تكتيك.. الحيل المصرية من أجل لوي ذراع سنغال ماني

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • منتخب مصر

    سبورت 360 – قمة نارية وحرب كروية على أرضية الملعب منتظرة بين مصر والسنغال، الأحد المقبل في نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون.

    كيروش وإيقاف مفاتيح لعب السنغال

    وكان منتخب مصر عبر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، بتفوقه على الكاميرون أمس 3-1 بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، بينما منتخب السنغال تجاوز عقبة بوركينا فاسو بثلاثية مقابل هدف.

    كيروش - منتخب مصر

    كيروش – منتخب مصر

    أولا يجب أن يحضر البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، لاعبي الفراعنة ذهنيا وبدنيا بشكل جيد لخوض نهائي كأس الأمم الأفريقية وتحديدا بدنيا بعد لعب 3 مباريات متتالية ضد خصوم قوية مثل كوت ديفوار والمغرب والكاميرون بأوقات إضافية، بجانب صول السنغال على راحة زيادة لمدة 24 ساعة ولم يلعب أي أوقات إضافية خلال ثمن وربع ونصف نهائي البطولة سواء مع كاب فيردي وغينيا بيساو وبوركينا.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وثانيا، قراءة قوة منتخب السنغال الواضحة في خط وسطه الممثل بشيخو كوياتيه وادريسا جايا وميندي، بجانب ساديو ماني، قائد أسود التبرانيجا.

     ويعد غلق مفاتيح السنغال بقيادة ساديو ماني من قبل الجبهة اليمنى لمنتخب مصر والتحكم في خط الوسط وغلق الجبهات سواء اليمنى واليسرى سوف يساعد الفراعنة في تحقيق اللقب الثامن.

    الصداع الوحيد في رأس كيروش

    يمثل الظهير الأيمن لمنتخب مصر ضد السنغال، الصداع الوحيد في رأس البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش قبل موقعة الأحد، بعد غياب عمر كمال لإيقاف نتيجة حصوله على بطاقة صفراء أمس أمام الكاميرون.

    منتخب مصر

    منتخب مصر

    ويمتلك البرتغالي كارلوس كيروش، 3 خيارات لتعويض غياب عمر كمال ضد السنغال أولهما تكرار حدث في نهاية مباراة الكاميرون بلعب إمام عاشور في الجبهة اليمنى الذي ظهر بكل جيد للغاية وهو لاعب شاب ويستطيع إيقاف ساديو ماني في الصراعات الثنائية مع تحرك الشق الهجومي لمحمد صلاح.

    ثانيا الثقة في أحمد سيد زيزو الذي لعب هذا الدور من قبل مع نادي الزمالك، ليكون بديل عمر كمال ضد السنغال، لكنه غير جيد في الصراعات الثنائية التي ستحدث  مع ساديو ماني.

    ثالثا، عودة محمد عبد المنعم إلى مركز الظهير الأيمن مع لعب أيمن أشرف بجوار محمود الونش أمام السنغال، بعدما جرب كارلوس كيروش هذا الحل في الجولة الأولى ضد نيجيريا عقب إصابة أكرم توفيق بقطع بالرباط الصليبي، بسبب قوة مدافع النادي الأهلي في الصراعات وصعوبة مرواغته بسهولة وسيكون قادرا على إيقاف خطورة ساديو ماني وتعطيل أهم مفاتيح السنغال ولكنه يعاني في الشق الهجومي.

    الحفاظ على نفس الطريقة ولكن

    وسيحافظ البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر على نفس طريقته المفضلة 4-3-3 ضد السنغال، الأحد المقبل كما حدث أمام الكاميرون أمس.

    منتخب مصر

    منتخب مصر

    ولكن يحتاج كارلوس كيروش، تطوير الخروج بالكرة من الشق الدفاعي للهجومي غدا بعدما عانى منتخب مصر من ذلك أمس طيلة الشوط الأول الذي سيكون مسئولية الثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد النني أو تريزيجيه أو أحمد سيد زيزو، لأنه خط وسط السنغال من نقاط القوة لها ويجب أن يسيطر لاعبي وسط الفراعنة على الإيقاع للفوز باللقاء.

    وسيكون من الأفضل لكارلوس كيروش، البداية محمود حسن تريزيجيه على حساب عمر مرموش بعد جاهزية لاعب استون فيلا مؤخرا  وعدم تقديم الأخير لمستويات المرجوة مؤخرا وكذلك محمد شريف على حساب مصطفى محمد، رغم صعوبة ذلك لقناعة كيروش بمهاجم جالاتا سراي رغم عدم تسجيله أي هدف طيلة البطولة.

     التشكيلة المثالية لمنتخب مصر ضد السنغال:

    حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

    الدفاع: محمد عبد المنعم أو إمام عاشور، أيمن أشرف”محمد عبد المنعم، الونش، أحمد فتوح.

    الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية أو أحمد سيد زيزو، محمد النني.

    الهجوم: محمد صلاح، محمد شريف، محمود حسن تريزيجيه.

    شاهد أيضا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة