أهلي موسيماني وسيناريو ريال مدريد زيدان في أفريقيا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سبورت 360 – لقد  ارتفعت طموحات النادي الأهلي أكثر في وجود الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي لا يشبع من تحقيق البطولات والانجازات من أجل أن يحفر اسمه في تاريخ الشياطين الحمر والقارة السمراء، بعدما حقق الميدالية البرونزية للمرة الثانية تواليا أمس في كأس العالم للأندية، برباعية قاسية في شباك الهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا.

    موسيماني وهدف المونديال مع الأهلي

    وأكد بيتسو موسيماني، أن هدفه مع النادي الأهلي، تحقيق بطولة كأس العالم للأندية في المرة القادمة، أي يستهدف الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة تواليا وهو انجاز لم يسبق أن حققه فريق في القارة السمراء من قبل.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وكان النادي الأهلي في فترة أمجاده الأفريقية تحت قيادة الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، حقق دوري أبطال أفريقيا مرتين على التوالي 2005 و2006 ولكنه خسر في النهائي 2007 ضد النجم الساحلي التونسي بنتيجة 3-1 في القاهرة في مباراة شهدت فضيحة تحكيمية من قبل الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون، بعد التعادل السلبي في تونس.

    الثالثة تواليا صعبة على فرق أفريقيا

    وأيضا النادي الأهلي مع حسام البدري ومحمد يوسف، حقق لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين على التوالي 2012 و2013 ولكنه فشل في الحفاظ عليه للعام الثالث تواليا، 2014 بعدما توج باللقب وفاق سطيف الجزائري.

    محمد شريف - النادي الأهلي - الدوري المصري

    وأيضا إنيمبا النيجيري حقق لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين 2003 و2004 وفشل في الفوز بلقبه الثالث تواليا، عقب تتويج الأهلي 2005 باللقب في النهائي على حساب النجم الساحلي التونسي.

    أما مازيمبي الكونغولي لقد نجح مثل الأهلي وإنيمبا  في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا عامي متتاليين في 2009 و2010 وخسر فرصة صناعة التاريخ كأول نادٍ يحافظ على لقبه في 3 أعوام متتالية 2011 الذي انتزعه الترجي الرياضي التونسي.

    وحاول نادي الترجي الرياضي التونسي، صناعة التاريخ لنفسه في 2020، بتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثالث تواليا، عقب الفوز به عامي 2018 و2019 ولكن الزمالك أطاح به من ربع النهائي بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين.

    موسيماني وخلق تاريخ جديد مثل زيدان

    وسيكون أهلي بيتسو موسيماني، أول فريق يحقق ذلك حال التتويج قلبه الثالث على التوالي والحادي عشر في تاريخه تحت قيادة الجنوب أفريقي المخضرم.

    وقد يكون بيتسو موسيماني ثاني مدرب على مستوى العالم الذي يحقق في القرن الحديث البطولة القارية 3 مرات متتالية، مثلما فعل الفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد 2016 و2017 و2018.

    ولم يكن في العصر الحديث حقق فريق دوري أبطال أوروبا 3 أعوام متتالية منذ بايرن ميونخ وأياكس الهولندي في السبعينات، قبل أن يصنع ذلك ملكي زيدان.

    ،والغريب أنه هناك حالة تشابه بين موسيماني وزيدان، حيث إن الأول جاء كمدرب طوارئ في أكتوبر 2020 بعد رحيل السويسري رينيه فايلر لمشاكل عائلية وقبيل مباراتي نصف النهائي ضد الوداد المغربي، بينما زيزو حمل راية المرينجي في 4 يناير 2016 بعد إقالة رافاييل بينيتيز لسوء النتائج وسيطر على القارة الأوروبية بجيل يقوده البرتغالي كريستيانو رونالدو.

    وأصبح السؤال هل يكون بيتسو موسيماني أول مدرب يقود فريقه لتحقيق 3 ألقاب متتالية في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم من أجل تحقيق حلمه بالفوز بكأس العالم للأندية العام المقبل؟، لأنه هناك احتمالات لإلغاء المسابقة بداية من سبتمبر 2022 أو سبتمبر 2023 من قبل كاف وتعويضها ببطولة “دوري السوبر الأفريقي”.

    وسيبدأ النادي الأهلي، الجمعة المقبل حملة الدفاع عن لقبه للعام الثالث على التوالي، ضد الهلال السوداني، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

    ويتواجد النادي الأهلي في المجموعة الأولى بجوار صن داونز الجنوب أفريقي والمريخ والهلال السودانيين.

    شاهد أيضا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة