تحديات الزمالك مع مرتضى منصور وطريق النجاة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سبورت 360 – ضمن مرتضى منصور، البقاء في رئاسة نادي الزمالك لمدة 4 سنوات مقبلة، بعد فوزه في الانتخابات وقائمته فجر السبت الماضي، عقب مناوشات وأحداث مثيرة للجدل شهدتها الانتخابات التي أقيمت يوم الجمعة.

    ويواجه مرتضى منصور، في ولايته الثالثة على التوالي، عدة تحديدات خلال الفترة المقبلة، من أجل أن يضمن الاستقرار لنادي الزمالك.

    ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي أبرز التحديات التي تواجه مرتضى منصور ومجلسه مع نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة.

    توفير سيولة مالية

    يعاني نادي الزمالك من أزمة مالية كبيرة خلال الفترة الماضية التي تسببت في عدم حصول أغلب اللاعبين بجميع القطاعات على مستحقاته المالية.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وسيواجه مرتضى منصور، تحديا كبيرا في الفترة المقبلة من أجل توفير سيولة وضخ أموال للزمالك من أجل استقرار القلعة البيضاء ومنع الأزمة المالية تتفاقم وحصول اللاعبين على باقي مستحقاته المالية.

    حل مشاكل الزمالك لدى فيفا

    يواجه نادي الزمالك عدة غرامات مالية طيلة الفترة الماضية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بخصوص أمة ضم شيكابالا ومحمد إبراهيم وكريستيان جروس وغيرهم من القضايا التي جعلت سمعة الأبيض سيئة دوليا.

    ولقد حٌرم نادي الزمالك من التعاقدات لفترتين صيف 2021 وشتاء 2022، بسبب أزمة ضم حسام أشرف رغم توقيعه مع أكاديمية كاميرونية الذي جعل وضع الفريق في ورطة فنية لقلة البدلاء وسوء إمكانيات الشباب.

    ويحتاج مرتضى منصور ومجلسه إلى حل جميع القضايا المتعلقة على الزمالك لدى فيفا من أجل عدم فرض عقوبة الحرمان من ضم لاعبين جدد في الصيف المقبل، لأنه الفريق بحاجة ماسة لعدة صفقات لتدعيم تشكيلة الفرنسي باتريس كارتيرون.

    الحفاظ على القوام الأساسي للفريق

    كما قلنا سابقا، يعتبر توفير السيولة المالية من العوامل الرئيسية في استقرار الزمالك وبقاء نجومه في ظل اقترب عدة لاعبين من انتهاء عقودهم بنهاية الموسم الجاري وهم المغربين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وطارق حامد ومحمد أبو جبل ورزاق سيسيه وحازم إمام ومحمد أشرف روقا وعمر السعيد.

    ويعد الرباعي أشرف بن شرقي ومحمد أبو جبل وطارق حامد ورزاق سيسيه ومحمد أوناجم من أهم اللاعبين في تشكيلة نادي الزمالك ويجب استمرارهم خلال الفترة المقبلة للحفاظ على قوة الأبيض ولكن ذلك لن يحدث دون توفير سيولة مالية، حيث إن طارق حامد له 8 ملايين متأخرات.

    ويعتبر توفير مقدم تمديد عقود اللاعبين السابقين ومستحقاتهم المالية المتأخرة، تحديا كبيرا أمام مرتضى منصور ومجلسه للحفاظ على استقرار الفريق.

    إعادة ضبط وتقييم قطاع الناشئين

    لم يظهر شباب نادي الزمالك خلال مباريات كأس الرابطة المصرية بالشكل الجيد الذي صرح به الفرنسي باتريس كارتيرون بأنهم يفتقدون للجودة العالية و لايصلحون لحمل قميص فريق بحجم الأبيض.

    ولذلك استعان باتريس كارتيرون بلاعب وحيد وهو ماجد هاني ضد بترو أتليتكو الأنجولي السبت الماضي في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد ظهور بقية الشباب بشكل سيء في مباريات كأس الرابطة.

    ويحتاج مرتضى منصور ومجلس إدارة نادي الزمالك إلى إعادة تقييم قطاع الناشئين والاستعانة بمدربين صو خبرات قوية وليس عن طريق المجاملات والمحسوبية وأهل الثقة، لأنه الأبيض منهار من ناحية قاعدة الشباب ذو الجودة العالية.

    طريق النجاة

    ولن يستطيع مرتضى منصور، تحقيق أي تحدٍ من التحديات السابقة مع نادي الزمالك في الفترة المقبلة، باللسان السليط والأقوال والمشاكل دون داعي مثلما حدث من قبل رئيس الأبيض طيلة الفترة الماضية.

    ويحتاج مرتضى منصور إلى التغيير من شخصيته الحادة رغم صعوبة ذلك من أجل مصلحة نادي الزمالك والاستعانة بالخبرات وليس أهل الثقة.

    والنقطة الهامة أيضا في استقرار الزمالك تحت راية مرتضى منصور وهي الصبر على باتريس كارتيرون وعدم تصفية الحساب السابق معه بعد هروب الفرنسي من الأبيض صوب التعاون السعودي، سبتمبر 2020 لأنه يمتلك 300 ألف دولار كشرط جزائي في عقده وإقالته سوف تتسبب في ضائقة مالية جديدة للأبيض وحال لم يحصل على قيمة الشرط الجزائي سيلجأ إلى فيفا وستكون قضية جديدة ضد الأبيض.

    وفي النهاية، نقول إن مفتاح استقرار الزمالك خلال الفترة المقبلة بيد مرتضى منصور وتعامله مع المواقف وكيفية إدارة الأزمات رفقة نجليه أمير وأحمد.

    شاهد أيضا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة