نهائي أمم أفريقيا.. ليلة الأحلام الغائبة عن صلاح وماني

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • محمد صلاح وساديو ماني- ثنائي ليفربول

    سبورت 360 – ليلة مرتقبة بين محمد صلاح وساديو ماني، قائدي منتخبي مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية، بحكم الصداقة القوية بينهما والزمالة في ليفربول الإنجليزي والصراع بالسنوات الأخيرة حول لقب الأفضل بالقارة الأفريقية بجانب الجزائري رياض محرز.

    معاناة محمد صلاح حول اللقب الأول مع مصر

    وعانى محمد صلاح طيلة السنوات الماضية من عقدة عدم التتويج بأي لقب قاري كبير مع منتخب مصر، بعدما فاز بكل شيء على صعيد الأندية وتحديدا مع ليفربول سواء الدوري الإنجليزي وتشامبيونزليج والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

    منتخب مصر

    منتخب مصر

    وحرم رفقاء فينسنت أبو بكر، مهاجم نادي النصر السعودي الحالي، محمد صلاح من الفوز بأول ألقابه مع منتخب مصر في 2017، بخسارة نهائي كأس الأمم الأفريقية من أسود الكاميرون بهدفين لهدف.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ولكن محمد صلاح استطاع أن ينتقم من أسود الكاميرون وسط عرينه أمس بالاطاحة بهم خارج كأس الأمم الأفريقية بركلات الترجيح 3-1، عقب التعادل السلبي طيلة الوقتين الأصلي والإضافي.

    وكانت البسمة الوحيدة لمحمد صلاح طيلة السنوات الماضية بقميص منتخب مصر وهى تسجيله ركلة الجزاء الحاسمة أمام الكونغو التي منحت الفراعنة تأشيرة الذهاب إلى مونديال روسيا 2018 لأول مرة منذ مونديال 1990.

    وأكد محمد صلاح مرارا وتكرارا في الفترة الماضية، أنه يريد أن يحقق لقب كبير مع منتخب مصر وزاد عن ذلك بتصريحه بأنه الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية خلال النسخة الحالية بقميص الفراعنة يعتبر أهم شيء بالنسبة له وهدفه الغائب الذي سيسعى لتحقيقه، رغم أن منتخب بلاده ليس المرشح الأول.

    ساديو ماني ونفس حلم صلاح

    بالمقابل ساديو ماني، مثله مثل محمد صلاح فلم يفز بأي لقب قاري كبير مع منتخب السنغال خلال السنوات الماضية رغم تألقه مع ليفربول الإنجليزي.

    محمد صلاح و ساديو ماني - ليفربول - الدوري الإنجليزي

    محمد صلاح و ساديو ماني – ليفربول – الدوري الإنجليزي

    وجرد زملاء الجزائري رياض محرز، ساديو ماني من حلم الفوز بلقبه الأول مع منتخب السنغال وقيادة أسود التيرانجا إلى أول لقب في كأس الأمم الأفريقية بالقاهرة 2019، بالخسارة بهدف نظيف رغم أن السنغل كان الأفضل طيلة اللقاء.

    وحصل ساديو ماني على الفرصة الثانية تواليا من أجل الظفر بلقب كأس الأمم الأفريقية ضد زميله في ليفربول، محمد صلاح، الأحد المقبل.

    حلم الأفضل في القارة والبالون دور لصلاح

    ويعتبر الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية، صراعا مشتركا بين ساديو ماني ومحمد صلاح بشأن اللقب الأول مع مصر والسنغال وكذلك جائزة الأفضل في القارة الأفريقية لعام 2022.

    مصر والسنغال- نهائي أمم أفريقيا

    وكان محمد صلاح توج بلقب أفضل لاعب في أفريقيا عامي 2017 و2018 على التوالي، بينما جرده ساديو ماني من اللقب في 2019  وهو التتويج الأول للسنغالي بالجائزة.

    ويريد محمد صلاح الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية من أجل تحقيق جائزة الأفضل في القارة السمراء لعام 2022 للمرة الثالثة في مسيرته ويعادل جورج وياه وعبيده بيليه ويقترب من يايا توريه وصامويل إيتو.

    ويعتبر فوز محمد صلاح بلقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر، مهما للغاية له من أجل تحقيق حلمه الكبير بالفوز بالكرة الذهبية الممنوحة من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية وجائزة الأفضل من قبل فيفا، إذا واصل على مستواه الخيالي هذا الموسم بقميص ليفربول بتصدره هدافي البريميرليج برصيد 16 هدفا.

    وسوف تزداد حظوظ محمد صلاح الفوز بالكرة الذهبية”البالون دور” العام الجاري، حال تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر الأحد المقبل ومساعدة الفراعنة على بلوغ كأس العالم 20222 بقطر، إذا تخطيت عقبة السنغال، مارس المقبل والفوز بلقب كبير سواء الدوري الإنجليزي أو تشامبيونزليج مع ليفربول.

    شاهد أيضا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة