كيف يستغل كيروش وجوه مصر المُشرقة لبناء جيل جديد ؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سبورت 360 – خسر منتخب مصر، لقب أمم أفريقيا أمس على يد السنغال بفضل ركلات الترجيح 4-2، عقب التعادل السلبي طيلة الوقتين الأصلي والإضافي ولكنه خرج مرفوع الرأس بعد بطولة قوية للفراعنة وتحديدا منذ ثمن النهائي.

    مكاسب مصر الكثيرة من أمم أفريقيا

    ولعب منتخب مصر، 4 مباريات متتالية بأشواط إضافية ضد كوت ديفوار والمغرب والكاميرون والسنغال، رغم ذلك لم يفقد اللقب الثامن الافريقي بسهولة أمام رفقاء ساديو ماني أمس إلا عن طريق الضربات الترجيحية، ما يعكس الروح القتالية لنجوم الفراعنة والإصرار والعزيمة.

    مصر والسنغال - كأس أمم أفريقيا

    مصر والسنغال – كأس أمم أفريقيا

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وكسب منتخب مصر، عدة أمور هامة من مشاركته في بطولة أمم أفريقيا، بالكاميرون أهمها الروح  الجميلة بين لاعبي الفراعنة وعودة التشجيع للمنتخب وليس للأندية سواء أهلي أو زمالك أو لاعب معين مثل محمد صلاح.

    وعدم سقوط المخزون البدني في المباراة النهائية أمس ضد السنغال رغم خوض الفراعنة المباريات الرابعة تواليا بأشواط إضافية، دليل على مدى عزيمة اللاعبين والإحساس بالمسئولية وهو مكسب كبير للبرتغالي كارلوس كيروش من أمم أفريقيا، سوف يفيده للغاية في مباراتي الدور الحاسم  المؤهل لمونديال قطر 2022 أمام السنغال 24 و29 مارس المقبل.

    ويستطيع البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، البناء على ما حصده خلال بطولة أمم أفريقيا للفترة المقبلة والتحضير لمبارتي السنغال، بعد بروز وجوه شابة وقوية للغاية مثل محمد عبد المنعم، الذي يعتبر من أفضل اللاعبين في البطولة بجانب أحمد فتوح وعمر كمال ومهند لاشين وإمام عاشور، بخلاف استعادة محمود حسن تريزيجيه، فورمته العالية بعد غيابه لمدة 8 أشهر في الفترة الماضية بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، بالإضافة التوهج الكبير من الحارسين محمد الشناوي ومحمد أبو جبل مع الشاين محمد صبحي ومحمود جاد”مستقبل الكرة المصرية”، واستمرار مستوى محمود الونش المميز وكذلك عمرو السولية وحمدي فتحي مع بدلاء مميزين مثل محمد شريف ورمضان صبحي وأحمد سيد زيزو، بالطبع بجانب وجود قائد بحجم محمد صلاح.

    كيروش والبناء على ما حصده في أمم أفريقيا

    في العموم منتخب مصر يمتلك منتخبا جيدا للغاية بالأسماء السابقة تحت قيادة مدرب مخضرم استطاع أن يحول النقد المستحق على أداء الفراعنة طيلة دور المجموعات إلى سيل من المديح بعد الأداء المميز في الأدوار الإقصائية، بالإضافة إلى أكثر من اسم شاب سوف يفيد المنتخب خلال الفترة القادمة مثل أحمد عبد القادر من الأهلي وإبراهيم عادل من بيراميدز مع الثنائي أفشة وطارق حامد.

    كارلوس كيروش- مدرب منتخب مصر

    كارلوس كيروش- مدرب منتخب مصر

    ويحتاج كارلوس كيروش إلى استغلال المكاسب الكبيرة في بطولة أمم أفريقيا من أجل العبور إلى مونديال قطر 2022 على حساب السنغال ولكن يجب أن يحضر بشكل جيد للغاية للمباراتين من خلال معسكر مغلق بحضور اللاعبين المحليين قبل المباراتين بأسبوعين على أقل تقدير.

    وسيكون المعسكر المغلق مهما للغاية لمنتخب مصر من أجل يعالج كارلوس كيروش، مشاكل طريقة اللعب 4-3-3 التي حرض على اللعب بها طيلة أمم أفريقيا، بسبب المعاناة الكبيرة لدى الفراعنة في التحول الدفاعي إلى الهجومي، بسبب قدرات الثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد النني، وعدم وجود لاعب وسط”خلاق” يمرر بسرعة للثلاثي صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش.

    مصر والسنغال- نهائي أمم أفريقيا

    مصر والسنغال- نهائي أمم أفريقيا

    وثانيا، الاختيار الجيد لقائمة اللاعبين الذين سيخوضون مباراتي السنغال، بعد خيارات غير موفقة في أمم أفريقيا بوجود عبد الله السعيد الذي لم يلعب أي دقيقة آخر 3 مباريات وكذلك إيجاد حلول فنية لأزمة المهاجم الصريح لأنه مصطفى محمد لم يظهر بالشكل المطلوب طيلة البطولة ويجب التراجع عن إصراره على وجود مروان حمدي دون تقديم الإضافة الجيدة وكذلك استخدام محمد شريف بالشكل الجيد، لأنه يستحق اللعب وهو مهاجم جيد للغاية.

    وثالثا، التنسيق الجيد بين كارلوس كيروش والاتحاد المصري من أجل الاستعانة بالجماهير بسعة كاملة في ستاد القاهرة الدولي ضد السنغال، 24 مارس المقبل وليس ببرج العرب بالإسكندرية لاستغلال عامل الأرض بشكل جيد والخروج بنتيجة اللقاء.

    وفي النهاية نقول إن التحضير الجيد لمباراتي السنغال من أهم الأمور خلال الفترة المقبلة بالنسبة لكارلوس كيروش من أجل جنى ثمار ما حققه مع منتخب مصر في أمم أفريقيا وتكلليه بالنجاح و العبور إلى مونديال 2022 في قطر.

    شاهد أيضا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة