصفوف الفريق وانتقل في نفس الشهر إلى شايبا يونايتد.

بينما بيرسي تاو لعب منذ 2016 حتى انتقاله إلى برايتون الإنجليزي في 2018 بصفوف صن داونز وستكون المواجهة الأولى له ضد فريقه السابق.

أما بيتسو موسيماني لقد استمر مدربا في صن داونز لمدة 8 سنوات قبل الانتقال للأهلي أكتوبر 2020، بعدما حقق عدة نجاحات أبرزها الفوز بدوري أبطال أفريقيا 2016.

الانتقام بين الزمالك والوداد

مواجهة انتقامية بين الزمالك والوداد بعد  نصف نهائي 2016 المثير بين الفريقين، حينما فاز الأبيض برباعية نظيفة في القاهرة قبل أن يخسر بخمسة أهداف مقابل هدفين في الدار البيضاء ولكن عبر إلى المباراة النهائية بفضل الهدفين.

بينما اللقاء الثالث بين الزمالك والوداد في دوري أبطال أفريقيا كان في نهائي السوبر الأفريقي 2003 وفاز الأبيض بثلاثية مقابل هدف.

مواجهة الأحباب بين بن شرقي وأوناجم ضد الوداد

يرتبط الثنائي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، لاعبي نادي الزمالك بعلاقة رائعة وتاريخية مع الوداد البيضاوي قبل مواجهة السبت المقبل بقميص المارد الأبيض.

وكانا أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم قادا نادي الوداد البيضاوي إلى تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا في 2017 على حساب الأهلي.

وأيضا محمد أوناجم توج الموسم الماضي مع الوداد البيضاوي بلقب بطولة الدوري المغربي بعدما تمت إعارته من الزمالك الذي ضمه من الفريق ذاته في 2019 ونفس عام انضمام أشرف بن شرقي وقد يعود أوناجم للوداد بنهاية الموسم الجاري مجان، لأنه الأبيض لا يريد تمديد عقده.

وسيمد الثنائي محمد أوناجم وأشرف بن شرقي، الفرنسي باتريس كارتيرون، بجميع كواليس وتفاصيل الوداد البيضاوي المغربي، قبل مواجهته السبت المقبل مع نادي الزمالك.

شاهد أيضا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة