تحليل.. موسيماني يدفع فاتورة العناد الخاطئ مع تخطيط الأهلي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • موسيماني ومحمد الشناوي- النادي الأهلي- الدوري المصري

    سبورت 360 – فشل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي في تحقيق حلمه بالعبور إلى نهائي مونديال الأندية، لأول مرة بمسيرته وكأول مدرب يقود الشياطين الحمر لهذا الدور، عقب السقوط أمس أمام بالميراس البرازيلي بثنائية نظيفة.

    علي لطفي يمنع موسيماني من حلمه

    ومن عوامل سقوط النادي الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، ضد بالميراس أمس وهو الحارس علي لطفي، الذي تأخر في الخروج من مرماه بالهدف الأول رغم إمكانية ذلك بعد قبع في المرمى دون التقدم أكثر من خطوة بعدما ضرب الفريق البرازيلي مصيدة التسلل ولكن لا يمنع ذلك خطأ ياسر إبراهيم في الوقوف الخاطئ أثناء ضبط التسلل الذي استغله رافائيل فيجا.

    بيتسو موسيماني- مدرب النادي الأهلي

    بيتسو موسيماني- مدرب النادي الأهلي

    وأيضا في الهدف الثاني لم يكن يحتاج إلى التقدم في مرماه الذي جعل تسديدة البرازيلي دودو تصبح أقوى رغم أنها من الطرف الأيمن ولو كان محمد الشناوي، الحارس الأساسي للنادي الأهلي متواجدا أمس لتصدى إلى هدفي بالميراس بشكل مميز وتحديدا الثاني باعتباره تسديدة في المتناول ولكنها تحتاج إلى حارس مميز وليس حارس ذو إمكانيات جيدة كثاني وليس كحارس أساسي للأحمر مثل علي لطفي.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ولقد علم بيتسو موسيماني، الدرس بشكل قاس وعبرة وحكمة لجنة تخطيط النادي الأهلي برئاسة محصن صالح وعضوية حسام غالي وزكريا ناصف، التي دخلت في جدال وخلاف كبير منذ الصيف الماضي مع المدرب الجنوب أفريقي من أجل ضم حارس بديل قوي لمحمد الشناوي.

    موسيماني وخطأ الصيف رغم اقتراح تخطيط الأهلي

    ورفض بيتسو موسيماني، اقتراح لجنة التخطيط في النادي الأهلي بضم حارس قوي وبديل من الأسماء المطروحة مثل محمد بسام والمهدي سليمان ومحمود جاد وتمسك بقراره لأنه مقتنع بعدم حاجة الأحمر لحارس جديد في وجود الثلاثي علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، احتياطين الحارس الأساسي محمد الشناوي.

    محمد الشناوي وعلي لطفي وشوبير- حراس الأهلي

    محمد الشناوي وعلي لطفي وشوبير- حراس الأهلي

    وخسارة النادي الأهلي أمس من بالميراس في غياب محمد الشناوي للإصابة في العضلة الخلفية التي تعرض لها مع منتخب مصر بلقاء كوت ديفوار، ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا وعدم تألق علي لطفي في منع أي هدف من ثنائية الفريق البرازيلي، سوف تغير من رأي بيتسو موسيماني الذي لم يكن على صواب بعدم حاجة بطل أفريقيا إلى بديل قوي لمحمد الشناوي أفضل من الثلاثي علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

    ويمتلك النادي الأهلي خيارات مميزة في السوق الصيفي المقبل مثل محمد أبو جبل، حارس الزمالك الذي تألق مع منتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا وهو خيار شيق لأنهس يصل إلى الأحمر مجانا، بعد نهاية عقده مع الأبيض رغم صعوبة موافقة الحارس على ذلك ليكون بديلا لمحمد الشناوي وخسارة مركزه في المنتخب.

    والخيار الثاني وهو محمد صبحي،  حارس الزمالك المعار لفاركو بتكلفة تصل إلى 30 مليون جنيه حال تفعيل الفريق الصاعد حديثا للدوري المصري، خيار الشراء في عقد الحارس صاحب الـ 22 الحالي بقيمة”20 مليون جنيه”.

    وأيضا هناك 3 خيارات جيدة للأهلي مثل محمد بسام ومحمود جاد والمهدي سليمان، من أجل تدعيم حراسة مرمى الفريق الأحمر في الصيف المقبل والتخلي عن علي لطفي وإعارة مصطفى شوبير ليشارك بصورة أكبر وينضج قبل عودته من جديد.

    شاهد أيضا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة